صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

23 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

البيئة: إنجاز تاريخى ستتحاكى عنه الأجيال القادمة

6 اغسطس 2015



أكد الدكتور خالد فهمى وزير البيئة أن قناة السويس الجديدة إنجاز تاريخى ستتحاكى عنه الأجيال القادمة، داعيا المصريين إلى أن يروا بأنفسهم الإنجاز الحقيقى لقناة السويس على أرض الواقع.
وقال فهمى: إن القناة الجديدة إنجاز لان المصريين أرادوا، ولدىَّ آمال ليس لها حدود وثقتنا فى هذا الشعب ليس لها حدود.
مؤكدا أن هناك مستقبلا باهرا لمصر ويجب أن يتعب الجميع حتى نجد ثمرة هذا التعب فالضوء موجود فى آخر النفق وقناة السويس تثبت لنا أننا قادرون على فعل المستحيل فى أصعب الأوقات».
وأشار إلى أنه من الناحية البيئية: نحن غير قلقين لأننا لدينا خطة ومشروع للرصد البيئى طويل المدى وهناك رغبة سياسية فى تنفيذ هذه البرامج، كما أنه تمت مراجعة جميع الدراسات المتعلقة بقناة السويس وهناك لجان تعمل فى قناة السويس ليس فقط فى مرحلة شقها وإنما فى مرحلة التشغيل وبعد التشغيل أيضا، وكان مطلوب دراسات إضافية تم تقديمها والموافقة عليها خلال الأسبوعين الماضيين تتعلق ببيانات إضافية عن المراقبة والرصد.
وأوضح أن خبراء الوزارة يعكفون حاليا بالتعاون مع الخبراء بهيئة قناة السويس على إعداد الدراسات البيئية اللازمة لمشروع تنمية إقليم قناة السويس من خلال إعداد دراسة تقييم أثر بيئى استراتيجي.. مشيرا إلى أن هذا هو الأسلوب والمنهج الذى تتبعه الوزارة فى التقييم البيئى للمشروعات القومية الضخمة والكبرى التى تستمر فترة إنشائها عدة سنوات.
وقال فهمى: إن مشروع الاستزراع السمكى بقناة السويس يعد مشروعا ضخما وكبيرا يسهم فى توفير آلاف الأطنان من السمك يوميا، مشيرا إلى أنه تم عمل الدراسة البيئية له ونعد له حاليا أدلة مع الثروة السمكية وهيئة قناة السويس، موضحا أن المشروع هو أكبر نموذج للاستزراع السمكى فى العالم، وهو منفذ على آلاف الأفدنة، ويضم 3 آلاف و828 حوضا سمكيا، وتبلغ تكلفة البنية الأساسية الخاصة به 650 مليون جنيه، وسيتم تسليم 1380 حوضا تعمل بالفعل مع افتتاح قناة السويس الجديدة.
ومن المقرر أن يتم افتتاح مشروع المزارع السمكية بمحور تنمية قناة السويس مع افتتاح القناة الجديدة تنفيذا لتعليمات الرئيس عبدالفتاح السيسى الذى شدد على ضرورة الانتهاء من المزارع السمكية مع افتتاح القناة للمساهمة فى توفير اﻷمن الغذائى للمواطنين بأسعار مناسبة وخلق فرص عمل حقيقية للشباب.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

الأنبا يؤانس: نعيش أزهى عصورنا منذ 4 سنوات
المصريون يستقبلون السيسى بهتافات «بنحبك يا ريس»
الاقتصاد السرى.. «مغارة على بابا»
شكرى : قمة «مصرية - أمريكية» بين السيسى وترامب وطلبات قادة العالم لقاء السيسى تزحم جدول الرئيس
شمس مصر تشرق فى نيويورك
القوى السياسية تحتشد خلف الرئيس
منافسة شرسة بين البنوك لتمويل مصروفات المدارس

Facebook twitter rss