صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

15 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

سياحة وطيران

وزير الطيران: استمرار حالة الاستعدادات الأمنية بعد ختام الاحتفالية

6 اغسطس 2015



كتب - أحمــد ســنــد
تشهد جميع أنحاء مصر  المحروسة حالة من الفرحة وتفانى الجميع للظهور أمام أعين العالم التى تترقب اليوم حفل افتتاح قناة السويس الجديدة التى تشكل جسرًا لعبور مصر بقيادة الرئيس عبدالفتاح السيسى إلى مصاف الدول المتقدمة، وفى قطاع الطيران المدنى يؤدى الجميع من قيادات وعاملين واجباتهم لظهور مصر بالمظهر اللائق بها وبذلك الحدث التاريخى وتوفير جميع سبل الراحة للوفود القادمة من مختلف دول العالم للمشاركة فى ذلك الاحتفال التاريخى بافتتاح شريان حيوى يؤثر على مجريات حركة الملاحة البحرية والتجارة العالمية بما يشكل هدية مصر إلى كوكب الأرض.

عقد الطيار حسام كمال وزير الطيران المدنى أمس الأول اجتماعاً أمنياً موسعاً  بمقر وزارة الطيران مع القيادات باللجنة العليا للأمن لمراجعة خطة تأمين مطار القاهرة الدولى والمطارات المصرية خلال احتفال اليوم بافتتاح قناة السويس، حضر الاجتماع الطيار محمود طه الزناتى رئيس سلطة الطيران المدنى واللواء وائل عبد الرازق مدير مصلحة أمن الموانئ والطيار سامح الحفنى رئيس مجلس ادارة الشركة القابضة لمصر للطيران والطيار جميل مراد رئيس الشركة القابضة للأكاديمية المصرية لعلوم الطيران واللواء طارق فتحى مدير الادارة العامة لشرطة ميناء القاهرة الجوى، كما حضر رؤساء الشركات التابعة لوزارات الطيران المدنى والقيادات الأمنية بالمطار ومسئولى قطاعات الأمن بشركات الوزارة.
وأكد الطيار حسام كمال وزير الطيران المدنى ضرورة استمرار التعاون والتنسيق المستمر بين جميع الأجهزة الأمنية المختصة وكل الجهات العاملة فى قطاع الطيران المدنى مع استمرار رفع حالة الاستعداد الأمنى حتى بعد انتهاء حفل افتتاح قناة السويس.
ومن جانبهم استعرض الحضور خططهم الأمنية خلال هذه الفترة وكذلك الخطط البديلة المعدة للتعامل مع أى أحداث طارئة، كما شدد الوزير خلال الاجتماع مع رؤساء الشركات والقيادات الأمنية على قيام كل جهة بمراجعة خططهم للتعامل مع الأزمات حتى تكون جاهزة فى أى وقت.
وأكد الوزير على الحضور أهمية مشاركة العاملين بقطاع الطيران المدنى بالتعاون مع الجهات الأمنية المختصة فى تأمين المطارات والمنشآت التابعة لوزارة الطيران المدنى والحفاظ عليها من أى أعمال تخريبية، مضيفا أن العاملين بقطاع الطيران يتميزون بوعيهم الكامل وولائهم الكبير ورغبتهم فى الحفاظ على المنشآت والمطارات والطائرات.
وتم خلال الاجتماعات التنسيق بين دور أجهزة الأمن الحكومية والأمن الإدارى بشركات الوزارة وتم إلغاء الاجازات بقطاعات الأمن بوزارة الطيران المدنى.
بينما أكد اللواء طارق فتحى ضرورة ارتداء جميع العاملين بقطاع الطيران المدنى لبطاقات التعارف الخاصة بهم بشكل واضح، مشددًا  على حسن التعاون بين أجهزة الأمن الإدارى بالوزارة وأجهزة وزارة الداخلية.
وفى سياق متصل قال الطيار سامح الحفنى رئيس الشركة القابضة لمصر للطيران: إنه من منطلق الدور القومى الذى تقوم به الشركة الوطنية واستكمالاً لمجهوداتها فى رعاية ودعم المشروعات القومية التى من شأنها تقدم وازدهار الوطن وإعلاء رايته عالياً، وفى خضم الاستعدادت التى قدمتها مصر للطيران للاحتفال بافتتاح قناة السويس الجديدة، قامت الشركة بإطلاق حملة إعلامية ودعائية للتنويه عن الحدث الكبير وخروجه بالشكل الذى يليق بمكانة مصر والمصريين وقد بدأت هذه الحملة بوضع شعار قناة السويس الجديدة على جسم الطائرات من الخارج لتجوب بذلك الشعار مطارات العالم وكذلك طبع شعار الاحتفالية على الـ Head Rest (غطاء الرأس الموجود أعلى كرسى الراكب) على جميع رحلات مصر للطيران، كما تم إصدار عدد خاص من مجلة مصرللطيران (حورس) المقروءة على الطائرات متضمنة موضوعات عن قناة السويس الجديدة باللغة العربية والإنجليزية ووضع صورة القناة  الجديدة غلافاً للمجلة، و أعرب الحفنى عن شكره لجميع القائمين على نجاح هذا المشروع العظيم مؤكدًا أنه ليس مجرد ممر بحرى ولكنه يحمل مستقبلاً أكثر إشراقا للمصريين، بالاضافة إلى توزيع اصدار تذكارى عن تاريخ قناة السويس ومشروع القناة الجديدة على جميع المسافرين على الرحلات الدولية والداخلية خلال فترة الاحتفالية، كما تضمن البرنامج الترفيهى الشخصى  على الطائرات إذاعة فيلم تسجيلى يتضمن لقطات عن مرحلة الإعلان عن مشروع قناة السويس الجديدة وشراء شهادات الاستثمار وبداية مرحلة الحفر كما يجرى إذاعة حفل الافتتاح على جميع الطائرات حتى نهاية العام.
كما تم طبع شعار قناة السويس على علب الشيكولاتة التى تقدم على ركاب درجة رجال الأعمال خلال فترة الاحتفالية.
إضافة إلى قيام مصرللطيران بوضع شعار قناة السويس الجديدة داخل مبانى مصر للطيران وعلى واجهات منشآت الشركة إلى جانب نشر لافتات فى محيط مطار القاهرة الدولى، وكذلك تغيير واجهة مكتب مصر للطيران بالإسماعيلية ليحمل شعار قناة السويس الجديدة، كما تم وضع استاندات دعائية تحمل شعار قناة السويس داخل صالات السفر والوصول بمطار القاهرة ومكاتب ومحطات مصر للطيران بالخارج وذلك بالتنسيق مع الشركة المنظمة للاحتفالية.
وأوضح أن الشركة حرصت أيضًا على وضع شعار قناة السويس الجديدة والاحتفالية الخاصة بها على الموقع الإلكترونى الخاص بمصرللطيران والصفحات الرسمية الخاصة بالشركة على مواقع التواصل الإجتماعى (الفيس بوك، تويتر، واليوتيوب) وكذلك الإعلان فى وسائل الإعلام المختلفة (صحافة، إذاعة، تليفزيون، مواقع إلكترونية... وغيرها) عن مشاركة مصرللطيران فى الحدث بدورها الناقل الرسمى لضيوف مصر المشاركين فى الاحتفالية، كما تضمن البريد الإلكترونى الخاص بجميع العاملين بمصر للطيران شعار قناة السويس الجديدة.
من جانبهم نفذ مديرى المكاتب والمحطات الخارجية توجيهات الطيار سامح الحفنى باستقبال ضيوف مصر المشاركين فى الاحتفال وتقديم جميع التسهيلات اللازمة لسفرهم وامدادهم بجميع المعلومات المتوفرة لديهم  عن زيارتهم لمصر بالتنسيق مع الجهات المعنية.
يذكر أن مصر للطيران قامت بتقديم تخفيض 25% على تذاكر سفر الرحلات الدولية للمشاركين فقط فى الاحتفال بقناة السويس الجديدة كما قدمت 20% تخفيض على البرامج السياحية التى تنظمها شركة مصر للطيران للسياحة (الكرنك) للراغبين من السادة الضيوف فى الاستمتاع بمعالم مصر السياحية خلال فترة الزيارة وكذلك تقديم تخفيضات وصلت حتى 25% على سلع ومنتجات الأسواق الحرة بمطار القاهرة والمطارات المصرية والمنافذ الأخرى الموجودة فى بعض المناطق السياحية والمراكز التجارية.
واستمر مطار القاهرة الدولى برئاسة اللواء طيار أحمد جنينة فى حالة من  الاستنفار الأمنى وتشديد الإجراءات الأمنية، كما تم رفع حالة الطوارئ على مداخل ومخارج صالات السفر والوصول ومبان الركاب والطرق المؤدية إليه وكذلك تكثيف الخدمات الأمنية بدائرة المطار مع توالى وصول ضيوف مصر المشاركين فى حفل افتتاح قناة السويس الجديدة اليوم.
من جانبه تفقد اللواء طارق فتحى مدير أمن مطار القاهرة الإجراءات الأمنية بالمطار والشركات المحيطة به ووزارة الطيران المدنى وصالات السفر والوصول والأكمنة الثابتة للتأكيد على أمن وسلامة الركاب والمنشآت فى إطار حالة الاستنفار الأمنى.
وقال مصدر أمنى بالمطار إنه تم الاستعانة برجال العمليات الخاصة لتأمين الأكمنة على مدخل المطار من جميع الاتجاهات، كما انتشرت الأكمنة المرورية بالتنسيق مع المباحث بالأماكن الحيوية بالإضافة إلى فحص كل سيارة تدخل الى منطقة مطار القاهرة.
وأكد المصدر أن جميع مداخل ومخارج المطار مؤمنة تماما بالتنسيق بين مختلف قوات الشرطة.. مشيرًا إلى استخدام أجهزة اكتشاف المفرقعات بالأكمنة لفحص السيارات قبل دخولها صالات المطار وساحات انتظار السيارات إلى جانب الأكمنة المرورية على المداخل والمخارج بخلاف التأمين الكامل للمراكز الحيوية كبرج المراقبة الجوية ومركز الملاحة والعمليات الجوية ووزارة الطيران المدنى ومواقف انتظار السيارات وصالات المودعين والمستقبلين.
وأضاف أنه تمت الاستعانة بالكلاب البوليسية المتخصصة فى الكشف عن المتفجرات للمرور الدائم على ساحات انتظار السيارات بجميع المبان بخلاف المسح الشامل لكافة المبانى والمنشآت وأرض المهبط، كما أن هناك إجراءات أمنية صارمة تطبق على الحقائب والشحن الجوى بقرية البضائع وحقائب الركاب بالتنسيق بين الأجهزة الأمنية وجمارك المطار.
وأوضح أنه تم وقف جميع الأجازات للضباط وتشكيل غرفة عمليات لمتابعة الموقف الأمنى على مدار اللحظة.
وأضاف أنه تم إعفاء الوفود المشاركة فى حفل قناة السويس، اليوم الخميس، من رسوم تأشيرة الدخول، سواء كانت وفودًا سياسية أو شخصيات عامة أو إعلامية، تنفيذًا للتعليمات التى وردت من اللواء مجدى عبد الغفار وزير الداخلية إلى سلطات المطار.
وقال المصدر: إنه تم تخصيص وتوفير مكاتب بمطار 1 و3، وصالة 4 المخصصة للطائرات الخاصة، واستراحات رئاسة الجمهورية والحكومية وكبار الزوار للوفود»، موضحًا أنه تم تعليق شعار قناة السويس الجديدة بها، لسرعة إنهاء إجراءات الوصول للوفود المشاركة، فى إطار توجيهات اللواء طارق فتحى  مساعد وزير الداخلية مدير أمن ميناء القاهرة الجوى.
من ناحيته شدد اللواء طيار أحمد جنينة رئيس ميناء القاهرة الجوى على تفانى جميع العاملين والممثلين لأجهزة الدولة المختلفة العاملة بالمطار لتوفير جميع وسائل الراحة إلى ضيوف مصر المشاركين فى الاحتفالية التاريخية التى تنطلق اليوم الخميس.
وأوضح أنه تم تركيب 15 شاشة متحركة مضيئة بأحجام كبيرة لإذاعة فيلم تسجيلى عن قناة السويس على المهبط وأعلى مبنى لاستراحات الحكومية وفى طريق المطار.
وأوضح أنه سوف يجرى إذاعة فاعليات احتفالية افتتاح قناة السويس عبر بثًا مباشراً فى جميع صالات المطار.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

شباب يتحدى البطالة بالمشروعات الصغيرة.. سيد هاشم.. وصل للعالمية بالنباتات العطرية
اكتشاف هيكل عظمى لامرأة حامل فى كوم أمبو
كاريكاتير أحمد دياب
بسمة وهبة تواصل علاجها فى الولايات المتحدة الأمريكية
استراتيجية مصر 2030 تعتمد على البُعد الاقتصادى والبيئى والاجتماعى
المنتخب الوطنى جاهز غدا لاصطياد نسور قرطاج
مهرجان الإسكندرية السينمائى يكرم محررة «روزاليوسف»

Facebook twitter rss