صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

19 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

محافظات

المحافظات ترقص ابتهاجاً بالعبور الجديد

6 اغسطس 2015



المحافظات ـ خالد سليمان ومسعد رضوان وحجاج سلامة وحسين فتحى
ومصطفى عرفة وإيهاب عمر ومحمد جبر وأسامة فؤاد وجمالات البحيرى وعلا الحينى وحنان عليوه وشهيرة ونيس وحسن الكومى
ومحمد الشريف ورانا زيد وحسن غنيمة

يحتفل جموع المواطنين فى المحافظات، اليوم الخميس، بافتتاح قناة السويس الجديدة، والتى تعتبر نواة انطلاق مصر الحديثة لما لها من أهمية وما تقدمه من مشروعات لوجستية ضخمة وعملاقة، حيث عكف المسئولون خلال الأيام الماضية على تزيين الشوارع والمحاور الرئيسية بالأعلام والزينة والإضاءة على جدران جميع المؤسسات الحيوية، فضلا عن تنظيم الحفلات والعروض المسرحية.

ففى العريش تم تنظيم ماراثون للشباب والطلائع وكبار السن ومسيرة لمختلف الفئات، وذلك باشتراك مجلس مدينة العريش ومديرية الشباب والرياضة ومراكز وأندية الشباب والطلائع والهلال الأحمر المصرى وعدد من منظمات المجتمع المدنى والقيادات الشعبية والتفيذية ورموز المجتمع السيناوى.
كما تم رفع أعلام مصر وصور قناة السويس والرئيس السيسى واللواء السيد عبد الفتاح حرحور محافظ شمال سيناء، وتم ترديد الأغانى والشعارات الوطنية خلال الأيام الماضية لتهنئة الشعب بافتتاح قناة السويس الجديدة، علاوة على تنظيم عروض فنية من فرقة الفنون الشعبية السيناوية وأغان وطنية ورقصات معبرة عن فرحة أبناء سيناء بافتتاح القناة وتوزيع أعلام مصر.
أما السويس فتفقد اللواء أ.ح محمد عبد اللاه، قائد الجيش الثالث الميدانى، عناصر التأمين الإضافية المكلفة بتأمين المجرى الملاحى لقناة السويس، وذلك فى إطار تكثيف الخدمات الأمنية قبل افتتاح القناة اليوم، مطمئنا على انتشار القوات شرق وغرب القناة، وأعمال التمشيط المستمرة للمناطق المتاخمة للقناة، وانتشار القوات بعمق محدد شرق القناة.
وفى مشهد رائع حلقت مروحيات الجيش الثالث الميدانى فوق سماء المحافظة، خاصة بالمناطق التى تشهد كثافة سكانية كحى الأربعين، ومنطقة الخدمات بحى السويس، وعلى امتداد القناة والمناطق المتاخمة لها بالقطاع الريفى، بالإضافة إلى أن العاملين بهيئة موانئ البحر الأحمر تبرعوا بمليون جنيه لصالح صندوق «تحيا مصر» كمشاركة فى احتفالات الافتتاح.
إلى ذلك أكدت المحاسبة هناء عبدالعزيز السكرتير العام المساعد لمحافظة الدقهلية أن إجمالى الدعوات المخصصة للمحافظة لحضور حفل الافتتاح وصلت 70 دعوة فقط طبقا للدواعى الأمنية، مؤكدة أن عشرات الآلاف من أهالى المحافظة من مختلف الأعمار والمستويات يرغبون فى حضور حفل القناة على نفقتهم الخاصة لكن الظروف لم تسمح.
وتابعت: هناك أكثر من 10 آلاف علم مختلف الأحجام تم توزيعها على مراكز المحافظة بخلاف كميات كبيرة من الأعلام واردة من رجال الأعمال والأحزاب والمواطنين.
كما جهز قصر ثقافة الطفل بالمنصورة بالتعاون مع إدارة الفنون التشكيلية بإقليم شرق الدلتا الثقافى جدارية بألوان الزيت لقناة السويس، شارك فيها نحو 10 أطفال، وتبلغ مساحتها 4.3 أمتار.
وأعلن حسام الدين إمام محافظ الدقهلية أن المحافظة بكامل أجهزتها التنفيذية والشعبية استعدت لتحتفل اليوم الخميس بالعبور العظيم، حيث ستنطلق الأغانى الوطنية وسيتم إقامة مسرح كبير بميدان الشعلة، إلى جانب افتتاح جميع الأندية والحدائق مجاناً بمشاركة الفرق الموسيقية والسمسمية والتنورة والألعاب النارية، والتركيز على أعمال النظافة والإنارة بالطرق والشوارع.
جدير بالذكر أن الدكتور محمد سلطان محافظ البحيرة وقع على علم مصر الذى تقدمه المحافظة ضمن مبادرة اطول علم فى العالم لمصر بمناسبة افتتاح قناة السويس الجديدة الذى يبلغ طوله 50 مترًا كبداية لانطلاق الحملة بجمع توقيعات شعب محافظة البحيرة عليه، حيث إن المبادرة انطلقت من محافظة أسوان بتوقيع المهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء تهدف إلى جمع توقيعات جموع الشعب المصرى فى جميع المحافظات من خلال اعلام مماثلة فى كل محافظة.
وفى الإسماعيلية تزينت المبانى والمنشآت العامة بالأعلام من الحجم الكبير وتزينت أيضا الميادين والمحاور المرورية الرئيسية بالأنوار الفسفورية من أجل ظهور الإسماعيلية فى أبهى صورها، ناهيك أن عددا من الشباب يرتدون تيشرتات وكابات كانت وزعتها بعض المبادرات الشعبية على المواطنين والمديريات والنقابات، حيث بلغ ما أمكن حصره 1500 علم.
وعلى صعيد متصل استدعى طارق عبدالمحسن رئيس مجلس مدينة أشمون المنوفية سائق الجليدر لإصلاح الطرق، مكلفا بإصلاح كشافات الإضاءة بقرية شنواى، معلنا أن الحدائق والمتنزهات العامة مفتوحة أمام الجمهور مجانيًا بدءا من أمس وحتى انتهاء اليوم الخميس احتفالا بافتتاح السويس الجديدة.
كما تشهد مدينة المحلة الكبرى بمحافظة الغربية انتشار بنرات ولافتات تهنئة من المواطنين بالشوارع، إلى جانب أنه سيقام اليوم الخميس مسرح أمام مجلس المدينة لبث مباشر لافتتاح قناة السويس الجديد على شاشات عرض للمواطنين، وعرض فيلم تسجيلى منذ بداية حفر القناة حتى الانتهاء من إنشائها فى عهد الرئيس السيسى.
بينما أعلن قطار الخير بقرية مشلة التابعة لمركز كفر الزيات بمحافظة الغربية عن زراعة ألف شجرة مثمرة بمناسبة الافتتاح ورفع العلم المصرى على مدخل القرية، لغرس روح التعاون بين  المواطنين والمسئولين.
وفى القليوبية أعلن المحافظ محمد عبد الظاهر، أنه سيتم إقامة معرض تشكيلى للفنان محمود السويدى أحد أبناء القليوبية، يضم لوحات وأعمال فنية أمام قصر ثقافة بنها، اليوم الخميس ابتهاجا واحتفالا بافتتاح القناة الجديدة، يحيها المطربين الشعبيان شعبان عبد الرحيم وأسامة الشريف وفرقتهما الموسيقية.
ولفت الدكتور رمضان عرفة، مدير مركز النيل للاعلام ببنها، إلى أنه سيتم إقامة احتفالية بالتنسيق بين الهيئة العامة للاستعلامات والمجلس القومى للمرأة، تتضمن عروضًا غنائية يقدمها الدكتور ياسر عبد الرحمن بكلية التربية الموسيقية بجامعة بنها، كما سيتم استعراض فرقة الفنون الشعبية بالقليوبية وإلقاء قصائد شعر.
قام رجال الشرطة بمديرية أمن القليوبية، اليوم، بتوزيع بروشورات وزارة الداخلية على المواطنين بالشوارع والميادين وكذلك أقسام ومراكز الشرطة للتهنئة بافتتاح قناة السويس الجديدة حيث قام المشاركون بتوزيع كروت مدون عليها تهنئة بالافتتاح وحملة ملصقات بالشوارع وعلى منشآت الشرطة تحمل صور العمليات الخاصة وهى تؤمن القناة فى إشارة على مشاركة الشرطة  فى تأمين  هذا المشروع العملاق وحمايتها بالتنسيق مع القوات المسلحة.
فيما تزينت الأقصر بـ5 آلاف علم ومئات اللوحات التى تنتشر فى الشوارع والميادين وأعلى المبانى، بجانت مئات من التهانى التى وزعتها الأحزاب لتهنئة جموع المواطنين بافتتاح قناة السويس، وانطلقت رحلات البالون الطائر فوق معابد الأقصر الفرعونية مع إشراقة شمس اليوم ليرفرف منها علم مصر وشعار قناة السويس وصور الرئيس عبد الفتاح السيسى، فى كرنفال طائر فى السماء.
وتشهد شوارع محافظة أسوان العديد من أجواء البهجة ومظاهر الزينة من خلال إذاعة الأغانى الوطنية، وتركيب شاشات البلازما بالميادين وقصور الثقافة ومراكز الشباب لنقل الاحتفالية التاريخية على الهواء مباشرة مصحوبة بفقرات غنائية لفرق الفنون الشعبية التى تعكس الطابع التراثى الأصيل، إلى جانب تركيب أقواس النصر بالشوارع الرئيسية، ناهيك عن تقديم عروض مائية وفنون شعبية باللنشات والمراكب الشراعية والجريدى بنهر النيل أمام نادى التجديف، وديفيلية تقدمه فرق الفنون الشعبية المصاحبة لعربات الحنطور على كورنيش النيل.
وفى غضون ذلك تبدأ محافظة سوهاج احتفالاتها بعرض فيلم تسجيلى عن القناة الجديدة على شاشات عرض عملاقة موضوعة بالميادين الكبيرة بالمحافظة، وسوف تستعرض شرطة المسطحات المائية عروض باللنشات النهرية بمشاركة أكثر من 20 لنشا صباح الخميس، على أن تنطلق مساء اليوم الألعاب النهرية والنارية على الكورنيش الشرقى، وفى المسرح الرومانى المكشوف تقدم الفرق الفنية والشعبية عروضا فنية وثقافية.
كانت محافظة سوهاج استعدت للاحتفالات برفع 8 آلاف علم على أعمدة الإنارة والكبارى والمنشآت العامة والوحدات المحلية وتزيين الأشجار بحبال النور ووضع استيكرات على السيارات العامة والخاصة تحمل لوجو قناة السويس الجديدة.
وفى قنا قال اللواء عبد الجواد النجار، سكرتير عام المحافظة، فى تصريحات خاصة لـ«روزاليوسف» إن محافظة قنا تلقت 50 كارت دعوة لحضور حفل افتتاح قناة السويس الجديدة، مضيفاً أن المدعون أغلبهم من القيادات التنفيذية وبعض الشخصيات العامة بالمحافظة.
من جانبه أكد محمد فنجرى، وكيل وزارة الشباب والرياضة بقنا، أن المدرية قامت بتوزيع 200 علم جمهورية مصر العربية و200 أخرى لعلم المحافظة، وأيضا 200 بنر وبوسترات على المنشآت العامة والخاصة والإدرات الرياضية وغيرها احتفالا بافتتاح السويس الجديدة.
أما أسيوط فتحتفل بتجهيز أكبر نموذج محاكاة لقناة السويس يتم وضعه أمام ديوان عام المحافظة على هيئة سفينتين كبيرتين وتجسيدًا  للقناة تقومان بالعبور فيها، وتم تجهيز المجسم الأضخم فى مصر من خلال أساتذة وشباب كلية التربية النوعى ليكون مواكباً للاحتفالات ويبلغ طول المجسم 30 مترًا وارتفاعه 18 مترًا.
إلى ذلك أكد عبد الناصر الدماطى السكرتير العام لمحافظة المنيا أن المحافظة تزينت بأكثر من 10 آلاف علم بمداخل ومخارج المدن والمراكز والميادين العامة، منوها إلى أن نصيب المحافظة من دعاوى حضور افتتاح قناة السويس 50 بطاقة وسيمثل المحافظة 50 شخصية من القيادات التنفيذية والشعبية.
وقال الدماطى إن هناك عددًا من المهرجانات والاحتفالات التى تقام اليوم من خلال مشاركات مديريات التربية والتعليم والشباب والرياضة والثقافة، كما تم تركيب 11 شاشة عرض بالميادين الكبرى لبث وقائع الاحتفالات، وتجهيز عدد من البنرات التى تجسد الإنجاز العظيم لقناة السويس الجديد.
كما سيتضمن الاحتفال طوابير عرض للفرق الفنية والشبابية من طلبة المدارس والأندية الشبابية، بالإضافة إلى فقرات عزف للسلام الوطنى  والاغانى الوطنية والموسيقى العسكرية واستعراضات المؤسسات والشركات والهيئات والجمعيات الأهلية والأطفال وفرق الفنون الشعبية بالشوارع الرئيسية وأمام ديوان عام المحافظة.
يذكر أن محافظ المنيا كان قد أعلن أن المحافظة ستهدى الرئيس عبدالفتاح السيسى أطول علم مصرى، قام بتجهيزه اتحاد مصر لجمعيات ذوى الإعاقة بالتعاون مع مؤسسة 2020 لإهدائه إلى رئيس الجمهورية خلال افتتاح قناة السويس.
وفى الفيوم كشف المحافظ وائل مكرم أنه تم توجيه الدعوة لحوالى 50 مواطنا من الفيوم بينهم الـ5 طلاب الأوائل فى الثانوية العامة الذين حصلوا على المراكز الخمس الأولى على مستوى الجمهورية، منوها إلى أنه تم توزيع نحو 50 ألف علم على المواطنين للاحتفال بافتتاح القناة الجديدة.
بينما أطلق المستشار محمد سليم محافظ بنى سويف الاحتفالات الرسمية بقناة السويس الجديدة بمشاركة جميع الأهالى وجميع القطاعات التنفيذية والشعبية، حيث تم تزيين المبانى بأعلام مصر والقناة، بالإضافة إلى تنظيم عروض تسجيلية ووثائقية أرشيفة حول تاريخ القناة، ومعرض لوحات فنيه وجدارية بمشاركة الطلائع والأطفال، وعروض لحملة الأعلام يعقبه محكى للشباب وحفل فنى للفرق الفنية التابعة لمراكز الشباب والأندية، ناهيك عن الاحتفالات الشعبية من خلال فرق الفنون والآلات الموسيقية والمزمار البلدى وعروض لسيارات الزهور.
كما أشار عزت بيومى وكيل المديرية إلى أن برنامج الاحتفال تضمن توزيع 20 ألف كارت تهنئة على جميع الإدارات وإقامة الحفلات الغنائية والمسرحية وعمل شاشات عرض بالإدارات والميادين العامة لعرض فيلم تسجيلى عن افتتاح قناة السويس.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

البنت المنياوية والسحجة والتحطيب لتنشيط السياحة بالمنيا
تعديلات جديدة بقانون الثروة المعدنية لجذب الاستثمارات الأجنبية
50 مدربًا سقطوا من «أتوبيس الدورى»!
حتى جرائم الإرهاب لن تقوى عليها
«المجلس القومى للسكان» يحمل عبء القضية السكانية وإنقاذ الدولة المصرية
الزوجة: «عملّى البحر طحينة وطلع نصاب ومتجوز مرتين.. قبل العرس سرق العفش وهرب»
حكم متقاعد يقوم بتعيين الحكام بالوديات!

Facebook twitter rss