صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

20 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

الصفحة الأولى

«التموين» تفشل فى توفير مقررات المواليد الجدد

5 اغسطس 2015



كتب - نشأت حمدى


حصلت «روزاليوسف» على مستند رسمى من مديرية التموين بالإسكندرية، يؤكد أن تعليمات الدكتور خالد حنفى وزير التموين السبب الرئيسى فى حالة التخبط التى تشهدها عمليات صرف مقررات شهر أغسطس.
وقال مصدر مسئول بوزارة التموين: إن السبب الرئيسى فى أزمة صرف المقررات التموينية عن الشهر الجارى هو قيام الوزارة بوقف سيستم الصرف، والذى استمر مغلقا حتى مساء الأحد الماضى، لافتا إلى أن وزارة التموين أعطت توجيهات لجميع مكاتب التموين بعدم صرف المقررات للمواطنين إلا بعد الانتهاء من مراجعة البطاقة التموينية.
كما كشفت توجيهات الوزارة التى حصلت عليها «روزاليوسف» على نسخة منها أن الوزارة لن تقوم بصرف المقررات التموينية للمواليد الجدد بعدما أعلنت فى وقت سابق أنها ستقوم بصرف حصتهم خلال شهر أغسطس، بعدما فشلت فى توفير مخصصاتهم التموينية خلال شهر يوليو الماضى، والذى كان محددا فيه صرف السلع لأكثر من 6 ملايين مولود جدد أعلنت الوزارة عن ضمهم لمنظومة البطاقات التموينية.
يأتى ذلك فيما أكد عدد من بقالى التموين أن مديريات التموين بالمحافظات شددت عليهم بعدم صرف المقررات إلا بعد الانتهاء من مراجعة البطاقات وحذف من لا يستحق، مؤكدين أن الوزارة أخطأت عندما ربطت صرف السلع بمراجعة البطاقات، وكان عليها البحث عن آلية جديدة لتجنب تلك الأزمة.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

سَجَّان تركيا
وداعًا يا جميل!
«البترول» توقع اتفاقًا مع قبرص لإسالة غاز حقل «أفردويت» بمصر
ضوابط جديدة لتبنى الأطفال
مفاجآت فى انتظار ظهور «مخلص العالم»
الحلم يتحقق
ادعموا صـــــلاح

Facebook twitter rss