صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

20 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

رئيس الوزراء يعقد الاجتماع الأول للمجلس الأعلى للمجتمع الرقمى

5 اغسطس 2015



كتب - حسن أبوخزيم


عقد المجلس الأعلى للمجتمع الرقمى، اجتماعه الأول برئاسة المهندس إبراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء ،بحضور كل من وزراء التخطيط والمالية والداخلية والاتصالات وممثلى عدد من الجهات.
وخلال الاجتماع أكد رئيس الوزراء أن هذا هو الاجتماع الأول للمجلس، والذى يعد أملاً كبيراً لمصر فى مختلف المناحى، حيث يختص المجلس بوضع المنظومة المتكاملة لبناء وإرساء قواعد إنشاء كيان قومى للمجتمع الرقمى، ورسم السياسات والأولويات اللازمة لتنفيذ تلك المنظومة، مطالباً بضرورة تطبيق أفضل الممارسات الدولية فى هذا المجال.
كما تم استعراض مقومات إنشاء هذا المجلس ومتطلبات تفعيل دوره، حيث أشار الدكتور أشرف العربى، وزير التخطيط، إلى أن المجلس يهدف إلى إنشاء كيان منظم لتداول البيانات والمعلومات إلكترونيًا، مما يسهل الوصول إلى الخدمات الحكومية، وخفض الزمن المطلوب لتأديتها، وتقليل عدد الزيارات للجهات الحكومية المختلفة، وتأكيد مبادئ الشفافية والنزاهة ومكافحة الفساد بشكل عملى.
من جانبه  أكد وزير التخطيط أنه جار تطبيق نموذج متكامل لتداول البيانات إلكترونياً، لخدمة منظومة العدالة الناجزة، وإنفاذ القانون.
كما بعث المهندس إبراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء، برقية تهنئة إلى الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، بمناسبة افتتاح قناة السويس الجديدة، وفى سياق اخر ترأس امس المهندس إبراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء فى حضور وزراء التخطيط، والاسكان، والاستثمار اجتماعا مع رؤساء شركات المقاولات العامة، حيث أكد رئيس الوزراء فى بداية الاجتماع أن مصر على أعتاب مرحلة جديدة تبدأ عقب افتتاح قناة السويس الجديدة فى 6 أغسطس الجاري، وأنه من سيقدر على فهم متطلبات تلك المرحلة والعمل من خلالها فأهلا وسهلا به، ومن لا يقدر فليبتعد.
وأشار إلى أن بعض شركات الدولة للمقاولات قد أصابها الوهن، ولذا فإن الحكومة ترغب فى نهوضها كلها، مؤكدا ضرورة استمرار عمل تلك الشركات على مدار الساعة، وأن يكون العمل بها على 3 ورديات، منوها إلى أن العمل فى شركات المقاولات بفكر الموظف «لا يصلح»، ومن ثم دعا الى أهمية أن يتبوأ الشباب الكفء المراكز القيادية فى هذه الشركات حتى يتجدد شبابها، مؤكدا أن هذه الشركات من المقرر أن تكون ذراعا قوية للحكومة فى تنفيذ مشروعاتها، ولن نسمح إلا بانجاز الأعمال من خلالها على أعلى مستوى.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

سَجَّان تركيا
وداعًا يا جميل!
«البترول» توقع اتفاقًا مع قبرص لإسالة غاز حقل «أفردويت» بمصر
ضوابط جديدة لتبنى الأطفال
الحلم يتحقق
ادعموا صـــــلاح
مفاجآت فى انتظار ظهور «مخلص العالم»

Facebook twitter rss