صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

23 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

«تل أبيب» ترتجف من القدرات العسكرية للدول العربية

5 اغسطس 2015



ترجمة - أميرة يونس  


كشف مسئول عسكرى أمريكى رفيع المستوى رفض الكشف عن اسمه أن وزير الدفاع الإسرائيلى «موشيه يعالون» أعرب خلال زيارة نظيره الأمريكى «أشتون كارتر» لإسرائيل الأسبوع الماضى عن معارضته نقل أنظمة أسلحة أمريكية متطورة إلى أيدى دول الخليج ، إذ إن تل أبيب لديها ما يكفيها من قلق إيذاء القدرات العسكرية الأساسية للبلدان العربية.
ووفقا لصحيفة هاآرتس الإسرائيلية فقد أعرب المسئول الأمريكى عن خشية إسرائيل من زيارة وزير الدفاع الأمريكى «كارتر» إلى السعودية عقب زيارة تل أبيب مباشرة ، ناهيك عن الجولة التى يقوم بها وزير الخارجية الأمريكى «جون كيرى» هذه الأيام إلى مصر وقطر، ومقابلة العديد من المسئولين بدول مجلس التعاون الخليجى.
وأضاف إن تصريحات «كيرى» عقب القمة الخليجية بالدوحة حول رغبة الولايات المتحدة فى زيادة مبيعات الأسلحة الأمريكية وأنظمة الصواريخ لدول الخليج، وتدريب القوات الخاصة فى تلك الدول بشكل قوى خاصة فى مجالات مكافحة الإرهاب – أثارت قلق الحكومة الإسرائيلية.
ونقل المسئول عن وزير الدفاع الإسرائيلى قوله إن الولايات المتحدة لم تقدم لإسرائيل ضمانات حول الاتفاق النووى الذى توصلت إليه الدول الكبرى مع إيران، ولكنها ركزت على تعزيز التعاون الأمنى بين البلدين ومنحها تمويلاً إضافياً لمنظومة القبة الحديدية، والعصا السحرية، وغيرها، مؤكدا أن الخلاف بين واشنطن وتل أبيب نابع من حقيقة أن إسرائيل تعتبر إيران جزءاً من المشكلة التى تضرب المنطقة، بينما تعتبر الولايات المتحدة إيران جزءاً من الحل فى الشرق الأوسط.
فيما رفض رئيس الوزراء الإسرائيلى «بنيامين نتانياهو» المقترحات الأمريكية لإجراء حوار بشأن تطوير القدرات العسكرية للجيش الإسرائيلى، معتبرا ذلك أنه بمثابة موافقة إسرائيلية للاتفاق النووى الإيرانى.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

الأنبا يؤانس: نعيش أزهى عصورنا منذ 4 سنوات
المصريون يستقبلون السيسى بهتافات «بنحبك يا ريس»
الاقتصاد السرى.. «مغارة على بابا»
شكرى : قمة «مصرية - أمريكية» بين السيسى وترامب وطلبات قادة العالم لقاء السيسى تزحم جدول الرئيس
شمس مصر تشرق فى نيويورك
القوى السياسية تحتشد خلف الرئيس
منافسة شرسة بين البنوك لتمويل مصروفات المدارس

Facebook twitter rss