صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

18 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

اذاعة وتليفزيون

الشناوى: نطور الشاشة ولدينا 30 برنامجاً سيتم إلغاء %90 منه 

5 اغسطس 2015



كتبت - هند عزام
أكد عمرو الشناوى رئيس قطاع الأخبار فى تصريحات خاصة لـ«روزاليوسف» انه يجرى الآن تطوير القناة بشكل عام من حيث الشكل والمحتوى وستتضمن تغيير شكل الشاشة وتطوير الاستديوهات والبرامج خاصة النشرة لكون القناة طابعها إخبارى حيث سيكون المحتوى بالتركيز على 50% أخبار محلية و30% عربى ودولى و20% عالمى على أن تضم القناة نشرتين رئيسيتين فى اليوم ونشرة محلية وأخرى رياضية واقتصادية
وأكد أن البرامج الجديدة سيتم تحديدها عقب تحديد النشرات و المساحة الزمنية المتاحة على الخريطة فليس كل وقت يصلح لاى شىء ولفت الشناوى الى أن القناة كانت تضم 30 برنامجًا ستتم مراجعته علي أن تتغير الخريطة البرامجية كاملة بنسبة 90% على أن يكون هناك «توك شو» صباحى ومسائي.
 وأشار الشناوى إلى أنه لن يستعين بأى شخصيات من خارج القناة مؤكدًا وجود كفاءات  كافية
كما رفض الشناوى فكرة وجود رعاة رسميين للبرامج مؤكدًا ان القناة أولى برعاية انتاجها
وطالب الشناوى الدولة بدعم القناة مالياً لتتمكن من أداء دورها بالشكل المطلوب وأكد أنه يتم العمل بالإمكانيات المتاحة لافتًا الى أن القناة تعانى من قلة عدد المراسلين وقلة الإمكانيات الفنية وقلة المحررين، وعن هجوم الإعلامى تامر امين ببرنامج «من الآخر» على قناة روتانا وتمنيه بأن يكون بمبنى ماسبيرو قناة إخبارية جيدة قال الشناوى  من يريد الصالح العام ولديه ملاحظات يتحدث معى خاصة ان الجميع أصدقائى.
وعن مغذى استمرار هجوم القطاع الخاص على التليفزيون بقطاعاته علق  قائلًا «خليهم فى أنفسهم وهم لا يملكون شيئًا يقدمونه والتليفزيون المصرى والنيل للأخبار التى هى جزء أصيل منه مدرسة فى مجال الأخبار.
وفى سياق متصل يجرى العمل بالقناة على قدم وساق للانتهاء من التطوير بالاستعانة بكوادر القناة من مصممي جرافيك وإعادة تفعيل إدارته بشكل يفيد القناة عقب إهمالها لفترة وإعادة صياغة تحرير البرامج.  
وبدأت القناة منذ أمس الأول فى إذاعة عدد من التقارير عن قناة السويس الجديدة تحت عنوان «مصر تشرق من جديد» وتضمنت مراحل حفر القناة منذ اليوم الأول و تقرير عن القناة بالأرقام من حيث الاتساع وخلافه وتقرير انفردت به بصور من داخل يخت «المحروسة» كما حصلت القناة على بروفة من إحدى الأغانى التى ستقدم فى الاحتفالية غدًا وتضم كورال الاطفال بصحبة الفنان عمرو مصطفى.
كما قامت القناة بإعداد تقرير عن «صفارات» جميع الموانئ فى العالم والتى ستنطلق مع بدء الافتتاح وستذاع صباح الاحتفال وتم إعداد تقرير 3Dعن مشروع القناة

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

الرئيس يرعى مصالح الشعب
فى معرض الفنانة أمانى فهمى «أديم الأرض».. رؤية تصويرية لمرثية شعرية
466 مليار جنيه حجم التبادل التجارى بين «الزراعة» والاتحاد الأوروبى العام الماضى
الطريق إلى أوبك
16 ألف رياضى يتنافسون ببطولة الشركات ببورسعيد
الأهلى حيران فى خلطـة «هـورويا»
مستــر مشـاكـل

Facebook twitter rss