صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

21 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

وزيرا السكان والتعليم يفتتحان برنامج «صفر» القومى لجودة التعليم

4 اغسطس 2015



كتب - محمود جودة


افتتحت الدكتورة هالة يوسف، وزير الدولة للسكان، والدكتور محب الرافعى وزير التربية والتعليم، دورة تدريبية بمشروع البرنامج القومى «صفر» لجودة التعليم، الذى يتم تنفيذه بالتعاون بين وزارتى الدولة للسكان والتربية والتعليم.
وقالت الدكتورة هالة يوسف، إن المشروع هو أحد مجالات التعاون بين وزارتى الدولة للسكان، والتربية والتعليم، ويهتم المشروع بدفع تنمية القدرات المعرفية وتحقيق التميز العقلى والفكرى لجميع الطلاب المصريين، بالإضافة إلى تنمية القدرة على الفهم والاستيعاب العقلى والفكرى وليس مجرد التلقين أو الحفظ، ويتم ذلك من خلال طرق علمية جديدة تتمثل فى الذكاءات المتعددة ومجموعة من الحزم الأخرى.
وأكدت أن ذلك يتم من خلال الاكتشاف المبكر لقدرات وأنواع الذكاءات المتعددة لدى جميع التلاميذ المصريين باستخدام أقوى أدوات التقييم والمسوح، بالإضافة إلى إعداد الدروس التعليمية التى تنمى هذه الذكاءات، خاصة فى العلوم والرياضيات واللغة العربية والدراسات.
ويعد البرنامج القومى صفر لجودة التعليم، هو مشروع بدأ تطبيقه فى جامعة هارفاد عام 1967، ويتم الآن تطبيقه فى عدد من دول العالم، منها دول عربية مثل الأردن والسعودية والإمارات.
ويتكون مشروع البرنامج القومى صفر لجودة التعليم، من 6 دورات تدريبية، الدورة الأولى هى، حزمة برامج الذكاءات المتعددة، والثانية، برنامج كورت للتفكير والإبداع، والثالثة، برنامج تنمية الخيال الابتكارى.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

أبوالليل.. ترك الوظيفة.. وبدأ بـ«ورشة» ليتحول لصاحب مصنع
مارينا.. أنشأت مصنعًا لتشكيل الحديد والإنتاج كله للتصدير
دينا.. جاليرى للمشغولات اليدوية
قلنا لـ«مدبولينيو» ميت عقبة انت فين..فقال: اسألوا «جروس»
كاريكاتير أحمد دياب
«شىء ما يحدث».. مجموعة قصصية تحتفى بمسارات الحياة
المقابل المالى يعرقل انتقال لاعب برازيلى للزمالك

Facebook twitter rss