صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

25 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

محلب: التهرب الضريبى أسوأ صور الفساد لأنه يعتدى على حقوق المواطنين

4 اغسطس 2015



كتب - حسن أبوخزيم


أكد المهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء أن المجتمع المصرى تغمره فرحة كبيرة بإنجاز مشروع حفر قناة السويس الجديدة، ذلك المشروع الذى يؤكد للعالم ان مصر قادرة على تنفيذ مشروعات ضخمة وعملاقة.
وأضاف محلب  أن مشروع قناة السويس فاتحة خير، فهو يمثل تنمية حقيقية ومستدامة تتكامل مع خطط اقامة شبكة طرق وأراض زراعية مستصلحة بدأت بمشروع المليون فدان وتليها مساحات أخرى شاسعة.
كما تقدم رئيس الوزراء بالشكر لقيادات المصالح الضريبية والجمركية على جهودهم فى حماية الاقتصاد مصر ودورهم فى بناء مستقبل افضل لمصر، وشدد محلب على اهمية محاربة التهرب الجمركى والتهرب الضريبى، مشيرا الى انها من أسوأ صور الفساد لأنها تعتدى على حقوق المواطنين بشكل مباشر.
جاء ذلك خلال مشاركة رئيس مجلس الوزراء فى اجتماع بمقر وزارة المالية مع وزير المالية، هانى قدرى دميان فى حضور كوادر وقيادات المصالح الايرادية العامة التابعة لوزارة المالية وهى الجمارك والضرائب العامة والمبيعات والضرائب العقارية من كل المناطق المركزية للمصالح الثلاث على مستوى ربوع مصر.
وقال رئيس الوزراء: «عندما نقول أن مصر أد الدنيا وأنها أم الدنيا، فهذه عبارة واقعية وحقيقية، لأن الله حبانا بمقومات كثيرة مثل الشخصية المصرية التى تتميز بالايمان العميق بالله والقلب الطيب والعقل المتفتح والذكي، وعندما تتجمع هذه الصفات فى شخصية تجدها شخصية مسئولة وقادرة على العمل والعطاء وبذل اقصى جهد، فهذا هو الانسان المصرى الأصيل».
وأضاف: «مع هذه المزايا كلها لابد ان يبذل الجميع مزيدا من العمل والجهد والاجتهاد الحقيقي، والاهم من ذلك لابد أن نعى ان هناك من يتربص بما نحققه من انجازات ونجاحات، فنحن نرى مع كل تقدم نحرزه أن هناك من يحاول الايقاع بنا واعاقة حركتنا وافتعال المشكلات ، ولكنه لن ينجح فى ذلك ابدا».
وتابع: إن الشباب هم أمل مصر وبسواعدهم سنبنى بلدنا بالجدية والاجتهاد من اجل اولادنا واحفادنا، لاننا جميعا الى زوال ومن سيبقى مصر والاجيال القادمة والتاريخ.
وطالب رئيس الوزراء العاملين بالمصالح الايرادية للدولة ببذل المزيد من الجهد فى العمل قائلا: ان كل رجال الجمارك والضرائب هم من رجال مصر الشرفاء وهم الذين سوف ينقلون البلد نقلة كبيرة بجهدهم، وكذلك بتصديهم للتهريب سواء الجمركى على المنافذ الحدودية او التهريب الضريبي.
واكد محلب ان مصر ستبنى وتتقدم على ايدى ابنائها الذين نحترم عملهم وجهدهم فكما نحترم رجال القوات المسلحة والقضاء والشرطة كذلك نحترم اصغر موظف فى الجهاز الادارى للدولة طالما انه يعمل بجد واجتهاد ولا يهمل فى أداء واجبه، لكننا لن نحترم من لا يعمل او يهمل فى عمله لأنه يأخذ حق وجهد الذى يعمل بجد واجتهاد.
وشدد على أن خطط تحديث وتطوير مصر تتطلب الكثير من الموارد والاموال للانفاق على التعليم والصحة بالصورة التى نأملها جميعا، فالمعلم لابد ان يكون فى اعلى الدرجات لأنه يصنع شخصية جيل خاصة المعلم بالمرحلة الابتدائية، لكن تلبية هذه الطموحات تتطلب وضع آليات منضبطة مثلا الدروس الخصوصية والمدارس التى تغلق ابوابها الساعة 11 صباحا وعدم التزام البعض هذه امور يجب ان تختفي، فنحن نسعى ان نعلم ابناءنا افضل تعليم وان نحميهم، ونحن يجب ان نقف معا يدا بيد لتغيير هذه السلبيات كلها فهذا بلدنا، بلد المصريين جميعا وليس بلد فئة بعينها وليس ايضا بلد الحكومة، لأن الشعب هو من يدفع مرتباتنا.
كما ترأس رئيس مجلس الوزراء اجتماع مجلس المحافظين بحضور عدد من الوزراء.
 وخلال الاجتماع أكد محلب  ضرورة العمل على سرعة حل جميع مشاكل المواطنين، وتوفير الخدمات اللائقة لهم، مؤكدا ضرورة التنسيق الكامل مع مديرى الأمن قبل الاحتفال بافتتاح قناة السويس الجديدة، وبعد الاحتفال بشأن المنظومة الأمنية، مع الاهتمام على وجه الخصوص بتأمين المرافق العامة.
وأشار إلى أن هذه المرحلة هيبة الدولة فيها حاضرة، ولن نسمح لأحد بتجاوز القانون، مضيفاً أن الشعب يساند الحكومة فى سبيل تحقيق ذلك، ومهمتنا أن يشعر كل مواطن بشيئين أولهما أنه آمن على نفسه وأسرته، وأملاكه، والثانى أن هناك هيبة للدولة، تتمثل فى تطبيق القانون.
وطالب المهندس إبراهيم محلب المحافظين بالتواجد فى الشارع مع المواطنين، والتواصل معهم وسماع مطالبهم وشكاواهم، وحل مشكلاتهم، ليس المحافظ فقط، بل ورؤساء المدن والأحياء والقرى، هذه هى مهمتكم، والمنصب حالياً ليس تشريفاً، ولكن كله تعب وجهد ومسئولية.
وقال محلب للمحافظين: أنكم ترثون تركة ثقيلة، والمهمة ليست سهلة ولكن البلد يستاهل نضحى من أجله.. نريد نماذج نجاح نبنى عليها، وتعطى الأمل، وطالب رئيس الوزراء بالتنسيق مع وزيرة التطوير الحضرى والعشوائيات من أجل تطبيق منظومة النظافة التى وضعتها الوزارة فى المحافظات المختلفة.
وقدم وزير الاسكان شرحاً عن اسباب نقص المياه فى بعض المحافظات، حيث أكد أن السبب الرئيسى هو الوصلات العشوائية والمبانى المخالفة التى ظهرت فى فترة الانفلات الأمنى، وطلب توفير التمويل للانتهاء من مشكلات المياه على مستوى الجمهورية خلال عام.. فأكد رئيس الوزراء أنه سيتم توفير التمويل اللازم، وعلى الشركات المنفذه أن تعمل 24 ساعة فى اليوم على ورديات، وأى شركة تتقاعس تترك العمل فوراً.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

الحاجب المنصور أنقذ نساء المسلمين من الأسر لدى «جارسيا»
الدور التنويرى لمكتبة الإسكندرية قديما وحديثا!
يحيا العدل
قمة القاهرة واشنطن فى مقر إقامة الرئيس السيسى
4 مؤسسات دولية تشيد بالتجربة المصرية
أنت الأفضل
جامعة طنطا تتبنى 300 اختراع من شباب المبتكرين فى مؤتمرها الدولى الأول

Facebook twitter rss