صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

26 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

«إيجاس» تختار «جاز ليمتيد» لتأجير سفينة التغييز الثانية

4 اغسطس 2015



كتب - كمال عامر


أعلنت الشركة المصرية القابضة للغازات الطبيعية ( إيجاس) اعتماد اختيار شركة BW جاز ليمتد النرويجية – السنغافورية، ومقرها الرئيسى سنغافورة، لتأجير سفينة التغييز الثانية لمدة 5 سنوات وهى من كبرى الشركات العالمية العاملة فى هذا المجال.
 وأوضح رئيس الشركة  المهندس خالد عبد البديع  أن ممارسة تأجير سفينة التغييز طرحت فى يوليو الماضى وتمت دعوة 7 شركات تقدمت 4 شركات بالعروض التى تم تقييمها وتم اختيار شركتين وتم عمل ممارسة تجارية بينهما واختيار شركة BW  لسعرها الأقل.
وأشار عبد البديع إلى أن طاقة سفينة التغييز تبلغ 750 مليون قدم مكعب يومياً وستصل لميناء العين السخنة فى نهاية شهر سبتمبر وسيتم بدء تجارب التشغيل ومخطط تدفيع الغاز فى الشبكة القومية للغازات فى منتصف أكتوبر المقبل لتلبية احتياجات السوق المحلية من الغاز الطبيعى.
وأضاف إن الشركة القابضة للغازات اتفقت مع هيئة موانئ البحر الأحمر لتجهيز الرصيف المقابل للرصيف الحالى لمركب التغييز الأولى لميناء السخنة وتجهيز الحوض وأعمال التكريك للرصيف ومن المخطط الانتهاء من أعمال التكريك خلال شهر.
وأوضح أن الشركة القابضة للغازات الطبيعية طرحت مناقصة فى الثالث من يوليو الماضى لاستيراد شحنات من الغاز المسال للسفينة الثانية وتم أمس الأحد، إغلاق المناقصة ويتم حالياً أعمال التقييم الفنى والتجارى للعروض المقدمة لترسية الشحنات التى ستكون فى حدود 45 شحنة، بالإضافة إلى التفاوض على شحنات إضافية من الغاز المسال من شركتى جازبروم الروسية وسوناطراك الجزائرية.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

15 رسالة من الرئيس للعالم
الأبعاد التشكيلية والقيم الروحانية فى «تأثير المذاهب على العمارة الإسلامية»
هؤلاء خذلوا «المو»
الاستثمار القومى يوقع اتفاق تسوية 500 مليون جنيه مع التموين
رسائل «مدبولى» لرؤساء الهيئات البرلمانية
لمسة وفاء قيادات «الداخلية» يرافقون أبناء شهداء الوطن فى أول أيام الدراسة
الحكومة تعفى بذور دود القز من الجمارك لدعم صناعة الحرير

Facebook twitter rss