صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

16 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

محافظات

تقوية سور ميناء صيد بورسعيد لمنع تهريب السولار للسفن الأجنبية

28 اغسطس 2012

كتب : محمد الغزاوى




قرر اللواء أحمد عبدالله محافظ بورسعيد تكليف جهاز المشروعات بالمحافظة بسرعة رفع كفاءة سور ميناء الصيد البحرى وذلك للقضاء تماما على ظاهرة تهريب السولار من الفتحات بعدما طالبت مخابرات حرس الحدود ذلك رسميا بعد القائها القبض على بعض المهربين من خلال هذه الفتحات ووضع خطة تنشيط دوريات لمراكب القوات البحرية ووجه المحافظ تحذيراً شديد اللهجة الى العميد ممدوح قوطة قائد شرطة امن الموانى ضرورة العمل باقصى طاقة لفرض الامن والنظام.

 
وطلب المحافظ من اللواء سامح رضوان مدير الامن تشكيل اطقم من الشرطة للصعود للسفن لتأمينها من الداخل بعد شكاوى ربان السفن من زيادة أعداد البمبوطية الذين يصعدون على اسطح السفن بمجرد ربطها بالميناء حيث يصل عددهم على السفينة الواحدة الى45 بمبوطيا.
 
 وقال عبدالله انه كانت هناك آلية تم وضعها من قبل بالاتفاق مع نقابة البحارة بحيث يتم صعود عدد معين على كل مركب ولقى هذا الاتفاق ارتياح جميع الاطراف ولكن الفترة الاخيرة شاهدت بعض التجاوزات من وجود بعض البلطجية والمسجلين حيث يدخلون الى الارصفة فى ظل غياب تام من شرطة امن الموانى.
 
كان محافظ بورسعيد قد عقد اجتماعا عاجلا بحضور مدير الامن والقبطان هشام النعمانى ومخابرات حرس الحدود وغرفة الملاحة وشرطة أمن الموانى والمسطحات المائية، لبحث اعادة الامن والنظام الى الميناء وارصفة ربط السفن بعدما شهدت الفترة الماضية اهمالا وتراخيا فى أداء الاعمال من جانب شرطة ميناء بورسعيد.
 
وأكد القبطان هشام النعمانى ممثل هيئة قناة السويس فى الاجتماع أن الهيئة تلقت استغاثات من السفن يشكو ربانها من العدد الرهيب من البمبوطية الذين يصعدون على السفن.
 

 

 

وأشار إلى أن البمبوطية يختارون انواعا معينة من السفن للصعود عليها غير ملتزمين بما تم الاتفاق علية والبدء فى مخالفة التعليمات والنظام.

 
 






الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

السيسى يتسلم رسالة من نظيره الغينى.. ويؤكد: التعاون مع إفريقيا أولوية متقدمة فى السياسة المصرية
كوميديا الواقع الافتراضى!
واحة الإبداع.. «عُصفورتى الثكلى»
إحنا الأغلى
كاريكاتير
مصممة الملابس: حجاب مخروم وملابس تكشف العورات..!
أشرف عبد الباقى يعيد لـ«الريحاني» بهاءه

Facebook twitter rss