صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

24 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

سياسة

الانتهاء من الكشوف النهائية لانتخاب البابا

27 اغسطس 2012

كتب : ميرا ممدوح




قال المستشار منسي ثابت عضو لجنة قيد الناخبين لانتخابات البطريرك الـ 118  إنه من المقرر الاعلان عن كشوف الناخبين النهائيه بعد انتهاء فحص الطعون عليها نهاية الشهر الجاري.

وأضاف منسي: إن الطعون المقدمة 3  أنواع  وهي طعون بسبب اخطاء في أسماء المقيدين أو بياناتهم ، أو اخرين لم يقيدوا ويرون ان لهم حق القيد لانتخاب البابا ، وطعون أخري ضد أشخاص مقيدين بالفعل وعليهم قضايا مرفوعة.

وطبقا للائحة 57 فانه عقب الاعلان عن الكشوف النهائية للناخبين  تبدء مرحلة تلقي الطعون علي المرشحين لمدة 15 يوماً.

ويقوم الأنبا باخوميوس القائم مقام البطريرك بنظر الطعون في سرية تامة بحسب ما سبق ووعد به حتي تحافظ الكنيسة علي صورة الأباء المرشحين أمام ابنائها.

وبعد ذلك  يتم الإعلان عن 5 اسماء مرشحين  أو 7 كحد اقصي  من بين 17 اسماً تم ترشيحهم ثم يتم إجراء الانتخابات وتنتهي باختيار الـ3 مرشحين الأعلي في الأصوات وتجري بينهم القرعة الهيكلية وهي المرحلة الأخيرة في الانتخابات بعدها يتم إقامة احتفال لجلوس المرشح الذي تم اختياره علي الكرسي المرقسي ليكون البابا الـ118.

الجدير بالذكر ان لجنة قيد الناخبين لانتخاب البابا للكنيسة القبطية الأرثوذكسية قد اغلقت باب الطعون علي قائمة الناخبين يوم الاثنين الماضي، حيث تلقت 150 طعناً علي قوائم الناخبين .

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

مندوب اليمن بالأمم المتحدة: موقف مصر من قضيتنا عروبى أصيل يليق بمكانتها وتاريخها
مشروعات صغيرة.. وأحلام كبيرة
تحاليل فيروس «سى» للجميع فى جامعة المنيا
وزير الاتصالات يؤكد على أهمية الوعى بخطورة التهديدات السيبرانية وضرورة التعامل معها كأولوية لتفعيل منظومة الأمن السيبرانى
موعد مع التاريخ «مو» يصارع على لقب the Best
القاهرة ـــ واشنطن.. شراكة استراتيجية
«المصــرييـن أهُــمّ»

Facebook twitter rss