صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

21 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

محافظات

«بي بي مصر» تكتشف بئريي غاز بالدلتا

27 اغسطس 2012

كتب : كمال عامر




أعلنت شركة بي بي مصر عن وجود كشفين جديدين للغاز في حقلي «شمال تورت» و «جنوب سيث» بمنطقة امتياز شمال البرج البحرية بدلتا النيل، وهما الكشفان الرابع والخامس للشركة في هذه المنطقة بعد كشفي «ساتيس -1» وساتيس -3» في الطبقة الجيولوجية العميقة وكشف «سالمون -1» في الطبقة الجيولوجية الضحلة.

تقوم شركة بي بي مصر بتنمية مشروع غرب دلتا النيل، وهو مشروع استراتيجي يهدف إلي توفير الغاز المطلوب للسوق المحلية المصرية.

وتمتلك الشركة العديد من المشروعات الناجحة في مصر يمتد إلي ما يقرب من 50 عامًا باستثمارات زاد حجمها علي 17 مليار دولار أمريكي، مما يجعل شركة بي بي واحدة من أكبر المستثمرين الأجانب في مصر وأعمالها الأساسية هي استكشاف وإنتاج البترول والغاز.

وقد قامت شركة أيوك بالنيابة عن شركة بي بي مصر القائمة بالتشغيل في اتفاقية الامتياز بحفر البئرين باستخدام الحفار البحري «سكارابيو -4» في أعماق المياه 110 أمتار و87 مترًا علي الترتيب.

وقد أكدت التسجيلات الكهربية وتحليلات عينات السوائل وقراءات الضغوط وجود الغاز في طبقة واحدة في عصر البليوستوسين في حقل «شمال تورت» وطبقتين في عصر البليو ـ بليستوسين في حقل «جنوب سيث» وتجري حاليًا دراسة امكانية ربط الاكتشافين بالبنية التحتية القائمة القريبة.

وصرح  هشام مكاوي الرئيس الإقليمي لشركة بي بي مصر أن هذه الاكتشافات تؤكد مدي التزام شركة بي بي مصر بتنمية الامكانيات المتبقية للخزانات الضحلة الموجودة في منطقة دلتا النيل البحرية وتحقيق أفضل استخدام للبنية التحتية القائمة.

وأضاف أن هذا الكشف هو ثمرة للتعاون المستمر مع وزارة البترول المصرية والذي يهدف إلي التوصل إلي اكتشافات جديدة للغاز وتأمين إمدادات إضافية منه لدعم النمو المستقبلي لصناعة الغاز في مصر.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

أبوالليل.. ترك الوظيفة.. وبدأ بـ«ورشة» ليتحول لصاحب مصنع
دينا.. جاليرى للمشغولات اليدوية
مارينا.. أنشأت مصنعًا لتشكيل الحديد والإنتاج كله للتصدير
كاريكاتير أحمد دياب
«شىء ما يحدث».. مجموعة قصصية تحتفى بمسارات الحياة
المقابل المالى يعرقل انتقال لاعب برازيلى للزمالك
الجبخانة.. إهمال وكلاب ضالة تستبيح تاريخ «محمد على باشا»

Facebook twitter rss