صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

24 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

محافظات

الحكومة تدرس إعفاء مزارعى القطن من 50٪ لتكاليف المقاومة

27 اغسطس 2012

كتب : ابراهيم رمضان




 
تدرس الحكومة إعفاء مزارعى القطن من 50% من تكاليف المقاومة التى تصل لـ100 جنيه عن كل فدان، تحت بند     المكافحة.
 
وقال الدكتور صلاح عبدالمؤمن وزير الزراعة واستصلاح الأراضى إنه تقدم بمذكرة للدكتور هشام قنديل رئيس الوزراء يطالب فيها بإعفاء المزارعين من هذه مصروفات المكافحة التى يحصل بموجبها الفلاح على المبيدات الخاصة بالمكافحة لافتًا إلى أن إجمالى المساحة المنزرعة بالقطن هذا العام تصل لنحو 300 ألف فدان.
 
وأوضح عبدالمؤمن أنه بالتنسيق مع وزير التجارة والصناعة طلبا من رئيس الوزراء ضرورة توفير 150 مليون جنيه لشراء فضلة القطن من المزارعين، لافتًا إلى أن الوزارة لم تستقر حتى الآن على تحديد سعر استرشادى للقطن ولكن هناك مشاورات بين جميع الجهات المعنية بزراعة وتسويق القطن كوزارة التجارة والصناعة وشركات التسويق من القطاع الخاص، لتحديد سعر مناسب لشراء القطن من المزارعين بما يضمن لهم هامش ربح جيد.
 
وأوضح عبدالمؤمن فى تصريحات صحفية أمس الأحد أن خبراء وزارة الزراعة قاموا بعمل حساب للنفقات التى يتكبدها الفلاحون فى زراعة فدان القطن حاليًا فوجدوا أنها تصل لنحو 7 آلاف جنيه فى الوجه البحرى وتقل عن ذلك بمقدار بسيط فى الوجه القبلى.






الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

مندوب اليمن بالأمم المتحدة: موقف مصر من قضيتنا عروبى أصيل يليق بمكانتها وتاريخها
مشروعات صغيرة.. وأحلام كبيرة
وزير الاتصالات يؤكد على أهمية الوعى بخطورة التهديدات السيبرانية وضرورة التعامل معها كأولوية لتفعيل منظومة الأمن السيبرانى
موعد مع التاريخ «مو» يصارع على لقب the Best
القاهرة ـــ واشنطن.. شراكة استراتيجية
تحاليل فيروس «سى» للجميع فى جامعة المنيا
«المصــرييـن أهُــمّ»

Facebook twitter rss