صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

25 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

محافظات

«المنيا» تفتتح برنامج «الطفل» لإعداد جيل من العلماء والنوابغ

4 اغسطس 2015



المنيا – علا الحينى


افتتح الدكتور جمال أبوالمجد رئيس جامعة المنيا، برنامج جامعة الطفل بالمنيا، مؤكدا أنها فكرة رائدة لوزارة التعليم العالى بالتعاون مع أكاديمية البحث العلمى لعمل قناة تواصل بين الأطفال والجامعات، لخلق جيل من العلماء والنوابغ فى جميع المجالات ولمعرفة توجهات الطفل العلمية والأدبية لتحديد مجال نبوغه وتميزه فى المستقبل.
وأوضح أبو المجد أن جامعة الطفل والتى يتم التقدم لها عن طريق الانترنت لاختيار الطلاب المتفوقين والمتميزين على 4 مراحل وفترات سنية متفاوتة فكرة ممتازة تقوم بالانتقال من التعليم التقليدى القائم على الحفظ والتلقين إلى التعليم القائم على الإبداع والابتكار والاعتماد على مهارات الطفل وإبداعاته وهى رؤية جديدة لأولادنا تصب فى المصلحة العليا للوطن.
وأكد رئيس الجامعة ضرورة متابعة أولياء الأمور والاهتمام بدورهم لتخريج طالب مبدع ومبتكر له القدرة على التفكير والإبداع، مشددا على ضرورة تقييم هذه المرحلة ومعرفة رد فعل وآراء أولياء الأمور  ومقترحاتهم.
وأعلن الدكتور أبوهشيمة أن أنشطة جامعة الطفل تبدأ بمحاضرة تعريفية بجامعة المنيا للأطفال وأولياء الأمور يليها التدريب على المهارات والأنشطة فى مجالات علمية مختلفة وتبسيط العلوم لمعرفة اتجاهات وقدرات الطفل.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

الحاجب المنصور أنقذ نساء المسلمين من الأسر لدى «جارسيا»
الدور التنويرى لمكتبة الإسكندرية قديما وحديثا!
يحيا العدل
قمة القاهرة واشنطن فى مقر إقامة الرئيس السيسى
جماهير الأهلى تشعل أزمة بين «مرتضى» و«الخطيب»
4 مؤسسات دولية تشيد بالتجربة المصرية
أنت الأفضل

Facebook twitter rss