صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

23 اكتوبر 2018

أبواب الموقع

 

متابعات

المحافظات تستعد لعُرس «قناة السويس»

4 اغسطس 2015



 محافظات - روزاليوسف


استمرارا  لاستعدادات المحافظات باحتفالات قناة السويس الجديدة، يعكف المحافظون على متابعة اللمسات النهائية، ففى القليوبية قامت المحافظة  برفع أعلام الجمهورية والمحافظة بالشوارع بالإضافة الى رسم شعار المحافظة فى عدة أماكن مختلفة بمدينة بنها بالأماكن التى ستقام بها الاحتفالات.
وأشار المهندس محمد عبد الظاهر محافظ القليوبية إلى أن المحافظة مستعدة لإقامة احتفالات كبيرة، حيث يتم تقديم فقرات فنية وشعبية من المزمار البلدى ورقص الخيول والتنورة ووضع شاشات بكل الميادين بمدينة بنها وميدان المؤسسة والقناطر الخيرية وكل مدن المحافظة لنقل الاحتفال على الهواء للمواطنين.
وقال محافظ القليوبية إن الاحتفالات تتم بمشاركة عدد من الفنانين تم توجيه دعوات لهم منهم أحمد حلمى والذى يجلس وسط الجماهير ببنها لمشاركتهماحتفالاتهم، كما تم دعوة سعد الصغير وشعبان عبد الرحيم للمشاركة فى الاحتفالية بشبرا الخيمة على مسرح بميدان شبرا يتسع لما يقرب من ألف شخص.
كما تم الانتهاء من وضع 4 جداريات بمدينة بنها الأولى أمام ديوان عام المحافظة والثانية بمدخل مدينة بنها والثالثة على الطريق الزراعى بالاضافة الى الجدارية الموجودة بميدان المؤسسة.
 وفى أسوان شهدت الشوارع العديد من أجواء البهجة ومظاهر الزينة  من خلال إذاعة الأغانى الوطنية وإطلاق صافرات البواخر السياحية، وتركيب شاشات العرض بالليزر لميقات العد التنازلى للافتتاح، بجانب تركيب شاشات البلازما بالميادين وقصور الثقافة ومراكز الشباب لنقل الاحتفالية التاريخية على الهواء مباشرة مصحوبة بفقرات  غنائية لفرق الفنون الشعبية التى تعكس الطابع التراثى الأصيل، فضلاً على رفع أعلام الجمهورية والمحافظة وقناة السويس على المبانى الحكومية والتجارية والرياضية وإضاءتها، مع طبع الآلاف من الأعلام لتوزيعها على المواطنين، بالإضافة إلى تركيب أقواس النصر بالشوارع الرئيسية وأكد اللواء مصطفى يسرى محافظ أسوان أن افتتاح مشروع قناة السويس الجديدة هو يوم عيد لكل المصريين، وخاصة أنه يعتبر إنجازاً جديداً تحقق فى توقيت زمنى غير مسبوق وهو عام واحد بتوجيهات من رئيس الجمهورية وذلك على أرض مصر بسواعد أبنائها وبتمويل مصرى خالص .
مشيراً إلى أهمية مشاركة المحافظات فى إبراز الصورة الحقيقية لهذا المشروع العملاق ليكون بداية تاريخ جديد لمصر ورمزاً لاصطفاف وتلاحم الشعب المصرى واستقلال إرادته، ولتكون قناة السويس الجديدة هدية المصريين لكافة شعوب الإنسانية فى ظل تنفيذ مشروعات خدمية دولية ستجعل من المنطقة الشرقية مركزاً لحركة التجارة العالمية .
وأوضح مصطفى يسرى أن المحافظة بدأت بالفعل فى تنظيم احتفالات شعبية موسعة بمناسبة الاحتفال بافتتاح قناة السويس الجديدة تليق بهذا الانجاز التاريخى وذلك بالتعاون مع وزارة الثقافة بجناحيها الهيئة العامة لقصور الثقافة وقطاع العلاقات الثقافية الخارجية.
وأعلن اللواء عبدالحميد الهجان محافظ قنا انه تم الاستعداد للاحتفال بافتتاح قناة السويس الجديدة من خلال تزيين مبنى ديوان عام المحافظة بالأعلام وتوزيعها أيضا على جميع مداخل وشوارع المدن والمرافق الحكومية والميادين العامة إضافة إلى طبع البنرات التى تحمل شعار الجمهورية ولوجو قناة السويس الجديدة.
 مؤكدا ضرورة ظهور المحافظة فى أبهى صورة لها استعدادا لذلك الحدث التاريخى الذى ينتظره العالم والعمل على أن تظهر قنا بشكل جمالى يليق باسم مصر.
وشدد الهجان على جميع التنفيذيين ورؤساء المدن ووكلاء الوزارات بقنا بسرعة الانتهاء من إعداد التجهيزات اللازمة للاحتفالات خاصة مع بدء العد التنازلى لافتتاح قناة السويس الجديدة معلنا انه سيتم إقامة احتفال داخل المحافظة على 3 مراحل المرحلة الاولى منذ اكثر من اسبوع حيث تم تعليق البنرات وتعريف المواطنين بمراحل حفر القناة ومزاياها عن طريق شاشات عرض موجوده بميادين المدينة والثانية يوم الافتتاح ، حيث يقام الاحتفال على كورنيش النيل  يشارك فيه جمهور المواطنين وممثلون عن مديريات التربية والتعليم الشباب والرياضة ،التضامن الاجتماعى والثقافة ورموز رجال الدين الإسلامى والمسيحى إضافة إلى دور الأيتام والمسنين وذوى الاحتياجات الخاصة بالمحافظة ويتخلل الحفل عرض فيلم تسجيلى عن مراحل حفر القناة الجديدة وفقرات للموسيقى العربية والفنون الشعبية.
وفيما يخص المرحلة الثالثة يوم 6/8  والذى سيقام بمدينة قنا يتم تجمع المشاركين من قرى المدينة ( دندرة ،المحروسة ، أبنود ،الأشراف، الجبلاو، أولاد عمرو ،القناوية ) والشباب حملة الأعلام فى مسيرات الساعة 8 صباحا أمام ديوان عام المحافظة للاحتفال بعروض المزمار البلدى والخيل والفنون الشعبية ثم تتوجه جموع المشاركين إلى ميدان الساعة فى تمام الساعة 8 ونصف لتبدأ مظاهر الاحتفالية الكبرى فى تمام العاشرة صباحا بتقديم عروض لفرقة قنا للفنون الشعبية للأطفال والتنورة والموسيقى الشعبية وإقامة عرض رياضى يشارك فيه طلاب المدارس مع تواجد سيارات تجول شوارع المدينة مصحوبة بالأغانى الوطنية إضافة إلى وضع شاشات عرض بميدان المحطة وميدان الساعة لنقل فاعليات احتفالية افتتاح قناة السويس الجديدة.
وقال سعيد مصطفى كامل محافظ الغربية إن إنجاز حفر قناة السويس غير مسبوق ومن يعمل فى مشروعات عملاقة يدرك حجم الإنجاز الذى فاق المعدلات العالمية بالانتهاء من حفر القناة الجديدة فى اقل من عام فى عمل يستغرق أكثر من ٣ أعوام.
جاء ذلك خلال الحفل الكبير الذى أقامته مديرية التربية والتعليم بالغربية احتفالا بالقناة. وأضاف المحافظ: إن هذا يؤكد قدرة المصريين على التحدى والتفوق وأن الرئيس عبد الفتاح السيسى ضرب المثل فى الإصرار والتحدى والاعتزاز بشعبه حيث أصر على إنجاز المشروع بأموال مصرية وبسواعد مصرية.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

وزيرتا السياحة والتعاون الدولى تشاركان فى مؤتمر «دافوس الصحراء» بالرياض
الجبلاية تصرف 10 آلاف جنيه لحكم انقلب به ميكروباص
7ملايين جنيه للمشروعات الخدمية بـ«شمال سيناء»
وداعاً لحياة الإجرام
أخطر 5 فراعنة
«صنع فى مصر» شعار يعود من جديد
موسكو تحذر واشنطن من الانسحاب من المعاهدة النووية

Facebook twitter rss