صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

11 ديسمبر 2018

أبواب الموقع

 

محافظات

أخبار أون لاين

27 اغسطس 2012



 

فتح باب التنسيق بالمدن الجامعية بالأزهر

كتب - صبحى مجاهد

أعلن عبدالجواد عبدالحميد مدير عام المدن الجامعية بجامعة الأزهر عن فتح باب التنسيق للتقدم للمدن الجامعية المرحلة الأولى اعتباراً من 25 أغسطس وحتى 6 سبتمبر.

 

وقال: إن هذه الفترة يستطيع الطلاب القدامى والمنقولون لسنوات دراسية أعلى أن يقوموا بسحب استمارة التسكين، والتى يبلغ ثمنها 20 جنيهاً، ثم اعتمادها من شئون الطلاب فى كل كلية على حده، وبعد ذلك يتوجه الطالب بها إلى المدينة الجامعية، موضحاً أنه عقب انتهاء الموعد المحدد لقبول الاستمارات ستبدأ عملية مراجعتها بالتعاون مع الكليات، مشيراً إلى أن كل كلية ستقوم بإرسال إسطوانة مدمجة عليها بيانات الطلاب الناجحين والمنقولين من فرقة دراسية إلى الفرقة الأعلي، بحيث تتم عملية المراجعة فى سهولة ويسر.

 

افتتاح قصر ثقافة بنها بتكلفة 27 مليون جنيه

كتبت - هند عزام

يفتتح د.صابر عرب وزير الثقافة قصر ثقافة بنها الخميس المقبل بتكلفة 27 مليون جنيه وتبلغ مساحته 2225 متراً ويتكون من ثلاثة طوابق يتضمن الطابق الأول قاعة للفنون التشكيلية ومسرحاً إلى جانب قاعة لكبار الزوار.

 

ويشتمل الطابق الثانى على قاعات للتدريب على الفنون الشعبية والموسيقية وناد للمرأة، والطابق الثالث يشتمل على مكتبة عامة، وقاعة للندوات وغرفة للتحكم.

 

أما قصر ثقافة الطفل فيبلغ مساحته 400 متر ويشمل مكتبة للطفل وقاعة عرض أنشطة.

 

 

500 جنيه زيادة متوقعة فى سعر طن القمح بسبب حرائق روسيا

 كتبت - سلوى عثمان

توقع المهندس على شرف الدين رئيس غرفة الحبوب باتحاد الصناعات زيادة فى أسعار القمح بنسبة 20% ليصل سعر الطن إلى 400 دولار بدلا من 360 أى مايعادل 500 جنيه مرجعا هذه الزيادة إلى حرائق روسيا والتى تسببت فى نقص المحصول مما أدى إلى زيادتها.

 

وقال شرف الدين فى تصريحات خاصة لـ«روزاليوسف» إن المخزون الاستراتيجى من القمح يكفى لمدة 5 اشهر  حيث إن حكومة الجنزورى ساهمت فى ذلك عن طريق تشجيع  الفلاح  مما أسفر عنه وجود فائض بلغ نصف مليون طن وحذر رئيس غرفة الحبوب باتحاد الصناعات من تعرض القمح المخزن حاليا فى الصوامع الحكومية إلى التلف والتسوس بسبب سوء التخزين وارتفاع درجات الحرارة وهو ما سيؤدى لإهدار المليارات من الجنيهات.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

تأجيل «الساعة الأخيرة» بأيام قرطاج المسرحية بعد انتقاله للمسرح البلدى
الوصايا المصرية الـ 9 والمبادئ الـ 10 لمحاربة الفساد
200 مليار جنيه لإقامة مجمع التحرير للبتروكيماويات بالعين السخنة
فى الذكرى الـ«107» لميلاده: نجيب محفوظ الأكثر حضورا رغم غيابه
الوصايا المصرية الـ9 والمبادئ الـ10 لمكافحة الفساد
2019 عام الاستثمار وتطوير البنية التحتية
رحمة خالد.. مذيعة من طراز خاص

Facebook twitter rss