صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

19 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

ثقافة

أخبار ثقافية

4 اغسطس 2015



■ احتفالاً بافتتاح قناة السويس الجديدة، تنظم الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة الكاتب المسرحى محمد عبد الحافظ ناصف مجموعة من الفعاليات الفنية، حيث تُشارك 166 فرقة من الفرق الفنية التابعة للهيئة فى كل أقاليم مصر بتقديم مجموعة من العروض الفنية احتفالاً بهذه المناسبة.
ومن الفرق الفنية المشاركة «الموسيقى العربية وعددها40 فرقة، الإنشاد الدينى وعددها 7 فرق، الفنون الشعبية والآلات الشعبية والتلقائية وعددها 59 فرقة، التنورة وعددها 5 فرق، أغانى الشباب وأغانى الأطفال والمصرية للموسيقى العربية والنيل للموسيقى والغناء الشعبي»، بالإضافة إلى فرق الأطفال للكورال والدراما الحركية والفنون الشعبية والأراجوز وعددها 55 فرقة، إلى جانب مشاركة 15 فرقة مسرحية تقدم عروضها عن القناة، كما تشارك باقى الفرق فى إقليم القناة وباقى المحافظات، وعلى جانب آخر تشارك فى الاحتفال الرسمى لافتتاح القناة 12 فرقة للفنون الشعبية وفرقة كورال أطفال الهيئة.
كما يقيم فرع ثقافة الإسماعيلية عددا من الفعاليات خلال الفترة من 7 :31 أغسطس القادم، تتضمن الفعاليات مجموعة من العروض الفنية والمحاضرات والندوات الثقافية والأمسيات الشعرية وورش الفنون التشكيلية، والتى تعبر عن القناة الجديدة وإصرار المصريين على تنفيذ المشروع.
■ عن دار كيان للنشر والتوزيع صدرت مؤخرا رواية «نوستالجيا الحب والدمار» للكاتب المغربى «السعيد الخيز»، الرواية هى الرواية  الثانية للكاتب .. بطلها كان طفلا من المهجرين قسرا لإنشاء سد ملعون أتى على قريته والقرى المجاورة. من أجل مصلحة الوطن أو المصلحة العليا تم رمى تلة من مواطنى الدرجة الثانية فى فجوج بين الجبال، من هنا بدأت حياته وحكايته مع الوطن، هذا الوطن الذى شكل رفقة المرأة الأم والحبيبة خليط حياة يعيش ومن أجله يحيا. يذكر أن الرواية مرشحة لجائزة الرواية العالمية «البوكر» 2016.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

البنت المنياوية والسحجة والتحطيب لتنشيط السياحة بالمنيا
الزوجة: «عملّى البحر طحينة وطلع نصاب ومتجوز مرتين.. قبل العرس سرق العفش وهرب»
تعديلات جديدة بقانون الثروة المعدنية لجذب الاستثمارات الأجنبية
حتى جرائم الإرهاب لن تقوى عليها
حكم متقاعد يقوم بتعيين الحكام بالوديات!
«المجلس القومى للسكان» يحمل عبء القضية السكانية وإنقاذ الدولة المصرية
الجيش والشرطة يهنئان الرئيس بذكرى المولد النبوى

Facebook twitter rss