صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

25 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

عبدالغفار يجتمع مع قيادات الداخلية لاستعراض خطة تأمين احتفالات قناة السويس

3 اغسطس 2015



كتب - محمد هاشم


 أكد اللواء مجدى عبد الغفار وزير الداخلية أن حماية الشعب المصرى ومؤسساته ومقدراته مسئولية قومية تستوجب منا العمل بروح وطنية وإصرار على فرض الأمن والاستقرار فى شتى ربوع وطننا الغالى مصر
جاء ذلك خلال الإجتماع الذى عقده الوزير صباح أمس  بالقيادات الأمنية المعنية لإستعراض محاور الخطة الأمنية الشاملة التى أعدتها الوزارة لتأمين الإحتفال بافتتاح قناة السويس الجديدة بمدن القناة وباقى المحافظات.
فى بداية الاجتماع وجه  الوزير الشكر لكافة رجال الشرطة على مايبذلونه من تضحيات وجهود مخلصة أسفر عن تحقيق العديد من النجاحات الأمنية وأشادبالتعاون المثمر مع أجهزة القوات المسلحة والذى ساهم بشكل فعال فى إكتمال منظومة الأمن .      
    واستعرض عبدالغفار ما انتهت إليه عملية المراجعة الشاملة للخطط الأمنية على كافة المستويات والأصعدة  مؤكداً أن الأداء الأمنى الجاد والمنضبط للقوات هو الضمانة الأساسية لنجاح العمل الأمنى فى تحقيق أهدافه وشدد على أهمية تفاعل الخطط الأمنية مع المتغيرات الجارية على أرض الواقع ، الأمر الذى يتطلب الدقة فى تقدير الموقف والرصد المستمر لكافة المستجدات الأمنية.
مؤكدًا  أهمية الربط بين الخدمات الأمنية الميدانية وغرف العمليات بكافة القطاعات لتلقى المعلومات واتخاذ القرارات المناسبة بما يتماشى مع المستجدات ، و الربط مع غرفة العمليات المركزية تحقيقاً للتنسيق والتعاون .
ووجه الوزير بضرورة إحكام الرقابة المرورية على الطرق السريعة وتطبيق القانون بكل حزم للحد من حوادث الطرق وتكثيف الخدمات المرورية على  الطرق  المؤدية إلى أماكن الاحتفالات.. وتوفير كافة الإمكانيات للقوات المشاركة فى خطة التأمين بما يمكنها من تنفيذ الخطة الموضوعة بكفاءة وفاعلية.
كما وجه  الوزير باتخاذ جميع الإجراءات التأمينية لحماية المنشآت الهامة والحيوية بكافة المحافظات ووسائل النقل والمسطح المائى ورفع درجة استعداد قوات الحماية المدنية .. والتعامل الفورى مع أى محاولة للخروج على القانون بحسمٍ وحزم .
  وشدد  على تكثيف الدوريات الأمنية داخل المدن وعلى الطرق والمحاور الرئيسية .. مؤكداً تفعيل دور نقاط التفتيش والأكمنة والتمركزات الثابتة والمتحركة على كافة المحاور ... واستمرار توجيه الحملات الأمنية المكثفة بجميع المحافظات لمواجهة كافة صور الخروج على القانون وفرض السيطرة الأمنية .
كما أكد عبد الغفار على المتابعة الميدانية للمستويات القيادية والإشرافية للتأكد من تنفيذ كافة عناصر الخطط التأمينية من خلال المرور المستمر بما يكفل تواجدهم على مدار اليوم .







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

الحاجب المنصور أنقذ نساء المسلمين من الأسر لدى «جارسيا»
وزير المالية فى تصريحات خاصة لـ«روزاليوسف»: طرح صكوك دولية لتنويع مصادر تمويل الموازنة
الدور التنويرى لمكتبة الإسكندرية قديما وحديثا!
جماهير الأهلى تشعل أزمة بين «مرتضى» و«الخطيب»
قمة القاهرة واشنطن فى مقر إقامة الرئيس السيسى
يحيا العدل
مصر محور اهتمام العالم

Facebook twitter rss