صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

23 يناير 2019

أبواب الموقع

 

محافظات

1500 موظف بـ«فصل إنتاج الخبز» بدون رواتب فى الفيوم

3 اغسطس 2015



الفيوم ـ حسين فتحى


رغما من انتهاء شهر يونيو إلا أن العاملين بمشروع فصل إنتاج الخبز بمحافظة الفيوم لم يتمكنوا من صرف رواتبهم حتى الآن، وهى المرة الأولى التى يحدث فيها ذلك منذ تعيينهم فى عام 2010.
يقول عرفة سعيد أحد العاملين بالمشروع: إن أموالهم التى كانوا يجمعهونها من المواطنين شهريا والتى كانت تصل إلى 3 ملايين و500 ألف جنيه شهريا تم تبديدها على بعض العاملين من خارج المشروع وديوان عام المحافظة وذلك على هيئة مكافآت بالرغم من أن رواتبهم لا تزيد على مليون و200 ألف جنيه شهريا توزع على 1500 موظف وعامل وسائق.
ويوضح العاملون أن التروسيكلات الخاصة بالمشروع معطلة عن العمل منذ أكثر من 3 أعوام ورغم ذلك يتم تسوية فواتير بإصلاحها ما يعد إهدارا للمال العام، مطالبين المستشار وائل مكرم محافظ الفيوم بالنظر فى المشروع ومراجعة أمواله التى تقدر بحوالى 150 مليوناً تم جمعها من المواطنين على مدار 5 سنوات، فى حين أن رواتب العاملين لا تزيد على مليون و200 ألف شهريا.
ويشير المتضررون إلى أن معظمهم متزوجون ولديهم أسر ويحتاجون رواتبهم التى لا تكفى فى الأساس سد احتياجاتهم الحياتية فى ظل الغلاء الفاحش الذى ضرب جيمع السلع والخضروات.
يذكر أن اللواء محمد حسن حمودة السكرتير العام المساعد قد طالب بإنشاء صندوق حاص بأموال المشروع يتم صرف رواتب العاملين منها إلا أن المحافظ السابق حازم عطية الله رفض الطلب.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

«القاهرة» محور اهتمام العالم
100 مصرى يعملون فى مراكز قيادية بـ«بروكتر آند جامبل» حول العالم
المحافظات ترد الجميل للشرطة المصرية
للكبار فقط
ثلاثة أشقاء يذبحون طفلة نجل عمهم لخلافات على قطعة أرض
يا تهدّى الأسعار يا تصدى السيارات
الرئيس فى الاحتفال بعيد الشرطة الـ67: لا صوت يعلو فوق صوت العمل والاستقرار

Facebook twitter rss