صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

21 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

متابعات

السعيد: حريصون على خروج الحفل بشكل يليق بمظهر القاهرة

3 اغسطس 2015



أكد محافظ القاهرة الدكتور جلال مصطفى السعيد أن مصر ستدخل مرحلة جديدة فى تاريخها الحديث بافتتاح مشروع قناة السويس الجديدة، والذى يحقق تنمية شاملة تستفيد منه الأجيال القادمة، مشددا على استعداد المحافظة الجيد لاستقبال ضيوف احتفالية افتتاح قناة السويس الجديدة باعتبارها حدثا تاريخيا ستتحاكى عنه الأجيال القادمة، وأهمية ظهور القاهرة بالمظهر الحضارى المشرف الذى يليق بها كعاصمة للبلاد وستكون القاهرة فى أبهى صورها فى هذه الأيام مشاركة منها فى فرحة الشعب المصرى بهذا الإنجاز العظيم.
وقال المحافظ إنه «تم التشديد على رفع كفاءة كل الطرق من أعمال رصف وأرصفة وإنارة وتشجير وإعادة تخطيط مروري، واستكمال جميع العلامات الإرشادية والمرورية خاصة الطرق المؤدية من مطار القاهرة إلى طريق الإسماعيلية».
ونوه بإطلاق احتفاليات ومهرجانات بالميادين الكبرى بالعاصمة يحييها فرق فنون شعبية وموسيقى عسكرية على مدار اليوم صباحا ومساء، مشيرا الى أن جميع المديريات والهيئات بالمحافظة سوف تشارك فى هذه الاحتفالات وتقدم كل إمكانياتها.
ومن جانبه، أكد نائب محافظ القاهرة للمنطقة الشمالية اللواء أحمد ضيف صقر أنه تم الانتهاء من تزيين طريق صلاح سالم، ويتم تزيين طريق جوزيف تيتو المؤدى إلى محافظة الإسماعيلية احتفالا بافتتاح قناة السويس الجديدة.
وقال إنه «تم تزيين الشجر بفروع كهرباء لأنه الطريق الأساسى للزوار، وسيتم تركيب ألف علم على طريق الكورنيش، بالإضافة إلى 50 ألف علم على مستوى شوارع القاهرة»، مشيرا إلى أنه سيتم تنظيم احتفالات فى 8 ميادين بالقاهرة بالتنسيق مع شركات الإعلانات.
وأضاف أنه «بدءا من غد الاثنين ستقوم بعض الفرق الموسيقية بعزف بعض المقطوعات الوطنية، وذلك حتى يوم الافتتاح».







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

20 خطيئة لمرسى العياط
آلام الإنسانية
26 اتحادًًا أولمبيًا يدعمون حطب ضد مرتضى منصور
إعلان «شرم الشيخ» وثيقة دولية وإقليمية لمواجهة جرائم الاتجار بالبشر
السيسى فى الأمم المتحدة للمرة الـ5
توصيل الغاز الطبيعى لمليون وحدة سكنية بالصعيد
مصر تحارب الشائعات

Facebook twitter rss