صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

22 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

الأخيرة

مصرى يجهز لدخول «جينيس» بأعمق غطسة فى «القناة الجديدة»

3 اغسطس 2015



أكد الغطاس المصرى العالمى ولاء حافظ أنه يسعى لدخول موسوعة جينيس للأرقام القياسية من جديد «للمرة الثانية» عبر بوابة قناة السويس الجديدة حتى تكون أفضل هدية يقدمها لمصر والمصريين بمناسبة الاحتفال بحفر قناة السويس الجديدة ولتوصيل رسالة للعالم بأن مصر «آمنة وقادرة».
ويستعد «حافظ» لتنفيذ أكبر مسافة غوص فى العالم 125 كيلو مترا على هامش الاحتفالات بالقناة الجديدة والمقرر لها الخميس المقبل بحضور زعماء ورؤساء من مختلف أنحاء العالم.
وكان حافظ قد دخل موسوعة جينيس للأرقام القياسية للمرة الأولى فى شهر أبريل الماضى لأطول غطسة تحت مياه البحر  الأحمر وبلغت 51 ساعة و24 دقيقة وقال «حافظ» فى تصريحات صحفية أمس أنه «من المقرر أن يبدأ أكبر مسافة غوص فى العالم غدًا الثلاثاء فى السابعة صباحًا من الإسماعيلية إلى كوبرى  السلام ومن  كوبرى السلام إلى الإسماعيلية طامحًا تسجيل رقم قياسى جديد باسم مصر».. وأشار الغطاس المصرى إلى أن  الرقم القياسى لأطول مسافة غوص فى العالم مسجل فى موسعة جينيس للأرقام القياسية  باسم أحد الغطاسين الروسيين حققه فى عام 2011 بمسافة 100 كيلو متر وزمن 24 ساعة، معربًا عن أمله فى تحطيم الرقم القياسى العالمى بالتزامن مع حفل افتتاح قناة السويس الجديدة.وأوضح «حافظ» أنه يسعى لكسر الزمن والمسافة حيث يطمح فى قطع مسافة غوص 125 كيلو مترًا فى أعماق قناة السويس فى 17 ساعة وفقًا للتدريبات التى خاضها استعداد لتحطيم الرقم القياسى العالمى، مشيرًا إلى أنه سيبدأ عملية الغوص بالنزول إلى أقصى عمق بقناة السسويس الجديدة «24 مترًا» حتى يظهر للعالم عبر الأجهزة التى بحوزته نجاح المصريين فى الوصول إلى ذلك العمق ثم يطفو ليغوص على ارتفاع ستة أمتار.
 ولفت إلى أن لديه فريق من المعاونين والفنيين يتكون من 12 فردًا لتزويده وإمداده بجميع الاحتياجات تحت الماء سواء من أنابيب الأكسجين أو الطعام والشراب.. وذكر أنه فور موافقة الفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس على الغطسة، قام بمخاطبة موسوعة جينيس للأرقام القياسية لتسجيل ذلك الرقم لأطول فترة غوص وسباحة لتلك المسافة.. والغطاس المصرى ولاء حافظ من مواليد محافظة الإسكندرية، ويعمل مرشدًا بهيئة قناة السويس بعد خروجه من الخدمة فى القوات البحرية نتيجة للإصابة.      







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

20 خطيئة لمرسى العياط
آلام الإنسانية
26 اتحادًًا أولمبيًا يدعمون حطب ضد مرتضى منصور
توصيل الغاز الطبيعى لمليون وحدة سكنية بالصعيد
إعلان «شرم الشيخ» وثيقة دولية وإقليمية لمواجهة جرائم الاتجار بالبشر
مصر تحارب الشائعات
السيسى فى الأمم المتحدة للمرة الـ5

Facebook twitter rss