صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

21 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

تأجيل دعوى الإفراج الصحى عن هشام طلعت لجلسة 4 أغسطس

2 اغسطس 2015



كتبت - هبة نافع


قررت الدائرة الأولى بمحكمة القضاء الإداري، برئاسة المستشار يحيى دكرورى، أمس السبت تأجيل نظر دعوى الإفراج الصحى المقامة من رجل الأعمال هشام طلعت مصطفى، المحكوم عليه فى قضية مقتل المطربة سوزان تميم، لجلسة 4 من اغسطس  للإطلاع على تقرير  الخبراء بشأن الحالة الصحية للمدعى.
وسبق للمحكمة أن أصدرت حكما فى الشق العاجل، 21 أبريل الماضى برفض وقف تنفيذ قرار الداخلية باﻻمتناع عن الإفراج الصحى عن هشام طلعت، وقررت إحالة القضية للمفوضين لإيداع تقرير بالرأى القانونى فى الشق الموضوعى.
وأكدت المحكمة فى حيثياتها أن حياة هشام طلعت غير مهددة داخل السجن، وأن التقارير الطبية الشرعية العشرة التى أجريت من قبل مصلحة السجون، وتقرير اللجنة الطبية التى شكلتها المحكمة بموجب حكمها التمهيدى لم يتضمن أى منها أن إصابة هشام بداء النشوائى تهدد حياته بالخطر أو تعجزه عجزا كليا. إﻻ أن هيئة المفوضين برئاسة المستشار محمد الدمرداش أوصت فى تقريرها الذى أعدته بعد صدور الحكم بالإفراج الصحى عن «هشام»، وأكدت فى تقريرها أن امتناع الوزارة عن الإفراج الصحى عن «طلعت» يعد نوعا من أنواع التعذيب والقهر البدنى يصل إلى ممارسة القتل البطىء، ما يمثل جريمة فى حد ذاتها طبقا للدستور والقانون المصرى وكذلك طبقا للقواعد والأعراف الدولية والمبادئ الإنسانية.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

آلام الإنسانية
20 خطيئة لمرسى العياط
مصر تحارب الشائعات
السيسى فى الأمم المتحدة للمرة الـ5
إعلان «شرم الشيخ» وثيقة دولية وإقليمية لمواجهة جرائم الاتجار بالبشر
توصيل الغاز الطبيعى لمليون وحدة سكنية بالصعيد
20 خطيئة لمرسى العياط

Facebook twitter rss