صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

25 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

متابعات

السفير المصرى بالكويت: معجزة تضاف إلى معجزات المصريين

2 اغسطس 2015



قال السفير المصرى لدى الكويت عبد الكريم سليمان إن إنجاز قناة السويس الجديدة بسواعد مصرية وبتمويل مصرى وفى هذا المدى الزمنى القصير يعد معجزة بشرية بكل المعايير وبموضوعية شديدة تضاف إلى معجزات المصريين عبر التاريخ ويجب على كل مصرى أن يفخر بها.
وأضاف من يتأمل كيف استطاع الشعب المصرى جمع ما يزيد عن 64 مليار جنيه فى 8أيام خاصة من أموال المصريين البسطاء يدرك حس المصريين العالى والتفاهم حول قيادتهم وإيمانهم بما تفعله وأيضا إظهارا لشعبية القيادة المصرية ، مشيرا إلى أن الأيام أثبتت صدق ما فعل الشعب المصري.
وقال سليمان إن نجاح مصر فى حفر القناة الجديدة يعد إنجازا يوضح أن مصر هبة النيل وأيضا هبة المصريين لأنه لولا سواعد المصريين ما قامت الحضارة على أرض مصر.
وأضاف « من حق الشعب المصرى أن يفرح بهذه القناة ، مشيرا إلى أن السفارة المصرية بالكويت سوف تقيم احتفالا يوم 6 أغسطس الجارى بالمكتب الثقافى المصرى ، كما ستحتفل أيضا بافتتاح القناة يوم 10 أغسطس إلى جانب الاحتفال بالأعياد القومية مع الجالية المصرية بالكويت والجاليات العربية والأجنبية.
وأشار إلى أن القناة الجديدة سوف تضيف خيرا كثيرا لمصر وللعالم كله فهى هدية مصر للعالم وللتجارة العالمية كما قال الرئيس عبد الفتاح السيسى ، وأضاف سليمان: «إن الإنسان المصرى دائما ما يسعى إلى البناء والتنمية ويسعى إلى السلام وهذه العوامل بالوقت سوف تقضى على الإرهاب فليس بالعائد الاقتصادى وما يصنعه من رفع لمستوى معيشة الأفراد فقط نقاوم الإرهاب، ولكن أيضًا بالتحدى فى حفر القناة خلال هذه الفترة القصيرة والتوجه نحو البناء والإنجاز والسلام وهذا ما سيجعل الإرهاب يفر من مصر.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

الحاجب المنصور أنقذ نساء المسلمين من الأسر لدى «جارسيا»
يحيا العدل
جامعة طنطا تتبنى 300 اختراع من شباب المبتكرين فى مؤتمرها الدولى الأول
جماهير الأهلى تشعل أزمة بين «مرتضى» و«الخطيب»
4 مؤسسات دولية تشيد بالتجربة المصرية
وزير المالية فى تصريحات خاصة لـ«روزاليوسف»: طرح صكوك دولية لتنويع مصادر تمويل الموازنة
مصر محور اهتمام العالم

Facebook twitter rss