صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

20 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

فن

.. ورئيس «الإسكندرية السينمائى».: «الحرية والعدالة» ليس له صلة بالمهرجان

27 اغسطس 2012

كتب : علي بدر





قال الدكتور وليد سيف رئيس مهرجان الإسكندرية السينمائى الدولى فى دورته الـ28 إنه لا توجد أى علاقة بين المهرجان وحزب الحرية والعدالة وأن اختيار السينما التركية لتكون ضيف شرف المهرجان ليس له أى صلة بأى توجه حزبى أو سياسى. وأشار فى المؤتمر الصحفى الذى عقده مساء أمس بالإسكندرية للإعلان عن فاعليات المهرجان أن هناك أكثر من 30 فيلمًا تركيًا وصلت المهرجان لدراستها وتحديد من يصلح للعرض فى المهرجان سواء فى المسابقة الدولية أو فى بانوراما السينما، مؤكدًا أن كل الأفلام التركية تم اختيارها على أسس ومعايير فنية بحتة.
 
وأشار سيف إلى إنه تم اختيار الثورة السورية لتكريمها فى المهرجان حيث وصل للمهرجان عدة أفلام عن المجازر التى يرتكبها النظام السورى ضد شعبه وهذا التكريم لسوريا الثورة وليست سوريا الدولة.
 
وقال إن المهرجان يعتمد هذا العام على الدولة فى تمويله حيث ميزانيته وصلت إلى 1.2 مليون جنيه وأن فكرة الاعتماد على رجال الأعمال لتمويل المهرجان فاشلة حيث إن البحث عن رعاة فى ظل الظروف الحالية صعب جدًا عكس ما كان يحدث فى ظل النظام السابق الذى كان يجبر رجال الأعمال على رعاية المهرجانات والمناسبات أم الآن فالحال تغير كما أن رجال الأعمال يصرفون أموالهم فى أشياء ليس لها صلة بالثقافة.
 






الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

سَجَّان تركيا
مفاجآت فى انتظار ظهور «مخلص العالم»
ضوابط جديدة لتبنى الأطفال
«البترول» توقع اتفاقًا مع قبرص لإسالة غاز حقل «أفردويت» بمصر
ادعموا صـــــلاح
الحلم يتحقق
نجاح اجتماعات الأشقاء لمياه النيل

Facebook twitter rss