صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

19 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

نتانياهو: حرق «الدوابشة» عمل إرهابى

2 اغسطس 2015



ترجمة - وسام النحراوى


ذكر موقع «واللا» العبرى أن إسرائيل تستعد لمواجهة عدة سيناريوهات خطيرة ومحاولة الحفاظ على ضبط النفس بعد حادثة قتل الطفل على دوابشة حرقا على يد مجموعة متطرفة من المستوطنين، مضيفة أن تنفيذ هجوم انتقامى «مسألة وقت» فقط، متوقعا أن يجلب الحدث ردود فعل وزيادة فى كثافة الهجمات والعمليات بهدف استفزاز إسرائيل.
وأكد الموقع العبرى أن كلا من السلطة الفلسطينية وحماس تريدان تغيير الوضع القائم فى الضفة الغربية، حيث تسعى الأولى للضغط على إسرائيل من خلال العمل الدبلوماسى وزيادة عدد الشكاوى فى المحكمة الدولية لنزع الشرعية عن إسرائيل، فيما تحاول حماس، والتى تعتبر الهجوم بمثابة «ثمرة ناضجة»، جاهدة إنشاء مجموعات عسكرية وزعزعة الاستقرار فى الضفة ضد إسرائيل والسلطة الفلسطينية.
من جهته، أعرب رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، عن صدمته مدينا الحادث ووصفه بـ«العمل الإرهابي»، مؤكدا أن دولة إسرائيل تأخذ موقفا قويا ضد الإرهاب بغض النظر عن هوية الجناة. وأكد نتنياهو أنه تم إصدار أوامر لقيادة القوات الميدانية فى الجيش للحفاظ على الهدوء وضبط النفس، مشيرا إلى أن الجيش والشرطة والشاباك فى إسرائيل هدفهم الأول الآن الوصول لمنفذى الجريمة قبل إمكانية أن تشهد المنطقة توترا أكبر.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

البنت المنياوية والسحجة والتحطيب لتنشيط السياحة بالمنيا
تعديلات جديدة بقانون الثروة المعدنية لجذب الاستثمارات الأجنبية
50 مدربًا سقطوا من «أتوبيس الدورى»!
«المجلس القومى للسكان» يحمل عبء القضية السكانية وإنقاذ الدولة المصرية
الزوجة: «عملّى البحر طحينة وطلع نصاب ومتجوز مرتين.. قبل العرس سرق العفش وهرب»
حتى جرائم الإرهاب لن تقوى عليها
حكم متقاعد يقوم بتعيين الحكام بالوديات!

Facebook twitter rss