صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

22 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

المقاومة اليمنية تتقدم نحو جبل «عروس» الاستراتيجى فى تعز

2 اغسطس 2015



صنعاء - وكالات الأنباء


أعلنت المقاومة الشعبية فى تعز عن مقتل أكثر من 40 من ميليشيات الحوثى وصالح، وجرح نحو 100 آخرين أثناء المواجهات التى شهدتها مناطق وقرى جبل صبر، استعادت خلالها المقاومة السيطرة على معظم قرى جبل صبر والمواقع التى كانت الميليشيات تـتمركز فيها.
وأوضحت مصادر قيادية فى المقاومة أنها تتقدم باتجاه قمة جبل عروس الاستراتيجى بعد أن سيطرت على مرتفعات «ذى نهم والمحزف» وقامت بحملة تمشيط وملاحقات ضد عناصر الميليشيات الهاربين فى منطقة الموادم، وأسرت العشرات منهم.
فى حين تدور اشتباكات عنيفة فى الضباب وأحياء الحصب والمرور والنقطة الرابعة وحوض الأشراف.
ونفذت طائرات التحالف ثلاث غارات على مواقع عسكرية تابعة للواء 35 مدرعا فى مفرق المخا غرب مدينة تعز.
من جانبها، أعلنت الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية إن شحنة قمح تكفى لإطعام أكثر من مليونى شخص لمدة شهر وصلت اليمن، الذى يعانى من أزمة إنسانية حادة.
الشحنة، التى تبلغ قيمتها 21 مليون دولار وتتكون من 35 ألفا و800 طن، سيتم طحنها إلى دقيق، وتوزيعها من خلال «برنامج الأغذية العالمي»،التابع للأمم المتحدة.
فيما حذرت وكالة الإغاثة الخاصة «أوكسفام» من أن أكثر من 13 مليون شخص فى اليمن (أكثر من نصف السكان) يواجهون نقصا فى المواد الغذائية، بزيادة قدرها 2.3 مليون شخص منذ بدء الحملة الجوية التى تقودها السعودية ضد أهداف لميلشيا الحوثى والقوات الموالية للرئيس السابق، «على عبدالله صالح» فى مارس الماضي.
ميدانيا، قتل ثلاثة جنود وأصيب سبعة بجروح بعد سقوط قذائف أطلقت من اليمن على موقع كانوا يتمركزون فيه، وقتل تسعة جنود من القوات الموالية للرئيس فى المنفى منصور هادى فى هجوم بسيارة مفخخة جنوب شرق اليمن، حسبما أعلنت وزارة الداخلية السعودية.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

20 خطيئة لمرسى العياط
آلام الإنسانية
26 اتحادًًا أولمبيًا يدعمون حطب ضد مرتضى منصور
توصيل الغاز الطبيعى لمليون وحدة سكنية بالصعيد
السيسى فى الأمم المتحدة للمرة الـ5
إعلان «شرم الشيخ» وثيقة دولية وإقليمية لمواجهة جرائم الاتجار بالبشر
مصر تحارب الشائعات

Facebook twitter rss