صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

23 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

اذاعة وتليفزيون

رئيس قطاع القنوات الإقليمية لـ«روزاليوسف»: بدء تنفيذ خطة لتعظيم الموارد بمردود يبلغ 15 مليون جنيه بتحويل أسوار القنوات إلى محلات

2 اغسطس 2015



 كتبت - هند عزام


قال دكتور هانى جعفر رئيس قطاع القنوات الاقليمية فى تصريحات خاصة لـ«روزاليوسف» أنه يجرى الإعداد لخطة تتيح للقطاع تحقيق إيرادات وذلك من خلال استغلال السور حول مبنى القنوات ببناء محلات يتم تأجيرها بما يتناسب مع طبيعة القنوات وتم الحصول على موافقة للبدء بالقناة السابعة وتم تحويل تخصيص الأرض من حق انتفاع إلى امتلاك ويتم الانتهاء من الإجراءات القانونية لبناء محلات تكون بازارات فى المنطقة أمام معبد «اخناتون» وبناء على مردود فعل التجرية سيتم كيفية بحث تعميمها على باقى القنوات، ومن المفترض أن تحقق قيمة إيرادات تبلغ 15 مليون جنيه بالاضافة إلى نصف مليون قيمة تأجير المحلات.
وتتضمن خطة القناة السادسة أن تكون المحلات عبارة عن دور نشر ومكاتب تصوير لأن المبنى جانب الجامعة وبالنسبة للقناة الرابعة فيتم بحث الاتفاق على مشروعات تخدم المنطقة المزدحمة بالسكان ولكن مع مراعاة ان تتناسب مع طبيعة مبنى التليفزيون.
وتابع جعفر: إن القناة ايضًا بدأت من العام الماضى فى إتاحة الحصول على دورات تدريبية بقيمة ألفى جنيه للدورة ولا يشترط على اتحاد الإذاعة والتليفزيون تعيينهم وكان المردود متفاوتًا بين القنوات من 20 إلى 40 ألف جنيه.
ولفت إلى أن القطاع حقق مردود إعلانات جيدًا وقال نحاول إيجاد موارد مالية بعيدًا عن ايرادات الدولة.
وعن مطالبات العاملين بعودة تبعيتهم لقطاع التليفزيون ومساواتهم ماليًا بهم قال جعفر من حقهم لكن أرى ان تواجدهم فى قطاع مستقل افضل وهم يحصلون على مستحقاتهم المالية  بانتظام وهى أفضل مما كانوا يحصلون عليه فى الماضى ولكنهم يأخذون مستحقات أقل من قطاع التليفزيون.
وتعليقًا على ما أثير فى الفترة الماضية من إخفاق لجنة اختبارات المذيعين وعلى أثرها تم التحويل للنيابة الإدارية للفحص قال جعفر إن التحقيقات مستمرة وأن ما أثر من بلبلة قبل إعلان اللجنة للنتيجة من الأساس، وتلك «سقطة» للمشتكين لأن اللجنة لم تعلن النتيجة وما أشيع كان بناء عن ذكر البعض انه تلقى اتصالاً بكونه نجح ولفت إلى أن عدد من تقدموا كان 280 تم تصفيتهم على مرحلتين حتى وصلوا إلى 50  تم اختبارهم.
وعن مشاكل القطاع أكد أنها متعلقة كلها بالهندسة من نقص وحدات العربات الخارجية وتم التغلب على مشاكل أخرى منها قلة وحدات المونتاج وتمت الاستعانة بأجهزة لاب توب.
وأشار إلى أنه بدأ فى إعادة تقييم البرامج بهدف تطوير الشاشة وان الخطة القادمة تهدف إلى التركيز على التفاعل مع الجمهور بالشارع، كما سيتم إعادة تقييم أداء المذيعين، ولفت إلى التعاون مع قطاعات التليفزيون فى تغطية احتفالات قناة السويس.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

الأنبا يؤانس: نعيش أزهى عصورنا منذ 4 سنوات
المصريون يستقبلون السيسى بهتافات «بنحبك يا ريس»
شكرى : قمة «مصرية - أمريكية» بين السيسى وترامب وطلبات قادة العالم لقاء السيسى تزحم جدول الرئيس
الاقتصاد السرى.. «مغارة على بابا»
شمس مصر تشرق فى نيويورك
تكريم «روزاليوسف» فى احتفالية «3 سنوات هجرة»
القوى السياسية تحتشد خلف الرئيس

Facebook twitter rss