صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

23 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

شيوخ وعلماء

شيخ الأزهر يطالب بإصدار فتاوى من المراجع الشيعية ومن أهل السنة تُحرَّم قتل السنى والشيعى

31 يوليو 2015



رحب تيار الاستقلال، بدعوة شيخ الأزهر الدكتور أحمد الطيب، لاجتماع بين علماء السنة والشيعة بالأزهر والجلوس على مائدة واحدة، لإصدار فتاوى من المراجع الشيعية ومن أهل السنة تُحرِّم على الشيعي أن يقتل السني وتُحرِّم على السني أن يقتل الشيعي، وتعزز ثقافة التعايش والسلام.. حيث أكد شيخ الأزهر في دعوته ان حديثه عن فضل الصحابة وعدالتهم وعصمة الأنبياء ونظرية الإمامة- هدفها المكاشفة والمصارحة البعيدة عن المجاملات، لوأد الفتن المذهبية والطائفية وإيقاف شلالات الدم التي تجري في المنطقة، وإنقاذ الأمة مما نصبه لها المتآمرون والمخططون، وندفع ثمنه من دمائنا وأرواحنا كل يوم بل كل ساعة، سائلا الله تعالى أن يحفظ الأمتين العربية والإسلامية من كل مكروه وسوء.
فيما قال المستشار أحمد الفضالي، رئيس تيار الاستقلال في تصريحات صحفية، إن هذا الاجتماع من شأنه أن يعمل على وأد الفتنة الطائفية، ويؤسس لأسلوب فكري في التصدي لفتاوى تكفير الشيعة والسنة لبعضهما البعض.
وأشار رئيس تيار الاستقلال، في هذا الشأن إلى أن الأمر يتطلب من الأزهر تحجيم كتب التكفير وأئمة التكفير في المنابر، إلى جانب التوسع في نشر وتدريس كتب الفتاوى التي تحارب هذا التعصب وتلك الفتن.
وكان د. أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، دعا - كبار علماء السنة وفضلاء علماء الشيعة إلى الاجتماع بالأزهر والجلوس على مائدة واحدة، لإصدار فتاوى من المراجع الشيعية ومن أهل السنة تُحرِّم على الشيعي أن يقتل السني وتُحرِّم على السني أن يقتل الشيعي، وتعزز ثقافة التعايش والسلام.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

الأنبا يؤانس: نعيش أزهى عصورنا منذ 4 سنوات
المصريون يستقبلون السيسى بهتافات «بنحبك يا ريس»
شكرى : قمة «مصرية - أمريكية» بين السيسى وترامب وطلبات قادة العالم لقاء السيسى تزحم جدول الرئيس
الاقتصاد السرى.. «مغارة على بابا»
شمس مصر تشرق فى نيويورك
تكريم «روزاليوسف» فى احتفالية «3 سنوات هجرة»
القوى السياسية تحتشد خلف الرئيس

Facebook twitter rss