صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

14 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

سياسة

«نقيب المعلمين»: رئيس الوزراء استجاب لمعظم مطالبنا

30 يوليو 2015



كتبت - هبة سالم


أشاد خلف الزناتى نقيب المعلمين بلقاء المهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس  الوزراء ووزير التربية والتعليم الدكتور محب الرافعى، واصفا إياه بالمثمر والذى كان له مردود ايجابى.
وأوضح الزناتى أن محلب استجاب لمعظم المطالب التى تقدمنا بها، مشيرًا إلى أن رئيس الوزراء  وعد بدراسة بقية المطالب.
واستطرد الزناتى أن حافز الإثابة، تم رفعه إلى مجلس الوزراء للحصول على موافقته وموافقة رئاسة الجمهورية وتحويل المادة «89» من القانون رقم 155 الخاص بالكادر لسنة 2007 الى لجنة الفتوى والتشريع بالمجلس لدراستها.
وقال الزناتى: إن محلب أكد خلال الاجتماع ضرورة الاهتمام بالتنمية المهنية للمعلمين وتنمية مهارات التفكير والإبداع بشأن المناهج الدراسية. فضلاً عن التشديد على أن تكون جميع الكتب المدرسية بحوزة الطالب فى أول يوم دراسى بجميع المحافظات حتى حلايب وشلاتين، وكذلك تنقية المناهج الدراسية من الأفكار الهدامة التى تحض على الإرهاب قائلا: نحن فى حالة حرب والتعليم من أهم الأسلحة التى نواجه بها الإرهاب ونحن على استعداد تام لإصدار أى قرار من شأنه حل أى مشكلة تواجه المنظومة التعليمية.
وتابع الزناتى: إن حضور رئيس الوزراء لديوان وزارة التربية والتعليم كان له دلالة على أنه رجل عملى وكذلك لقرب بدء العام الدراسى الجديد فضلا عن الاجتماع بقيادات الوزارة ووكلائها على مستوى الجمهورية.  
وقال الزناتى إن رئيس الوزراء أصر على الترجل حتى ديوان مجلس الوزراء  عقب انتهاء الاجتماع رافضا ركوب سيارة المجلس واستوقفه الجمهور فى الشارع كثيرًا.
ولفت الزناتى إلى أن المطالب التى تم عرضها على محلب تضمنت تفعيل المادة رقم 89 من القانون رقم 155 لسنة 2007 وتطبيق القانون كاملًا،  سرعة تطبيق المرحلة السادسة لترقيات المعلمين الذين تم تدريبهم واجتيازهم التدريبات ومساواتهم بزملائهم ، وتدريب المعلمين فى الأكاديمية المهنية للمعلمين دون مقابل، وكذلك  حق المعلم فى حافز الإثابة 200% وعدم ربطه بمكافأة الامتحانات حيث إنها مكافأة مقابل عمل فعلى ، هذا إلى جانب  تقليص مدة المعلم المساعد إلى عام واحد فقط لأن هناك منهم من عمل بالأجر والعقد المؤقت لمدة أربعة وخمسة أعوام، وضم مدة الخدمة السابقة فى العمل بالأجر أوالتعاقد للمعلمين، ومخاطبة المالية ورئاسة الوزراء بسرعة إصدار قرار بإلغاء شروط الأعباء الوظيفية والتخفيف فيها، واستثناء خريجى دور المعلمين من شرط المؤهل التربوى بتفعيل المادة 72 من القانون رقم 155 لسنة 2007، و تخصيص ميزانية للتنمية المهنية للمعلمين، وأن تتضمن لائحة الانضباط المدرسى الصادرة بالقرار الوزارى رقم 179 لسنة 2015 ما يضمن ويحافظ على كرامة المعلم ويمنع أى تطاول سواء بالقول أوالفعل من الطالب أو ولى الأمر وتمثيل النقابة فى اللجان.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

«روز اليوسف» داخل شركة أبوزعبل للصناعات الهندسية.. الإنتاج الحربى شارك فى تنمية حقل ظهر للبترول وتطوير قناة السويس
ماجدة الرومى: جيش مصر خط الدفاع الأول عن الكرامة العربية
الدولة تنجح فى «المعادلة الصعبة»
كاريكاتير أحمد دياب
الانتهاء من «شارع مصر» بالمنيا لتوفير فرص عمل للشباب
ثالوث مخاطر يحاصر تراث مصر القديم
جنون الأسعار يضرب أراضى العقارات بالمنصورة

Facebook twitter rss