صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

20 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

تحقيقات

بالأغانى الوطنية والندوات وشاشات العرض.. الأحزاب تحتفل بالقناة الجديدة

30 يوليو 2015



كتبت - مى زكريا ونهى حجازى وناهد سعد


أعلنت الأحزاب أنها ستقيم عددًا من الفعاليات والاحتفاليات تزامنا مع افتتاح قناة السويس الجديدة عن طريق تنظيم عدد من الندوات والمؤتمرات فى مقراتها بالمحافظات للتعريف بالعوائد السياسية والاقتصادية التى ترتيب على تشغيل القناة الجديدة، كما ستقوم بوضع شاشات عرض تنقل من خلالها فعاليات الاحتفال.
ومن جانبه قال يونس مخيون رئيس حزب النور أنه تلقى دعوة لحضور افتتاح قناة السويس الجديدة ممثلا عن الحزب.
وأضاف مخيون: الحزب سينظم مؤتمرات بالمحافظات وتتناول الجهد الذى بذله المصريون كى يتم هذا الانجاز الكبير، وما يترتب على افتتاح القناة من دعم للاقتصاد المصرى من خلال المشروعات المقرر تنفيذها.
  وأعلن أن الحزب سيشارك بوفد فى حفل افتتاح القناة ، مشيدا بنجاح التشغيل التجريبى لقناة السويس الجديدة، والذى شهد مرور أولى قافلات مختلفة الأحجام فى الممر الملاحى الجديد.
 وأشار إلى أن القناة الجديدة تمثل شريانا مهما لدعم الاقتصاد الوطني، كما أنها تعد نقلة غير مسبوقة فى تطوير آليات النقل البحرى على مستوى العالم، وهوما يؤكد قدرة المصريين على تحقيق الانجازات رغم كل الظروف التى نمر بها.
وقال مدحت الزاهد القائم بأعمال رئيس حزب التحالف الشعبى الديمقراطى  أن الحزب قرر عقد لقاء للنادى السياسي، وندوة عن قناة السويس وأهميتها والمشروعات التى تساهم فيها وكيفية حماية العمالة المصرية ولقاءات اخرى فى مقرات المحافظات.
وأكد مجدى شرابية أمين عام حزب التجمع أن الدعوة الرسمية لحضور حفل الافتتاح توجه لرئيس الحزب، وأن الحزب قرر الاحتفال من خلال إطلاق الاغانى الوطنية والإعلام فى المقر المركزى وجميع المحافظات.
وكشف ناجى الشهابى رئيس حزب الجيل وقيادى تحالف الجبهة المصرية أن حزبه سيشارك بفاعلية فى حفل افتتاح قناة السويس، لافتًا إلى تنظيم عدة فعاليات جماهيرية لمواكبة الحدث.
 وأوضح أنهم قاموا بعمل ندوتين خلال الأسبوع الماضى حول قناة السويس الجديدة وأهميها التاريخية وفى العصر الحديث، مشيرا إلى أنهم سيقوموا بعمل مؤتمر جماهيرى بالتزامن مع الافتتاح، كذلك سيقيم بنرات فى الشوارع للتعريف بأهمية الحدث بالنسبة لمستقبل مصر والأجيال القادمة.
وأوضح اللواء أمين راضى رئيس حزب المؤتمر أن حزبه تواصل مع أمانات المحافظات المختلفة لتنظيم احتفالات ميدانية بالتزامن مع حفل افتتاح مشروع قناة السويس الجديدة، وأن هناك تنسيقًا مع الأحزاب الأخرى بهدف عمل فعالية موحدة كبيرى احتفالاً بقناة السويس ومواكبه للافتتاح .
 

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

لا إكـراه فى الدين
كاريكاتير أحمد دياب
الاتـجـاه شـرقــاً
الملك سلمان: فلسطين «قضيتنا الأولى» و«حرب اليمن» لم تكن خيارا
السيسى: الإسلام أرسى مبادئ التعايش السلمى بين البشر
الأموال العامة تحبط حيلة سرقة بضائع شركات القطاع الخاص
الحكومة تنتهى من (الأسمرات1و2و3)

Facebook twitter rss