صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

21 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

الأخيرة

«التضامن» تقيّم دراما الإدمان فى رمضان

30 يوليو 2015



كتب - عبدالوكيل ابوالقاسم


أعلنت غادة والى وزيرة التضامن الإجتماعى ورئيس مجلس إدارة صندوق مكافحة وعلاج الإدمان، تكريم الصندوق للأعمال الدرامية الأكثر التزاماً ببنود ميثاق الشرف الدرامى حول التناول الرشيد لمشكلة التدخين وتعاطى المواد المخدرة والذى أطلقه إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء فى شهر مايو الماضى.
وأشارت «والي» إلى أن المرصد الإعلامى للصندوق قام بتحليل الأعمال الدرامية التى عرضت فى رمضان الماضى ورصد الأعمال الأكثر التزاماً ببنود ميثاق الشرف الدرامى فشكل الصندوق لجنة من صناع الدراما والنقاد والخبراء المعنيين لتحديد الأعمال الدرامية الأجدر بالتكريم.
وأضافت والى: اللجنة اختارات مسلسل «تحت السيطرة» كأفضل الأعمال الدرامية تناولاً للمشكلة كون العمل اتسم بواقعية شديدة فى طرح المشكلة وسرد تداعيتها منذ بداية العمل لنهايته، وكذلك عنى العمل بتبصير فئات المجتمع بثقافة التعامل مع المشكلة سواء على صعيد الوقاية والاكتشاف المبكر أو على صعيد الرحلة العلاجية من المرض كما حرص المسلسل على الاعتماد على خبرات علمية فى أطروحاته حول المشكلة وأيضا ركز على عوامل الخطورة للفئات الأكثر عرضه للمشكلة.
وأوضحت «والى» أن اللجنة قررت تكريم مسلسل «ذهاب وعودة» كونه عملاً خلا من مشاهد تعاطى مواد المخدرة، وأيضا اختارت اللجنة تكريم المسلسل الإذاعى «غرام على انستجرام» للمؤلف أيمن سلامة وبطولة الفنان أحمد عز، لتناوله مشكلة تعاطى المخدرات وعملية العلاج من خلال الخط الساخن لعلاج الإدمان، وكذلك قررت اللجنة تكريم إذاعة صوت العرب وذلك لحرصها على التصدى للمشكلة من خلال الاشتراك مع صندوق مكافحة وعلاج الإدمان فى إنتاج عمل درامى إذاعى يتناول المشكلة وتداعيتها المجتمعية وكذلك إنتاج الإذاعة لتنويهات إذاعية توعوية لمناهضة مشكلة التدخين.
وعلى صعيد آخر حددت اللجنة مسلسل «حوارى بوخاريست» كأكثر الأعمال الدرامية خرقاً لبنود ميثاق الشرف الدرامى، حيث احتوى العمل على مشاهد تدخين وتعاطى مخدرات يتخطى حجمها أكثر من 56% من إجمالى مشاهد العمل، كما أن مشاهد التدخين والتعاطى الخاصة بالعمل جاءت غير مبررة، ودون طرح لتداعيات المشكلة.
 وأشارت «والى» إلى أن توزيع الجوائز سيكون من خلال حفل يتم بمشاركة المركز الكاثوليكى المصرى للسينما مطلع شهر سبتمبر المقبل.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

20 خطيئة لمرسى العياط
آلام الإنسانية
26 اتحادًًا أولمبيًا يدعمون حطب ضد مرتضى منصور
السيسى فى الأمم المتحدة للمرة الـ5
إعلان «شرم الشيخ» وثيقة دولية وإقليمية لمواجهة جرائم الاتجار بالبشر
توصيل الغاز الطبيعى لمليون وحدة سكنية بالصعيد
مصر تحارب الشائعات

Facebook twitter rss