صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

16 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

اذاعة وتليفزيون

محمد فاضل: نخاف من تدين الثقافة وطالبنا بإعلان الدولة لسياستها الثقافية 

30 يوليو 2015



استضاف الإعلامى عمرو عبدالحميد ببرنامج «البيت بيتك» على قناة ten امس الاول المخرج محمدفاضل للحديث عما دار فى مقابلة المثقفين مع المهندس ابراهيم محلب يوم الأثنين الماضى واتفق فاضل مع ما سرده عبدالحميد نقلًا عن الكاتب ابراهيم عبدالمجيد بمحاولات اخونة الثقافة وقال إن عبدالمجيد كان فى الوزارة وعلى مر سنوات وبالتأكيد لدية من الوقائع على ذلك.
وعن كون اختيار دكتور عبد الواحد النبوى لمنصب وزير الثقافة لإرضاء شيخ الأزهر عقب ما تم سابقًا مع وزير الثقافة جابر عصفور قال فاضل انه يوجد جزء كبير من الكلام صحيح واتحدث عن رأيى الشخصى كمواطن ومتابع للحدث ولا استطيع ان اقول أنه جاء بتوصية من شيخ الأزهر انما نت الأزهر نفسه.
وأشار فاضل الى ان احوال الثقافة سيئة منذ عام 2011 وانهارت بعدها وقال خلصنا من سنة سودة وقمنا بثورة يونيو وما تبعها من دستور جديد وحكومتين متعاقبتين وجدنا أن عدد وزراء الثقافة الذين تولوا الوزارة ما يقرب من 9 خلال الاعوام من 2011 إلى الآن، ولفت الى ان الأوضاع فى مصر اصبحت أفضل مما كانت عليه منذ 3 سنوات.
وهاجم وزير الثقافة مؤكدًا انه لايعرف عنه أى خلفية ثقافية فرد عمرو ليس شرطًا فيوجد وزراء فى الخارج متواجدين فى حقائب.
شاركوا فيها فرد فاضل ان الثقافة هى تخصص واستمر  فى انتقاده لعبدالواحد لمقابلته فور تولية الوزارة لرئيس حزب النور.
كما انتقد توقيعه برتوكول تعاون مع الاوقاف لعقد ندوات بالمساجد وقال  نخاف من تدين الثقافة. وخاصة فى غياب وجود مفكرين فهنا يحدث خلط ما بين الخطاب الدينى والثقافة بغرض تغيب الثقافة ولفت الى طلب المثقفين من ابراهيم محلب وزير الثقافة بإعلان الدولة لسياستها الثقافية.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

السيسى يتسلم رسالة من نظيره الغينى.. ويؤكد: التعاون مع إفريقيا أولوية متقدمة فى السياسة المصرية
«السياحيون «على صفيح ساخن
إحنا الأغلى
كاريكاتير
قرض من جهة أجنبية يشعل الفتنة بنقابة المحامين
واحة الإبداع.. «عُصفورتى الثكلى»
كوميديا الواقع الافتراضى!

Facebook twitter rss