صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

17 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

اذاعة وتليفزيون

وزير الاتصالات فى «السادة المحترمون»: سيتم التعامل مع المصرية للاتصالات كباقى الشركات

30 يوليو 2015



كتب - محمد قبيصى


  قال المهندس خالد نجم وزير الاتصالات إن عملية استبدال الكابلات البحرية بالالياف الضوئية مستمرة ولن تنتهى، لافتًا إلى أن هناك شكاوى من طريقة استبدال الكابلات بالالياف الضوئية وتتم مراجعتها بصورة جدية وأضاف «نجم»، خلال لقائه ببرنامج السادة المحترمون المذاع على فضائية «اون تى فى» أنه يتم العمل على تقديم خدمة جيدة للمشتركين وبأسعار مناسبة، مشيرًا إلى أنه فى نهاية 2016 ستكون جودة خدمة الانترنت وسرعته مثل الإمارات.
وقال نجم إن هناك توجهًا حاليًا للتخلص من الممارسات الاحتكارية ولن يصبح هناك أى احتكار للشركة المملوكة للدولة، لافتًا إلى أنه سيتم التعامل مع الشركة المصرية للاتصالات مثلها مثل باقى الشركات وأشار إلى أن شركات المحمول لديها قدرة مد الكابلات الداخلية وتحسين البنية التحتية، لافتًا إلى أن الجهاز القومى لتنظيم الاتصالات يراقب الممارسات الاحتكارية.
وأكد أن الحكومة تسعى للمنافسة وإعطاء خدمة أحسن بسعر مناسب منعا لوجود شبه الاحتكار، بالإضافة إلى السعى لزيادة الفرص لمستخدمى الإنترنت التى تشكل نسبة 34%، وأشار وزير الاتصالات إلى أن المستخدم الذى كان يدفع 95 جنيها أصبح يدفع 50% مع زيادة السرعة إلى 1 ميجا، وأصبح يتلقى ضعف السرعة والسعة التى يستخدمها مع تخفيض التكلفة إلى 50% تقريبا ويصل عدد المستفيدين إلى 625 ألف مواطن وأكد نجم أن فكرة أن الدولة تحتكر البنية التحتية لنفسها فقط ولا تسمح بدخول أى جهة أخرى، كان فى الماضى، ولكن الآن هناك توجها مختلفا عن ذلك، مؤكدا أن الشركة المصرية للاتصالات تعطى جميع الشركات الأخرى المقدمة لخدمة الإنترنت أسعارا مناسبة ومتساوية ومعاملة مماثلة لمنع الاحتكار. وأوضح وزير الاتصالات أن هذه الميزات لمنع شبه الاحتكار والممارسات الاحتكارية، ففى كل بلاد العالم تكون الشركة الوطنية هى من تملك البنية الأساسية وتعاملها مع الشركات التى تقدم الخدمة الجزئية يكون بهذا الشكل.
وسأل الحسينى، نجم عن انتمائه لأى من الناديين الكبيرين، الأهلى أم الزمالك، تزامنًا مع المباراة القائمة بين «الأهلى وسموحة»، فأشار الوزير إلى أنه أهلاوى وقال الحسينى للوزير «أنا حاسس إن مفيش غير 17 واحد زملكاوى»، فرد الوزير قائلًا: «معلش، الزملكوية لهم أهمية كبيرة ولولاهم ما كناش هنفرح».
وعلق الاعلامى يوسف الحسينى على اهتمام صحيفة التايمز البريطانية، بمشروع قناة السويس الجديدة.. قائلا أن الرئيس عبدالفتاح السيسى استطاع ان يغير كروت اللعبة فى المنطقة بعد غياب دور مصر لمدة 40 عاما.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

السيسى يتسلم رسالة من نظيره الغينى.. ويؤكد: التعاون مع إفريقيا أولوية متقدمة فى السياسة المصرية
«السياحيون «على صفيح ساخن
واحة الإبداع.. «عُصفورتى الثكلى»
قرض من جهة أجنبية يشعل الفتنة بنقابة المحامين
إحنا الأغلى
كاريكاتير
كوميديا الواقع الافتراضى!

Facebook twitter rss