صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

22 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

سياحة وطيران

كمال: «الطيران المدنى» تعلن حالة الطوارئ إلى 10 أغسطس المقبل

30 يوليو 2015



كتب - أحـمــد ســنــد
يعيش أبناء مصر حالة من الأفراح بمختلف فئاتهم والمجالات التى يعملون بها فى ظل بدء التشغيل التجريبى لقناة السويس الجديدة  التى تشكل قاعدة رئيسية لعبور الوطن إلى مرحلة اقتصادية متقدمة .
وتفقد الرئيس «عبد الفتاح السيسى» منتصف اﻷسبوع الجارى نتائج مشروع «قناة السويس الجديدة» جوا، ثم قام  بمتابعة الإعدادات الجارية لافتتاحها عقب دخول القناة الجديدة مرحلة التشغيل التجريبى بما يعكس للجميع فى الداخل والخارج إمكانيات المصريين فى تحويل حلمهم إلى حقيقة راسخة على أرض الواقع خلال زمن قياسى حدده الرئيس عبدالفتاح السيسى بعام واحد رغم تقديرات الخبراء أن المشروع بحاجة لخمسة أعوام  للانتهاء منه لتؤكد مصر الجديدة الآمنة والمستقرة  قدرة أبنائها على عبور التحديات أى ما كانت صعوبتها.

وتعد قناة السويس الشريان الرئيسى لحركة الملاحة الدولية والتجارة العالمية على كوكب الأرض حيث تتيح القناة الجديدة والتى تم إنشاؤها برأسمال مصرى بنسبة 100٪  
بينما عقد اللواء الطيار أحمد جنينة - رئيس مجلس ادارة شركة ميناء القاهرة الجوى اجتماعاً موسعاً مع عدد من قيادات الشركة والجهات العاملة بمطار القاهرة الدولى.
استعرض جنينة خلال الاجتماع الترتبيات والتجهيزات النهائية الخاصة باستقبال الوفود المشاركة فى احتفال مصر بافتتاح قناة السويس الجديدة المقرر يوم الخميس المقبل.
وقال  جنينة إنه تم التنسيق بين جميع الجهات بمطار القاهرة على الترتبيات الخاصة بتوفير جميع التيسيرات والتسهيلات لجميع الوفود المقبلة، من مختلف بلدان العالم  مؤكداً أن مطار القاهرة بوابة مصر الأولى  المستقبل الرئيسى لكل الوفود المقبلة من دول العالم والتى تمثل  أكثر  من 102 دولة.
وقال:  إنه تم تشكيل فرق عمل تمثل شركة الميناء  والجهات العاملة لاستقبال الوفود القادمة داخل استراحة الخدمة المميزة واستراحات VIP  وسوف يتم وضع  شعار قناة السويس الجديدة داخل المهبط وعلى سيارات الخدمة المميزة وصالات الوصول.
وسوف تقوم الاذاعة الداخلية بالمطار باذاعة فيلم تسجيلى يستعرض تاريخ قناة السويس منذ بدايتها حتى افتتاح قناة السويس الجديدة على مدار الـ24 ساعة يومياً.
وقد تم عمل بنرات ولوحات وكابات وبارديات وبادجات وأعلام بشعار قناة السويس .
من جانبه قام الطيار حسام كمال وزير الطيران المدنى بجولة بمطار القاهرة استغرقت عدة ساعات لمتابعة أعمال الصيانة التى تتم على مدار الساعة لساحة مهبط الطائرات والممرات استعداداً لاستقبال ضيوف مصر فى افتتاح قناة السويس مع إعلان حالة الطوارئ القصوى والتى تمتد إلى العاشر من أغسطس المقبل .
وتفقد الوزير الممر رقم 05L والذى تم الانتهاء من اعمال الرصف والتخطيط به ليكون جاهزًا للهبوط والاقلاع بداية الشهر القادم مما يضيف سعة استيعابية كبيرة لعملية هبوط واقلاع الطائرات بمطار القاهرة.
كما زار الوزير صالة رقم 4 والاستراحات الخاصة بها حيث سوف يتم استخدام هذه الصالة لبعض الطائرات الخاصة بضيوف حفل الافتتاح، كما تفقد الوزير الانتهاء من أعمال الرصف والواجهات بمبنى الركاب الجديد رقم 2، وأكد الوزير خلال الجولة أن جميع العاملين يبذلون قصارى جهدهم ليكون مطار القاهرة صورة مشرفة لمصر والمصريين امام ضيوفها من العالم أجمع.
وللمساهمة فى أعمال الترويج للاحتفال بالحدث المهم لافتتاح قناة السويس الجديدة أكد الوزير أن شركة مصر للطيران قامت بوضع شعار احتفالية افتتاح القناة الجديدة على عدد من طائرات الأسطول التى تجوب العالم وقد قامت شركة مصر للطيران للصيانة والاعمال الفنية بتركيب الشعار على مقدمة الطائرات حيث يراها الركاب ومرتادى المطارات حول العالم وذلك ضمن عدد من الأنشطة التسويقية الأخرى الخاصة بالافتتاح والتى تقوم بها الشركة لكونها الناقل الرسمى لحفل الافتتاح. وأضاف كمال أن هناك تنسيقًا يوميًا مع أجهزة الدولة المختلفة من أن أن تخرج الافتتاحية بالشكل الذى يشرف مصر والمصريين.
من ناحيته أعرب الطيار سامح الحفنى رئيس الشركة القابضة لمصرللطيران عن فخره وإعتزازه باختيار مصرللطيران لتكون الناقل الرسمى لضيوف مصر فى حفل افتتاح قناة السويس الجديدة، حيث قررت الشركة الوطنية منح تخفيض 25% للضيوف المشاركين فى الاحتفالية على جميع الرحلات الدولية بالإضافة إلى تقديم كافة تسهيلات السفر اللازمة فى رحلات الذهاب والعودة سواء على متن الطائرات أو فى استراحات مصرللطيران فى صالات السفر والوصول المخصصة لإستقبال الوفود الأجنبية والعربية المشاركة فى الحدث، كما أعرب عن استعداد مصرللطيران الكامل وتذليل جميع إمكانياتها لتقديم التسهيلات اللازمة لهيئة قناة السويس وذلك بناءً على توجيهات وزير الطيران المدنى.
وأضاف الحفنى « أن استعدادات الشركات التابعة لمصرللطيران تتم على قدم وساق لاستقبال هذا الحدث الكبير وخروجه بما يليق بمكانة مصر والمصريين حيث يشارك مجموعة عمل على أعلى مستوى من مصرللطيران ضمن اللجنة المشكلة بقرار وزير الطيران المدنى والمنوطه باستعدادات وزارة الطيران المدنى وشركاتها التابعة».
وفيما يخص حفل افتتاح قناة السويس الجديدة قامت شركة الخطوط الجوية برئاسة الطيار هشام النحاس بالتنسيق مع شركة مصر للطيران للخطوط الداخلية والإقليمية «أكسبريس» برئاسة الطيار حلمى رزق بمراجعة جداول تشغيل الرحلات الدولية والاقليمية خلال شهر أغسطس لاستيعاب أى زيادة فى أعداد المشاركين فى حفل الافتتاح مع وضع الخطط البديلة وإمكانية تسيير رحلات إضافية إلى بعض الوجهات الدولية وكذلك تكبير الطرازات على بعض الخطوط فى حال طلب ذلك، كما تم توفير مجموعات مدربة من العلاقات العامة والمحطة والأمن للتواجد فى الصالات لسرعة استقبال الوفود وإنهاء إجراءات سفرهم فور وصولهم المطار بالتنسيق مع الجهات الأخرى المعنية بالحدث وإلمام جميع مجموعات العمل بمواعيد سفر وإقامة وبيانات الأتصال الخاصة بالزائرين.
كما تقدم شركة مصرللطيران للسياحة (الكرنك) والأسواق الحرة برئاسة صفوت مسلم 20% تخفيض على البرامج السياحية التى تنظمها شركة الكرنك للسياحة للراغبين من الضيوف المشاركين فى حفل الافتتاح فى الحصول على برنامج سياحى للاستمتاع بمعالم مصر السياحية فى الفترة من 1 وحتى 15 أغسطس المقبل وكذلك تقديم تحفيضات تصل حتى 15% على السلع والمعروضات الموجودة فى منافذ الأسواق الحرة لشركة مصرللطيران فى مطار القاهرة والمطارات المصرية وكذلك المنافذ الموجودة خارج المطارات فى الجونة ومارينا وبورتو غالب وسيتى ستارز بمدينة نصر وفى منطفة السوهو بشرم الشيخ.
وقد استعدت شركة مصرللطيران للصيانة والأعمال الفنية بمضاعفة إجراءات أعمال الصيانة اللازمة للطائرات بما يضمن انسيابية الرحلات فى ظل كثافة التشغيل المتوقعة.
ومن ناحية أخرى دفعت شركة مصرللطيران للخدمات الأرضية برئاسة المهندس محمد سعيد بأحدث معداتها فى مطار القاهرة من سلالم طائرات وعربات نقل ركاب داخل المهبط وغيرها من المعدات الأرضية الخاصة بخدمة الطائرات والركاب ومراجعة سيور الحقائب داخل الصالات لضمان سرعة استلام الحقائب فور وصول الزائرين وكذلك سرعة تحمليها على الطائرات فى مرحلة العودة.
بالإضافة إلى الاستعدادات التى قامت بها شركة مصر للطيران للخدمات الجوية فيما يتعلق بتموين رحلات مصر للطيران وغيرها من شركات الطيران التى تقل وفودًا من المشاركين فى حفل الافتتاح من توفير قوائم أطعمة ومشروبات أكثر تنوعًا وإمداد جميع الاستراحات بالمطار بالتموين اللازم والكافى.
وفى سياق متصل، أكد الطيار سامح الحفنى رئيس الشركة القابضة أنه كان لمصر للطيران الشرف فى أن تكون شاهدة على هذا الإنجاز العظيم من خلال زيارة وفد من الشركة لمشروع القناة الجديد فور الإعلان عنه وبداية أعمال الحفر وكذلك القيام بزيارة ثانية خلال شهر يونيو الماضى مع قرب الإنتهاء من المشروع، كما نشرف أيضاً بمشاركتنا فى حفل الافتتاح فى 6 أغسطس القادم ضمن وفد وزارة الطيران المدني.
يذكر أن صندوق العاملين بمصر للطيران قام بشراء شهادات استثمار بقيمة 50 مليون جنيه فور طرح هذه الشهادات بالبنوك المصرية عند بداية الإعلان عن المشروع.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

20 خطيئة لمرسى العياط
آلام الإنسانية
26 اتحادًًا أولمبيًا يدعمون حطب ضد مرتضى منصور
توصيل الغاز الطبيعى لمليون وحدة سكنية بالصعيد
إعلان «شرم الشيخ» وثيقة دولية وإقليمية لمواجهة جرائم الاتجار بالبشر
السيسى فى الأمم المتحدة للمرة الـ5
مصر تحارب الشائعات

Facebook twitter rss