صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

25 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

محافظات

استدعاء مدير مباحث الأموال العامة لمناقشته في بيع أراضي الطيارين لعلاء وجمال مبارك

26 اغسطس 2012

كتب : رمضان احمد

كتب : سعد حسين




تسلم المستشار أسامة الصعيدي قاضي التحقيق المنتدب من وزير العدل تحريات الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة من مساعد وزير الداخلية للأموال العامة في البلاغ المقدم ضد الفريق أحمد شفيق وعلاء وجمال مبارك بشأن استيلائهم علي 40 ألفاً من أراضي البحيرات المرة بفايد في الإسماعيلية.

في هذا السياق قرر الصعيدي استدعاء العميد طارق مرزوق مدير إدارة الاختلاس والأموال العامة لمناقشته في التحريات، ويذكر أن الصعيدي قد انتقل إلي سجن طرة لسؤال علاء وجمال مبارك بعد قرار حبسهما 15 يوماً علي ذمة التحقيقات.

ووجه قاضي التحقيق لعلاء وجمال مبارك خلال الاستجواب الذي استمر قرابة الـ 10 ساعات اتهامات بالاشتراك في التربح وتسهيل الاستيلاء علي المال العام والإضرار العمد به.

وجاء التحقيق مع علاء وجمال مبارك علي ضوء ما كشفت عنه التحقيقات من معلومات وكذلك تقارير وأقوال أعضاء اللجنة الفنية السابق تشكيلها بأمر من قاضي التحقيق.

وأنكر علاء وجمال مبارك  كل الاتهامات المسندة إليهما، وقالا: إن جمعية الضباط الطيارين هي المسئولة عن عملية تخصيص الأراضي التي بحوزتها، وتحديد سعر البيع والمساحات المخصصة. وقرر نجلا مبارك في ختام جلسة التحقيق التنازل عن قطعتي الأرض البالغ مساحتهما نحو 40 ألف متر التي جري تسجيل عقد بيعها لهما عام 1993 وقرر قاضي التحقيق تمكينهما من اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة نحو تفعيل التنازل عن الأرض وإعادتها للجمعية.

ومن المنتظر حضور رئيس قطاع الهيئات وشئون مكتب وزير الزراعة جلسة تحقيق أخري هذا الأسبوع لسؤاله حول المذكرة المقدمة من رئيس الهيئة العامة للثروة السمكية بعد التحقيقات التي تمت بمعرفة الصعيدي وتم رفعها إلي الدكتور محمد مرسي وتتضمن سحب قرار الرئيس السابق مبارك باستثناء أرض البحيرات المرة من إشراف الهيئة العامة للثروة السمكية مما ترتب عليه تمكين بعض الوزراء والطيارين من الحصول علي أراض بها ونصت المذكرة علي عودة تلك الأراضي لإشراف هيئة الثروة السمكية.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

الحاجب المنصور أنقذ نساء المسلمين من الأسر لدى «جارسيا»
جامعة طنطا تتبنى 300 اختراع من شباب المبتكرين فى مؤتمرها الدولى الأول
يحيا العدل
أنت الأفضل
4 مؤسسات دولية تشيد بالتجربة المصرية
مصر محور اهتمام العالم
جماهير الأهلى تشعل أزمة بين «مرتضى» و«الخطيب»

Facebook twitter rss