صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

22 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

محافظات

فساد عقود شركات النظافة الأجنبية ورط الدولة في قضية تحكيم دولي بمليار جنيه

26 اغسطس 2012

كتب : علي بدر




كشف اللواء علي عرفة نائب محافظ الإسكندرية والقائم بأعمال المحافظ أن الفساد في عقود شركة النظافة ورط الدولة في قضية تعويض أمام التحكيم الدولي اقامتها شركة النظافة الفرنسية بنحو مليار جنيه.

 

وأشار خلال ورشة العمل التي أقامتها المحافظة أمس بالتعاون مع وزارة البيئة حول المخلفات بالإسكندرية إن الشركة الفرنسية دمرت كل المعدات قبل تسليمها للمحافظة بعد أن تركت أعمال النظافة في المحافظة العام الماضي.. وأضاف إن هناك فسادا في بعض الإدارات التي كانت ترصد أعمال الشركة.

 

وإنه بفضل تعاون أحزاب سياسية وطنية وجمعيات أهلية تمكنت المحافظة من رفع كميات كبيرة من المخلفات.

 

من ناحيته قال احمد الوكيل رئيس الغرفة التجارية بالإسكندرية إن الغرفة تتبني مشروعا لنشر ثقافة الإنتاج الأنظف وترشيد الطاقة علي مستوي القطاعات الخدمية والإنتاجية كما تدير سوقين للجملة بالإسكندرية وتتبني مشروعا لإنشاء بورصات سلعية وآخر لتحديث منظومة النقل واللوجستيات بهدف خفض الهالك الذي يصل إلي أكثر من 30% من العديد من السلع الغذائية.

 

وقالت الدكتور مني جمال الدين رئيس الإدارة المركزية لجهاز شئون البيئة بالإسكندرية إن هناك عجزا كبيرا في صناديق القمامة في الإسكندرية حيث إن المطلوب 40 ألف صندوق ولا يوجد منها لدي الشركة التي تتولي أعمال النظافة سوي 6 آلاف فقط.

 

وأوضحت أن من أهم المشاكل التي تواجه الشركة قيام أهالي ببرج العرب بإغلاق المدفن الصحي الذي كانت الشركة تقوم بدفن القمامة به مما اضطرها لنقل القمامة إلي مدفن مدينة الحمام البعيدة جدا وإن هناك 3 مصانع للأسمدة تقوم بتصنيع الأسمدة من القمامة مطلوب توسعتها لكي تزيد من إنتاتجها.

 

وزير الدفاع يلتقي مدير عام القوة متعددة الجنسيات

 

استقبل الفريق أول عبدالفتاح السيسي القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي، السيد ديفيد ساترفيلد مدير عام القوة متعددة الجنسيات والوفد المرافق له.

 

تناول اللقاء بين السيسي وساترفيلد، مهام القوة متعددة الجنسيات وأوجه التعاون المشترك بين الجانبين والدور الذي تقوم به القوات المسلحة لتسهيل مهامها في ضوء الأحداث الجارية حاليا في سيناء.. حضر اللقاء عدد من كبار قادة القوات المسلحة.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

20 خطيئة لمرسى العياط
آلام الإنسانية
26 اتحادًًا أولمبيًا يدعمون حطب ضد مرتضى منصور
توصيل الغاز الطبيعى لمليون وحدة سكنية بالصعيد
إعلان «شرم الشيخ» وثيقة دولية وإقليمية لمواجهة جرائم الاتجار بالبشر
السيسى فى الأمم المتحدة للمرة الـ5
خطة وزارة قطاع الأعمال لإحياء شركات الغزل والنسيج

Facebook twitter rss