صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

11 ديسمبر 2018

أبواب الموقع

 

اذاعة وتليفزيون

جعفر يؤكد دور القنوات الإقليمية فى دعم مشروعات التنمية

29 يوليو 2015



كتبت - هند عزام
أعرب العاملون بالقناة الثانية بالتليفزيون المصرى عن اندهاشهم لعدم الإعلان عن رئيس القناة الجديد واستمرار تكليف ناهد سالم بتسيير الاعمال مطالبين باستبعادها من منصبها نظراً للعديد من المشاكل التى يعانى منها بعض العاملين فى ظل غيابها عن ادارة القناة وقيام كل من رضا شوقى مساعد رئيس القناة وعصام الامام مدير عام الاعداد ومديرى العموم بتولى المسئولية ولفتوا إلى أن هذا أدى إلى تخبط فى القرارات إحيانا والتشتت إلى من يلجؤن فى أمور تسيير الأعمال.
وأشاروا إلى أن رضا شوقى لا يتعامل مع العاملين إلا من خلال «الواتس اب»  وغائب عن التحاور مع البعض وابدوا اندهاشهم من كونه مساعداً لرئيس القناة ومن مهامه المساعدة على تطوير الشاشة وهو يقوم بمهاجمة التليفزيون وادائه على صفحته الشخصية بموقع التواصل الاجتماعى الفيس بوك ولفتوا إلى أنه على الرغم من اجتهاد التليفزيون فى الخريطة البرامجية والمسلسلات بشهر رمضان الماضى والتى شهدت تنوعا وزخما الا انه انتقد الشاشة متسائلا عن نسبة المشاهدة وسخر منها وقارنها بالقنوات الخاصة.
وابدى العاملون امتعاضهم من استئثار قطاع الاخبار بالتخطيط وتغطية احتفالية افتتاح قناة السويس وأن البعض عندما طلب ان يكون متواجداً من خلال برامجهم اليومية طلب منهم الرجوع إلى قطاع الاخبار وليس قطاع التليفزيون التابعين له فى حين قال آخرون أنه يجرى الإعداد فى التليفزيون لتحديد العاملين الذين سيشاركون فى الاحتفالية.
وعلق البعض ذلك على غياب السياسة العامة والواضحة للقنوات على الرغم من محاولات الامير للاجتماع مع القيادات لتحديد شكل الشاشة.
وفى سياق آخر اثنى العاملون وبقناة النيل للرياضة على أداء كل من حمدى السيد وصبرى السملوطى المعنيين بتسيير اعمال القناة لحين تكليف رئيس جديد بإدارتها خلفا لاحمد شكرى وطالبوا بسرعة اصدار القرار حتى لا يعيق غياب رئيس قناة عن العمل لأن صلاحيات كل من حمدى والسملوطى ليست مطلقة ويمكن مع استمرار الوقت أن تؤدى إلى إعاقة العمل بتأخير اتخاذ قرارات ضمن صلاحيات رئيس القناة
وعلى صعيد آخر صرح هانى جعفر رئيس قطاع القنوات الإقليمية بأن القطاع سيقوم بدوره فى التغطية الإعلامية لحفل افتتاح قناة السويس من خلال الخطة العامة لاتحاد الإذاعة والتليفزيون وبالتنسيق بين جميع قنوات القطاع وسوف تقوم خطة القطاع على عدة محاور أهمها تعريف المشاهد بهذا المشروع وأهميته لمصر والعالم ، توضيح أهمية هذا المشروع للأمن القومى المصرى، توضيح أهمية المشروع من الناحية الاقتصادية لمصر ومردوده الاقتصادى.
 وسيتم تنفيذ هذه المحاور من خلال تطويع البرامج الحوارية والثابتة والتوك شو للمناسبة مع التركيز على أهمية المشروع، إذاعة العديد من التقارير والأخبار داخل النشرات على مختلف القنوات، إذاعة تقارير خارجية مع المواطنين للتعبير عن فرحتهم بالمشروع، تسجيل لقاءات مع أبطال حرب أكتوبر والخبراء العسكريين لسرد ذكرياتهم مع القناة ونقل فرحتهم بالقناة الجديدة، عمل تنويهات خاصة بقناة السويس الجديدة، مونتاج أغنيات وطنية بلقطات من القناة الجديدة لإذاعتها على مدار اليوم، تخصيص يوم الافتتاح كيوم مفتوح لنقل وقائع الاحتفالية على الهواء. وأضاف جعفر أن كل قناة سوف تقوم بتطويع البرامج والتقارير الخاصة بها على النحو التالى:
قناة القاهرة: صباح المحروسة/ العاصمة والناس/ أخبار القاهرة قناة القنال: برنامج إرادة شعب، إذاعة تقارير عن زيارات الفنانين وكبار مسئولى الدولة والمواطنين لقناة السويس الجديدة.
 قناة الإسكندرية: ستتم الإذاعة داخل النشرات الإخبارية (3 لغات) وإذاعة تقارير ولقاءات مع المواطنين، كما سيتم تطويع جميع البرامج الحوارية باستضافة الشخصيات العامة والمتخصصة للحديث عن المشروع.
قناة الدلتا: صباح المحروسة/ قلب مصر/ دلتا مصر/ برنامج الليلة / أهل بلدي/ أهل الدلتا / أنا المصري
 قناة الصعيد: النهارده/ بالصوت والصورة / ولادك يا بلدى / عالم الأشجار/ فى الطريق إليك/ ريبورتاج/ الكاميرا والناس/ أرض العمار / نقطة تحول / بكره أحلى.
قناة طيبة: تطويع جميع برامج القناة وإذاعة أفلام تسجيلية عن تاريخ السويس، تقارير عن زيارات الفنانين لقناة السويس، تقارير عن آراء المواطنين فى هذا الحدث الكبير.
 وأكد د. هانى جعفر على دور القنوات الإقليمية فى المساهمة فى عملية التنمية وإلقاء الضوء على المشروعات القومية الكبرى والمساهمة فى كل ما يساعد على نمو الوطن وازدهاره.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

تأجيل «الساعة الأخيرة» بأيام قرطاج المسرحية بعد انتقاله للمسرح البلدى
200 مليار جنيه لإقامة مجمع التحرير للبتروكيماويات بالعين السخنة
الوصايا المصرية الـ 9 والمبادئ الـ 10 لمحاربة الفساد
الوصايا المصرية الـ9 والمبادئ الـ10 لمكافحة الفساد
2019 عام الاستثمار وتطوير البنية التحتية
«بابا نويل» يتصدر هدايا «المنايفة» فى احتفالات «الكريسماس»
رحمة خالد.. مذيعة من طراز خاص

Facebook twitter rss