صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

21 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

اذاعة وتليفزيون

سامى عبدالعزيز: لن يصرف مليم من ميزانية الدولة أو أموال المساهمين فى احتفالية القناة

29 يوليو 2015



قال الاعلامى يوسف الحسينى إن افتتاح قناة السويس هو شريان وآفاق جديدة وسيبدأ العد التنازلى مرة اخرى فور الافتتاح للمشروعات التى ستتم وذلك ببرنامج «السادة المحترمون» على قناة ontv امس الاول فى اطار حوار مع دكتور سامى عبدالعزيز عضو الفريق المشرف على احتفالية افتتاح القناة للحديث عن تفاصيل الافتتاح.
ووجه الحسينى الحديث لعبد العزيز قائلا: تذهب وتعود يوميا من القناة فرد عبدالعزيز انه على حد وصفه «يتمسح» فى لحظة تاريخية حقيقية وعبر عن سعادة العاملين من تحويل عبارة حلم الى واقع.
وقال انه عند التشغيل التجريبى للقناة سمع «تسبيح بحمد الله» همسا من الفريق مهاب مميش فبادر بسؤاله هل هناك قلق فرد توجد مسئولية وتابع انه يعتقد ان الجملة كانت اننا لم نكن نعبر بسفينة بل ببلد وشعب.
ولفت عبدالعزيز الى انه لاول مرة يتم العبور المزدوج للسفن وتم اختصار المسافة من 11 ساعة الى ساعتين ما يعظم من الاستفادة ليست الملاحية فقط انما فى ايصال الحمولات المهمة بشكل اسرع ومنها العلاج للمرضى والغذاء و تخفيض التلوث البيئي.
وأكد انه لو تمت حملة اعلامية مهما تكلفت لن توفى هذالانجاز حقه وتابع ان القناة تم انجازها فى 11 شهرا وزيادة العمق من 24 مترا الى 26 مترا وتمت توسعة اماكن بالقناة الاصلية وسيتم افتتاح انفاق جديدة تم انجازها مع نفس يوم الاحتفالية وهنا نتحدث عن شرايين حياة.
وقال ان الـ 25 عاملاً مصرى شاركوا بالمشروع ووضعوا مقاييس جديدة فى الالتزام وان تسير وفقا لجدول زمنى محدد مع اتقان العمل.
وقال الحسينى ان هذا يفرق كثيرا فى سمعة العامل المصرى ورد سامى ان قناة السويس الجديدة وضعت قاموساً جديداً للمفردات.
واشار الى ان الحملة الاعلامية الحقيقية تبدأً فى 6 اغسطس وعبر عن شعوره بالفرحة لازالة اطنان من الرمال قام بها العامل المصرى وهل يمكن ان يقوم بذلك بازالة القمامة من الشوارع مؤكدا ان تحقيق ذلك يحتاج الى ثقة فى قيادة ومنتج حقيقى و تدريب.
واشار عبدالعزيز الى ملامح الاحتفالية وما ستتضمنه من اظهار الشعب بطلاً يتصدر المشهد ووجود 65%من الشباب سواء بالحضور أو التنظيم أو العمل وسيتم لاول مرة النقل بـ80 كاميرا على طول الضفة وستشمل الاحتفالية الفلكلور المصرى ومسحة عالمية بالاضافة الى عروض القوات المسلحة ولفت الى أنه تم تصوير افلام وثائقية للعمل بالقناة لحظة بلحظة وسيعرض جزء منها وآخر سرى لن يعرض.
واشار الى الحرص على ان تكون الاحتفالية مصرية 100%مع وجود الشكل العالمى ولفت الى قيام حملة ضد نتياهو من خلال الانترنت ووجهوا للتعلم من جدية والتزام الرئيس عبدالفتاح السيسى ومصر.
وقال ان متابعة تشغيل القناة على موقع التواصل الاجتماعى الفيس بوك بلغ 42 مليوناً وقال ان المشروع صنع فى مصر من الألف الى الياء بداية من التفكير الى التنفيذ والاحتفال.
وعن تمول الاحتفالية قال عبدالعزيز اتحصى من يقول ان هناك مليماً صرف من ميزانية الدولة او اموال المساهمين ولفت الى مبادرات الشركات العالمية التى شاركت فى الحفر رغبة منها فى الاستفادةلتحسين سيرتهم الذاتية بالتواحد فى هذا المشروع ولفت الى ارتفاع اسهم تلك الشركات ببورصة نيويورك عقب تواجدهم بالمشروع.
واضاف ان الشركات الوطنية والمواطنين ساهموا بما يمكن ان يقوم بتغطية 5 احتفاليات وقال ان المتبقى من اموال الاحتفالية سيوضع بصندوق تحيا مصر.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

أبوالليل.. ترك الوظيفة.. وبدأ بـ«ورشة» ليتحول لصاحب مصنع
مارينا.. أنشأت مصنعًا لتشكيل الحديد والإنتاج كله للتصدير
دينا.. جاليرى للمشغولات اليدوية
قلنا لـ«مدبولينيو» ميت عقبة انت فين..فقال: اسألوا «جروس»
كاريكاتير أحمد دياب
«شىء ما يحدث».. مجموعة قصصية تحتفى بمسارات الحياة
المقابل المالى يعرقل انتقال لاعب برازيلى للزمالك

Facebook twitter rss