صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

21 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

سياسة

احتفالات حزبية بالمحافظات بالتزامن مع افتتاح قناة السويس

28 يوليو 2015



كتب ـ أحمد عبدالهادى
أعلن عدد من الأحزاب، تنظيم فاعليات على هامش، الاحتفال بافتتاح قناة السويس 6 أغسطس المقبل بعدد من محافظات الجمهورية، احتفاء بالمشروع العملاق، ولتعريف الجمهور بأهميته، إلى جانب عقد ندوات وحلقات نقاشية عن أولويات مرحلة ما بعد افتتاح المشروع، وأهمية استكمال انشاء المشروعات التنموية التالية على محورى القناة.

وقال نبيل زكى المتحدث الرسمى باسم حزب التجمع، إن الحزب سيقوم أثناء الاحتفال بافتتاح قناة السويس الجديدة بعقد عدة مؤتمرات بمقرات الحزب من الإسكندرية إلى أسوان لشرح دلالات ونتائج هذا المشروع التاريخى العملاق بجانب طرح أهم  المشروعات اللوجستية التى يجب على الحكومة أن تقوم بإنشائها على ضفتى القناة الجديدة، فضلاً عن بحث عدد من القضايا الشائكة التى تهم المواطن العادى مثل مكافحة البطالة والنهوض بالصناعات الصغيرة والمتوسطة وتطوير المنظومة الزراعية لتحقيق الاكتفاء الذاتى من الطعام «لأن من لا يملك قوته لا يملك طعامه» على حد قوله.
ومن جانبه أكد د.عفت السادات رئيس حزب السادات الديمقراطى، أن حزبه سيقوم  بتنظيم ندوة ثقافية سياسية الأربعاء المقبل بمقر الحزب للاحتفال بافتتاح مشروع قناة السويس الجديدة يشمل عددًا من الشخصيات العامة يتناول خلاله آفاق مرحلة ما بعد الافتتاح من جذب الاستثمار للبلاد والذى من المتوقع حدوثه بعد الانتهاء من هذا المشروع، فضلاً عن رفع الوعى عند المواطنين ثقافيًا وسلوكيًا.
وأضاف السادات أن الحزب تلقى دعوة من لجنة الشئون المعنوية بالقوات المسلحة تضم 5 دعوات لأعضاء الهيئة العليا للحزب لحضور حفل افتتاح القناة الجديدة، موضحًا أنه لم يتم الاستقرار على الأسماء المرشحة للذهاب لهذا الحفل التاريخى.
وقال لواء عادل عباس القلا رئيس حزب مصر العربى الأشتراكى: إن الحزب قام تحت مظلة ائتلاف «تحيا مصر» بعمل مؤتمر للترتيب للاحتفالية، وتم الاتفاق على تخصيص أتوبيسات لكل حزب بالائتلاف لنقل أعضائه لمقر الاحتفال يحمل كلاً منه لافتات وشعارات باسم الحزب، كما أنه سيتم تحديد أماكن الاحتفال من قبل اللجنة المنظمة أما أن تكون فى الإسماعيلية أو السويس أو بورسعيد أو القنطرة.
وتابع القلا قائلاً: سنسعى إلى استغلال تواجدنا فى الاحتفالية للدعاية للحزب لأنه إنجاز تاريخى غير مسبوق وسيخلد فى التاريخ، لافتًا إلى أنه تم توجيه الدعوة للحزب عبر ائتلاف «تحيا مصر» لحضور رئيس الحزب ممثلة فى شخصى، بجانب أربعة من الأعضاء سيتم اختيارهم فيما بينهم، فضلاً عن إرسال البيانات الخاصة بكل عضو للجهات الأمنية للترتيب لسفرهم.
وأضاف القلا حزب مصر العربى الأشتراكى سيقوم بتوفير شاشات عرض عملاقة فى ميادين تواجد الحزب بالمحافظات لعرض الاحتفالية على الهواء مباشرةً وذلك بمحافظات القاهرة والجيزة والقليوبية والدقهلية وكفر الشيخ والمنيا وسوهاج وأسيوط والبحر الأحمر.
فيما قال حمدى سطوحى رئيس حزب العدل، أقمنا بالتنسيق مع نقابة المهندسين مسابقة تحت مسمى «تنمية أقليم قناة السويس» منذ حوالى سبعة أشهر بهدف طرح أفكار تتكامل مع المشروع وذلك من خلال مشروع البديل الذى أسسه الحزب لمشاركة النقابة فى هذه المسابقة، لافتًا إلى أنه سيتم تحكيمها ومناقشة مشاريعها وأعلان نتائجها يوم الأثنين الموافق 3 أغسطس وذلك لتتواكب مع الأحداث الخاصة بالاحتفالية.
وأوضح سطوحى أن نقابة المهندسين كاستشارى للدولة فى الشق الهندسى تقوم بدورها فى مشروع تنمية قناة السويس من خلال تمكين البحث العلمى والمجتمع، مضيفًا أن المسابقة تتضمن مشروعات الخدمات الملاحية واللوجستية للتفريعة الجديدة والتنمية فى سيناء ووداى السيليكون والعمارة الخضراء وغيرها من المشروعات التى ستتقدم من المتسابقين وخريجى كليات الهندسة على مستوى الجمهورية للمسابقة بدءًا من اليوم وحتى 1 أغسطس المقبل.
وفى سياق متصل قال شريف حمودة عضو الهيئة العليا لحزب الوفد، إن مرور أول السفن فى المجرى الملاحى لقناة السويس الجديدة يعد انجازًا تاريخيًا للنظام الحالى وسيسجل فى التاريخ الحديث، مشيرًا إلى أن الدولة التزمت  بالجدول الزمنى لإنشاء المشروع وتم الانتهاء منه فى الموعد المحدد.
وأضاف حمودة أن القوى السياسية عليها أن يكون لها دور فى مساندة الدول بهذه المرحلة الصعبة، مشددًا على أن الدولة المصرية أثبتت للعالم أننا انتصرنا فى معارك الإرهاب والبناء معًا فى ظل التحديات التى تواجهه الدولة.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

آلام الإنسانية
20 خطيئة لمرسى العياط
مصر تحارب الشائعات
السيسى فى الأمم المتحدة للمرة الـ5
إعلان «شرم الشيخ» وثيقة دولية وإقليمية لمواجهة جرائم الاتجار بالبشر
توصيل الغاز الطبيعى لمليون وحدة سكنية بالصعيد
20 خطيئة لمرسى العياط

Facebook twitter rss