صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

20 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

الأخيرة

دعوات فرح قناة السويس بدأت

28 يوليو 2015



كتب - الحسينى عبدالفتاح
وميرا ممدوح ومحمد هاشم

مع اقتراب موعد افتتاح قناة السويس تتوالى الدعوات الرسمية من هيئة القناة إلى المسئولين والشخصيات العامة والرموز الوطنية لحضور افتتاح القناة فى السادس من أغسطس المقبل.
من ابرز الشخصيات التى تمت دعوتها كان البابا تواضروس الثانى، بابا الاسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، فقد أجرى الفريق مهاب مميش، رئيس هيئة قناة السويس اتصالا هاتفيا بالبابا تواضروس، شكره خلاله على مساندة الكنيسة لمشروع قناة السويس، ووجه له الدعوة لحضور الاحتفال، البابا تواضروس هنأ «مميش» على نجاح عملية التشغيل التجريبى مشيدا بسرعة إنجاز المشروع فى الوقت المحدد له وهو سنة.
يذكر أن الاشادة بدور الباب تواضروس الوطنى لم تكن من مميش وحده، إذ شدد خالد عبد العزيز، وزير الشباب، على الدور المهم الذى يقوم به البابا فى القضاء على الفنتة الطائفية، وقال «عبدالعزيز» فى تصريحات له الاثنين: «هناك 60 مليون شاب يقولون لقداسة البابا كان لك تأثير ودور كبير فى 30 يونيو وما بعدها ولديك رؤى اقتصادية واجتماعية وفنية جديرة بالاحترام».
وفى ذات السياق وجه رئاسة الجمهورية دعوة إلى العقيد ساطع النعماني، الذى فقد بصره على يد الإرهاب الغادر، لحضور افتتاح قناة السويس.
«النعماني» أكد أنه تلقى تلك الدعوة عبر وزارة الداخلية، بعد أن أعلن فى رسالة نشرها على صفحته الشخصية على موقع «فيس بوك» يطلب حضور حفل افتتاح قناة السويس» وأضاف: «فوجئت بدعوة الرئاسة لى لحضور الاحتفال».
وعبر «النعمانى» عن سعادته البالغة لتلبية رغبته، ويشكر رئيس الجمهورية ووزير الداخلية والقيادة السياسية التى تعتنى بأبنائها من مصابى وشهداء الوطن وجموع الشعب.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

سَجَّان تركيا
ضوابط جديدة لتبنى الأطفال
وداعًا يا جميل!
«البترول» توقع اتفاقًا مع قبرص لإسالة غاز حقل «أفردويت» بمصر
مفاجآت فى انتظار ظهور «مخلص العالم»
ادعموا صـــــلاح
الحلم يتحقق

Facebook twitter rss