صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

16 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

الأخيرة

مسابقة لملكة جمال المقابر برعاية «مين بيحب مصر»

28 يوليو 2015



كتبت - وفاء شعيرة
قالت سمر فؤاد عضو حملة «مين بيحب مصر» والمرشحة السابقة لملكة جمال بدينات العرب أن الحملة قررت تنظيم مسابقة لملكة جمال البساطة، وستكون معنية بالفتيات اللاتى يسكنون المقابر نظرًا للظروف المعيشية، وأكدت أن معايير الاختيار تعتمد على قدراتهن على التعليم وثقافتهن رغم البساطة فى معيشتها.
وأضاف فواد بالرغم من ضعف الإمكانات المادية وصعوبة ظروف المعيشة فإن سكان المقابر الذى وصل عددهم إلى 6 ملايين مواطن فى مصر يصل متوسط الإنجاب بينهم بين 7 و 10 اطفال، وذلك بسبب إيمانهم بالقدر واستخدام الأطفال كمصدر للرزق عن طريق التسول والإرشاد لطرق المقابر والعمل ببعض المهن الحرفية المجاورة للمقابر.
وأوضحت «فواد» ان سكان المقابر يتزوجون من أقاربهم وذلك بسبب خجل الفتيات من الإشارة إلى مكان سكنهن أو عنوان بيوتهن مما يقلل فرص الزواج من خارج الأحواش، وأنهن دائمًا يشيرون إلى المنطقة التى يقع فيها الحوش حتى يتمكنوا من تكوين صداقات وعلاقة قوية.
وأضافت «فؤاد» ان سكان المقابر يعانون من مشاكل كثيرة منها المشاكل النفسية المترتبية على احساسهم الدائم بالخوف بسبب ما يرونه يوميًا من عنف وجرائم حيث يمر اللصوص وتجار المخدرات والخاطفون على المقابر للاختفاء، كما يواجه سكان المقابر مشاكل أخرى مع أصحاب الأحواش الأساسيين بخلاف مشاكلهم مع الشرطة حيث ان بعض معتادى الإجرام يستخدمون الأحواش فى ممارسة جرائمهم.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

السيسى يتسلم رسالة من نظيره الغينى.. ويؤكد: التعاون مع إفريقيا أولوية متقدمة فى السياسة المصرية
كوميديا الواقع الافتراضى!
واحة الإبداع.. «عُصفورتى الثكلى»
إحنا الأغلى
كاريكاتير
مصممة الملابس: حجاب مخروم وملابس تكشف العورات..!
أشرف عبد الباقى يعيد لـ«الريحاني» بهاءه

Facebook twitter rss