صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

22 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

سياسة

«الوفد» يستعد للانتخابات بتكتل مدني جماهيري في مواجهة «الحرية والعدالة»والسلفيين

26 اغسطس 2012

كتب : فريدة محمد




بدأ حزب الوفد استعداداته للانتخابات البرلمانية بالدعوة لتشكيل تكتل ليبرالي جماهيري يدافع عن الدولة المدنية  والمواطنة في مواجهة جماعة الاخوان المسلمين و  يسعي الحزب لاستقطاب تكتلات سياسية وجماهيرية حول هذا التشكيل الجديد.

ويضم التكتل بشكل مبدئي عددًا من الشخصيات العامة والوزراء بالاضافة الي الاحزاب المدنية و50 عضوا بالجمعية التاسيسية لصياغة الدستور الجديد للبلاد. وعقدت قيادات الحزب امس اجتماعًا مع الهيئة البرلمانية للحزب للاستعداد للمعركة وناقش الاجتماع الازمات التي تلاحق النواب في دوائرهم استعدادا لمواجهتها و اعادة النظر في خريطة النواب علي مستوي الدوائر في المحافظات.

 وقال د. السيد البدوي رئيس الحزب خلال الاجتماع  إن  تحالف الامة المصرية الذي سيقوده الوفد وسيعلن عنه رسميا خلال الاسبوع الجاري سيقوم علي ثوابت الوفد ومبادئه وانه سيكون معارضا للنظام الحالي و يعمل علي ترسيخ قيم ومبادئ الدولة المدنية الحديثة وترسيخ مقومات المواطنة وسيادة القانون والدفاع عن الحرية والديمقراطية.

واشار البدوي إلي أن تحالف الامة المصرية سوف يسعي للدفاع عن حرية الفكر وحرية العقيدة وممارسة الشعائر الدينية لكافة الديانات السماوية وحرية الاعلام واستقلال القضاء وسيادة القانون ورفض استخدام الدين في المزايدات السياسية وتحقيق العدالة الاجتماعية وتأكيد دور الدولة في الرعاية والحماية الاجتماعية.

ومن المقرر ان يقوم الحزب بعدد من  الجولات الميدانية في كافة محافظات الجمهورية للاستماع للترويج لهذا التحالف الجديد تمهيدا لخلق قاعدة شعبية له .

وكان الحزب امس قد شهد جدلاً حول فشل مظاهرة اسقاط الاخوان وقالت قيادات الحزب المجتمعة ان اسقاط الانتخاب يجب ان يكون بالانتخاب كما وصلوا للحكم بالانتخاب.

اللافت ان هذا التكتل الجديد يأتي مشابها للتحالف الديمقراطي الذي شكله الوفد مع حزب الحرية والعدالة وعدد من الاحزاب قبل الانتخابات البرلمانية الاخيرة والذي انسحب منه الحزب بعد ذلك  بسبب ما اسماه سعي الاخوان للسيطرة علي كافة المقاعد البرلمانية.

واكدت مصادر وفدية ان الحزب سيدعو حزبي المصريين الاحرار والمصري الديمقراطي الاجتماعي للانضمام للتحالف وغيرها من الاحزاب المدنية.

ويرفض الوفد في ذات السياق الانضمام لما يعرف بالتيار الثالث الذي يضم احزابًا ليبرالية ويسارية نظرا لانه لم يقم بالاساس علي ارضية وثوابت حزب الوفد.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

20 خطيئة لمرسى العياط
آلام الإنسانية
26 اتحادًًا أولمبيًا يدعمون حطب ضد مرتضى منصور
توصيل الغاز الطبيعى لمليون وحدة سكنية بالصعيد
إعلان «شرم الشيخ» وثيقة دولية وإقليمية لمواجهة جرائم الاتجار بالبشر
السيسى فى الأمم المتحدة للمرة الـ5
خطة وزارة قطاع الأعمال لإحياء شركات الغزل والنسيج

Facebook twitter rss