صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

18 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

اذاعة وتليفزيون

الحسينى يواجه زكريا بمشاكل محافظة الجيزة

28 يوليو 2015



استضاف الاعلامى يوسف الحسينى محافظ الجيزة دكتور خالد زكريا امس الاول ببرنامج «السادة المحترمون» على قناة ontv للحديث عن مشاكل المحافظة وما طالها من اهمال وتم عرض تقرير عن تاريخ المحافظة واهميتها وما وصلت اليه من انتشار القمامة والعشوائيات.
ومن جانبه قال المحافظ ان الدولة لا تستطيع ان تعمل بمفردها وعلى المواطنين والمجتمع المدنى التعاون معها ولفت الى انه يجرى الآن التعاون مع وزارة التطوير الحضرى لتدوير منطقتى امبابة والوراق اللتان تحويان العديد من المشاكل.
وقال ان العشوائيات اصبحت واقعًا ويجرى الآن العمل على تحويل بعض المناطق الى منطقة شبه عمرانية حيث إن بعضها لا يملك صرف صحى او مياه وحاول رفع كفاءتها لتكون مقبولة العيش فيها.
وعلق زكريا على انتشار القمامة بالشوارع انه ينبغى تغيير سلوك المواطنين واكد ان مصر بها عدد من المشاكل يجرى حلها وقال ان ميزانية محافظة الجيزة اقل من 200 مليون جنيه فى العام ويتم تخصيص جزء منها بالتركيز على بعض المناطق التى يمكن ان تدر ربحا فيما بعد مؤكدا ان الجيزة بها اشهر آثار العالم وهى اهرامات الجيزة ونهر النيل ويجب استغلالها لادخال موارد ولفت الى انه يجرى تطوير كورنيش النيل.
واشار الى ان الجيزة بها مشكلة لآن ببعض المناطق التى تعد حضرية ريفية وقام المواطنون بتوفير مبان سكنية سواء كانت بطريقة مشروعة  أو غير مشروعة لكن لا يتوافر فيها مناخ صحى للعيش.  
وقال إن المحافظة ستحتفل بقناة السويس الجديدة فى نهر النيل وحديقة الجيزة وشارع النيل وسفح الأهرامات.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

«الدبلوماسية المصرية».. قوة التدخل السريع لحماية حقوق وكرامة المصريين بالخارج
6 مكاسب حققها الفراعنة فى ليلة اصطياد النسور
تطابق وجهات النظر المصرية ــ الإفريقية لإصلاح المفوضية
وسام الاحترام د.هانى الناظر الإنسان قبل الطبيب
بشائر مبادرة المشروعات الصغيرة تهل على الاقتصاد
الحكومة تستهدف رفع معدل النمو لـ%8 خلال 3 سنوات
الاستثمار فى التنوع البيولوجى يخدم الإنسان والأرض

Facebook twitter rss