صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

18 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

سياسة

«القوي» العاملة تنهي أزمة عمال «صافولا»

26 اغسطس 2012

كتب : ابراهيم جاب الله

كتب : حسن عبد الظاهر




فيما انهي خالد الازهري وزير القوي العاملة والهجرة مشكلة عمال صافولا مصر للأغذية بعد إبرام اتفاق عمل جماعي بين مالكي الشركة والعاملين بها بحضور ممثلين عن التنظيم النقابي واعضاء مجلس شعب سابقين ونص الاتفاق علي استئناف العمل ورفع قيمة بدل الوجبة الشهرية الي 400 جنيه وصرف بدل مخاطر يترواح بين 100 و300 جنيه علي مستويات علي ان يتم الصرف بأثر رجعي اعتبارا من 1مارس 2012 باستثناء شهر يوليو الذي تعطل فيه العمل . من جانب أخر دعا سيد أبوسيد المحامي العمالي المعروف إلي تشكيل جبهة وطنية من المهتمين بالشأن العمالي في مصر خاصة من اليسار لمقاومة إتجاه الحكومة إلي أخونة النقابات والتلاعب بقياداتها.

 

وقال إنه بدأ في الاتصال بعناصر عمالية من يساريين وناصريين وعدد من النقابيين العماليين داخل المصانع والشركات  لسرعة تشكيل هذه الجبهة.

 

وحذر أبوزيد من اللقاءات الأخيرة التي جمعت بين  نقابيين و قيادات في الحكومة علي رأسهم هشام قنديل رئيس مجلس الوزراء وخالد الازهري وزير القوي العاملة موضحا أن هدف هذه اللقاءات هو اللعب علي القيادات في اتحاد العمال والنقابات المستقلة للتخلص منهما معا في وقت واحد حيث استطاعت الحكومة ان تبرم اتفاقا مع هؤلاء النقابيين بعد المشاركة أو الدعوة إلي إضرابات أو إحتجاجات عمالية لمدة عام علي الأقل، وستسعي إلي فرض قوانين عمالية وتشريعية تخدم أهداف فصيل بعينه. وقال المحامي العمالي أبوزيد إن هذه الجبهة الجديدة ستكون مهمتها التصدي لتصفية وأخونة اتحاد العمال والقضاء علي النقابات المستقلة، وسوف تقف بجانب مطالب العمال المشروعة بجميع الأشكال.

 

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

حكم متقاعد يقوم بتعيين الحكام بالوديات!
البنت المنياوية والسحجة والتحطيب لتنشيط السياحة بالمنيا
الزوجة: «عملّى البحر طحينة وطلع نصاب ومتجوز مرتين.. قبل العرس سرق العفش وهرب»
الجيش والشرطة يهنئان الرئيس بذكرى المولد النبوى
حتى جرائم الإرهاب لن تقوى عليها
تعديلات جديدة بقانون الثروة المعدنية لجذب الاستثمارات الأجنبية
50 مدربًا سقطوا من «أتوبيس الدورى»!

Facebook twitter rss