صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

19 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

سياسة

الدعوة السلفية تختفى خلف «جمعية الدعاة»

27 يوليو 2015



كتب - محمود محرم


بعيدًا عن أنظار الصحفيين عقدت الدعوة السلفية اجتماعا لتشكيل مجلس ادارة جديد يوافق قانون الجمعيات الأهلية، حيث قننت أوضاعها فى شكل جمعية أهلية تحت اسم «جمعية الدعاة»، وانتخب مجلس إدارة جديد من 13 عضوا وافرزت النتائج فوز الشيخ محمد عبدالفتاح أبو إدريس رئيسا للدعوة السلفية واختيار ياسر برهامى نائب رئيس الدعوة السلفية ودخول 3 أعضاء جدد وهم غريب أبوالحسن ومحمد شريف ورضا ثابت بالإضافة إلى انتخاب وتعيين مستشارين لمجلس إدارة الجمعية هما محمد إسماعيل المقدم وأحمد فريد وأحمد حطيبة.
وكشفت مصادر مقربة من الدعوة السلفية عن انه تم استبعاد الشيخ سعيد عبدالعظيم لتواجده خارج مصر ودعمه للاخوان بالإضافة إلى الشيخ محمد إسماعيل المقدم والتى أفادت أنباء اعتزله العمل العام منذ نحو عامين.
المصادر اكدت ان محمد اسماعيل المقدم لم يحضر الانتخابات واعتذر عن عدم الحضور، مشيرة إلى ان عقد الدعوة السلفية للاجتماع فى سرية، خشية الاستهداف الإرهابى من قبل جماعة الإخوان.
وقال المهندس صلاح عبدالمعبود عضو مجلس شورى الدعوة السلفية إن الدعوة أنشأت جمعية جديدة أسمتها جمعية الدعاة وتشكيل مجلس إدارة جديد من 13 عضوا كى يتوافق مع قانون الجمعيات الأهلية.
مشيرًا إلى أن هناك ثلاثة أعضاء جدد وهم غريب أبوالحسن ومحمد شريف ورضا ثابت والأعضاء العشرة الباقون من تشكيل مجلس إدارة الدعوة السلفية كما هم يأتى على رأسهم كل من المشايخ: أحمد فريد وعبدالمنعم الشحات ومحمد عبدالحميد شريف الهوارى وعادل نصر ويونس مخيون رئيس حزب النور وجلال مرة الأمين العام للحزب ومحمد إبراهيم منصور عضو المجلس الرئاسى.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

البنت المنياوية والسحجة والتحطيب لتنشيط السياحة بالمنيا
الزوجة: «عملّى البحر طحينة وطلع نصاب ومتجوز مرتين.. قبل العرس سرق العفش وهرب»
تعديلات جديدة بقانون الثروة المعدنية لجذب الاستثمارات الأجنبية
حتى جرائم الإرهاب لن تقوى عليها
حكم متقاعد يقوم بتعيين الحكام بالوديات!
«المجلس القومى للسكان» يحمل عبء القضية السكانية وإنقاذ الدولة المصرية
الجيش والشرطة يهنئان الرئيس بذكرى المولد النبوى

Facebook twitter rss