صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

12 ديسمبر 2018

أبواب الموقع

 

سياسة

الحلبى يحذر من أخطار حروب الجيل الرابع

27 يوليو 2015



حذر اللواء أركان حرب هشام الحلبى الخبير الاستراتيجى بأكاديمية ناصر العسكرية عن خطورة حروب الجيل الرابع التى تستخدم عناصر فى الداخل بتمويل من الخارج لإفشال الدولة المصرية واستخدام العمليات الإرهابية لزعزعة الأمن والاستقرار واستخدام عناصرها فى المظاهرات لإطلاق النار فى المظاهرات السلمية لإشعال الفتنة بين الشعب والجيش والشرطة واغتيال الشخصيات العامة والهجوم على اقسام الشرطة والدوريات الامنية ونقاط التفتيش وقتل الأبرياء والاعتداء على المنشآت الحيوية لتحقيق أهداف العدو والسيطرة على منطقة الشرق الاوسط من خلال افتعال حروب داخلية وتقويض الوحدة الوطنية واذكاء الفتنة بين السنة والشيعة والمسلمين والمسيحيين .. وأشار الحلبى الى خطورة حروب الجيل الرابع فى الداخل لصعوبة رصد عملياتها.
واضاف الحلبى أن أمريكا استخدمت هذا النموذج فى عدة دول من بينها العراق حيث أشعلت الحرب بين السنة والشيعة رغم انهم عاشوا عشرات السنوات دون حرب كالتى نشهدها فى ليبيا.
جاء ذلك خلال ندوة نظمها حزب مصر بلدى أمس الأول حول الإرهاب وتحديات الأمن القومى وقال قدرى أبوحسين رئيس حزب مصر بلدى نستلهم مبادئ وأهداف ثورة 23 يوليو المجيدة والتى جاءت ثورة 25 يناير وثورة 30 يونيو لدعم المسيرة ومواجهة التحديات التى تواجه الأمن القومى وحشد الجهود لمساندة الدولة المصرية فى حربها ضد الإرهاب.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

محدش يقدر يقول للأهلى «لا»
مصر تحقق آمال «القارة السمراء»
الأقصر عاصمة القيم
القاهرة.. بوابـة استقـرار العـالم
وزير الداخلية: الإرهاب «عابر للحدود» وتداعياته تؤثر على أمن واستقرار الشعوب
«100 مليون صحة» تطرق الأبـواب
كاريكاتير أحمد دياب

Facebook twitter rss