صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

21 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

سياسة

شكر: افتتاح قناة السويس دليل قوى على نجاح الدولة فى مواجهة الإرهاب

27 يوليو 2015



كتب - نورالدين أبوشقرة


أكد عبد الغفار شكر رئيس حزب التحالف الشعبى، أن مكافحة الإرهاب تتطلب منظومة متكاملة، تعتمد على ادارة جيد، تعمل على تنفيذ هذة الاسترتيجيات بشكل منظم ومتكامل لمواجهة الفكر الإرهابى المتطرف الذى بدأ ينتشر، مشيرًا إلى أنه لا يفرق بين جنس أو عمر فالكل لديه سواسية.
وشدد شكر على ضرورة مكافحة الإرهاب فكريًا بالقضاء على البطالة والفقر والجهل الذى يعيش فيه الشعب المصرى، وتحسين فرص العيش، لافتًا إلى أن افتتاح مشروع قناة السويس دليل نجاح وأن اللجنة المركزية لحزبة ستجتمع نهاية الأسبوع المقبل لتحديد الموقف من الانتخابات.
■ بداية كيف تقيم المشهد السياسى الراهن؟
- الوضع الراهن يبشر بالأمل مع اقتراب افتتاح قناة السويس الجديده 6 اغسطس، فالأمكانيات التى تجعل مصر تقوم بمثل هذا المشروع فى سنة تقريبا تجعلنا قادرين على مواجهة اى صعوبات قادمه فى المستقبل، هذا إلى جانب الأمل فى انجاز المحور الثالث من خارطة المستقبل باقرار قوانين الانتخابات، والتى من شأنها ان تعجل من اتمام العملية الانتخابيه من اجل وجود سلطه تشريعية مستقلة ورئيس منتخب ودستور واضح ومن ثم السير على طريق ديمقراطى، ولكن ما يقلق هو تواصل الاعمال الارهابية فى سيناء ومواجهة الدولة للارهاب الاسود .
■ ما هو دور الأحزاب فى مواجهة الإرهاب؟
- للاحزاب دور سياسى فى مواجهة الارهاب، فعليها ان تدعوا الجبهة الداخليه للتماسك، فضلا عن محاربة البيئة الحاضنه للارهاب من خلال حصار الفقر والبطاله والامية وتوعية المجتمع ومساندة الدولة من أجل القضاء على الارهاب.
■ كيف يرى حزب التحالف الشعبى آليات مواجهة الإرهاب؟
- هناك مواجهة بالقوة المسلحة وهى ما تستخدم حاليا من اجل وأد افكار هذة الجماعات المتطرفه خلقيًا ودينيًا، وكذلك المواجهة عن طريق إعادة تنمية حقيقية لسيناء سواء على ارض الواقع أو على المستوى الفكرى من اجل توعية الشعب وتنمية التعليم، وأيضا دعم الجيش والشرطه واللذان يقومان ببذل مجهود وتضحيات من اجل القضاء تمامًا على هذا الارهاب الخسيس.
■ كيف يتواصل الحزب مع الشباب لمواجهة الجماعات الإرهابية؟
- هناك مشكلة كبيرة فى امكانيه تواصل الاحزاب مع الشباب لان معظم الشباب هم عماد ثورتى 25 يناير و 30 يونيو والذين اجتنبو الشق السياسى مما يجعلنا نعمل على كيفية جذبهم للمشاركة الساسيه مرة اخرى.. لأن الارهاب يتغذى على عدم وعى الشباب الكافى والعمل على تلويث افكارهم بالمعتقدات السوداء .
■ ما رأيك فى قانون مكافحة الإرهاب الذى أعلنت مواده مؤخرًا؟
- توجد مواد تتعارض مع الدستور مثل الماده 33 التى تتحدث عنها الصحافة، ونحن لدينا فى قانون العقوبات وقانون الاجراءات الجنائية ما يكفى لردع الارهاب.
■ ما هو موقف الحزب من المشاركة فى الانتخابات البرلمانية القامة؟
- كان حزب التيار الشعبى قد أعلن انسحابه من خوض الانتخابات البرلمانية من قبل، وذلك بعد قرار أغلبية أعضاء اللجنة المركزية للحزب، وسيتم عقد اجتماع مع اللجنه المركزيه مرة اخرى من اجل حسم القرا نظرًا لتغير مرجح عقده 31 الشهر الجارى.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

أبوالليل.. ترك الوظيفة.. وبدأ بـ«ورشة» ليتحول لصاحب مصنع
دينا.. جاليرى للمشغولات اليدوية
مارينا.. أنشأت مصنعًا لتشكيل الحديد والإنتاج كله للتصدير
كاريكاتير أحمد دياب
المقابل المالى يعرقل انتقال لاعب برازيلى للزمالك
«شىء ما يحدث».. مجموعة قصصية تحتفى بمسارات الحياة
الجبخانة.. إهمال وكلاب ضالة تستبيح تاريخ «محمد على باشا»

Facebook twitter rss