صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

20 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

الأخيرة

أسرة «أسد سيناء» تهدد باللجوء للقضاء لوقف فيلم عن الشهيد

27 يوليو 2015



الأقصر - سارة الهوارى


قالت أسرة شهيد حرب أكتوبر سيد زكريا الملقب بـ «أسد سيناء» رفضها الكامل لإنتاج فيلم سينمائى عنه دون إذنهم بصفتهم أصحاب الحق الأصلى فى القبول أو الرفض حفاظًا على حقوقهم الإجتماعية والأدبية على حد قولهم.
الشهيد العريف سيد زكريا خليل، ابن محافظة الأقصر، فقد خلال حرب أكتوبر، ولم يعرف قصة فقده إلا باعترف جندى إسرائيلى لأول مرة للسفير المصرى فى ألمانيا، حيث قال: إنه من قتل الجندى المصرى سيد زكريا خليل مؤكداً أنه مقاتل شجاع لم يخش الموت أبدًا وتمكن من قتل 22 جنديًا من القوات الإسرائيلية بمفرده.
مصطفى شقيق الشهيد «أسد سيناء» قال لـ«روزاليوسف» تعقيبًا على الفيلم الجارى الإعداد له: «فوجئنا بتداول أخبار عن إنتاج فيلم عن أخى الشهيد بعنوان «أسد سيناء» واختيار أبطاله والبحث عن وجه جديد للقيام بدور الشهيد، تمهيدا لعرضه بدور السينما نهاية أغسطس المقبل، دون أن يستأذننا أحد من القائمين على الفيلم، إضافة إلى أنهم لا يعرفون أى معلومات عن السيناريو أو قصة الفيلم.
وأوضح «ابن شقيق الشهيد» أنهم تواصلوا مع القوات المسلحة التى أكدت موافقتها على الشق العسكرى فقط للفيلم وأنه من الطبيعى الحصول على موافقة أسرة الشهيد على الشق الإنسانى، وهو ما لم يحدث، مؤكدًا اعتراض الأسرة على الفيلم من خلال مواقع التواصل الاجتماعى، بعد فشلهم فى العثور على عنوان أو رقم هاتف الشركة المنتجة.
وأكدت الأسرة لجوئها للقضاء لوقف إنتاج وعرض الفيلم حفاظًا على الحقوق الأدبية والاجتماعية للأسرة.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

سَجَّان تركيا
ضوابط جديدة لتبنى الأطفال
وداعًا يا جميل!
«البترول» توقع اتفاقًا مع قبرص لإسالة غاز حقل «أفردويت» بمصر
مفاجآت فى انتظار ظهور «مخلص العالم»
ادعموا صـــــلاح
الحلم يتحقق

Facebook twitter rss