صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

17 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

اذاعة وتليفزيون

أوجه التنمية المختلفة ضرورة للقضاء على الإرهاب.. ومصر تكتب سطرًا جديدًا من تاريخها

27 يوليو 2015



كتبت  - هند عزام
استياء وهجوم من الجمهور وبعض العاملين فى ماسبيرو واتهام لقطاع الاخبار وقناة النيل للاخبار بالتأخير فى نقل الاخبار مقارنة بالقنوات الخاصة وآخرها نقل خبر مركب الوراق الغارقة وتأخر نقل التشغيل التجريبى لقناة السويس الجديدة وانتقل الهجوم على مواقع التواصل، الاجتماعى بنشر صورة للمقارنة بين تغطية القنوات للحدث  واتهام التليفزيون المصرى ممثلا فى قطاع الأخبار بعدم النقل بشكل جيد.
ومن جانبها قالت صفاء حجازى رئيسة قطاع الأخبار فى تصريحات خاصة لـ«روزاليوسف» هذا الهجوم لن ألتفت له ومستمرون فى عملنا ومشكلتنا الآن «واحد مضايق من صفاء يهاجمها» وينشر على مواقع التواصل اى شىء سيئ لكن حين اظهار شىء جيد لا نجد اى ثناء فمثلا عندما لم ننزلق فى احداث الشيخ زويد بالاخطاء التى كانت فى الاعلام الخاص لم يشد احد بأدائنا والتزامنا.
وبالنسبة لحادثة الوراق تمت الإذاعة من بداية الحدث والاستكمال فى نشرة الواحدة صباحاً، وعن نقل التشغيل التجريبى لقناة السويس لفتت الى ان التغطية كانت مفتوحة على الهواء بقناة النيل للاخبار كما أذاع  قطاع الاخبار على مدار النشرات تقارير حية من القناة ولفتت الى انه تم تصوير ردود فعل الحاضرين وفرحتهم الشديدة وتم التصوير اثناء التواجد باحدى الناقلات والتى استمرت اربع ساعات تتابع التشغيل التجريبى من خلال المجرى الملاحي.  بالاضافة الى تصريحات خاصة من الفريق ممهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس كما انه تم تسجيل لقاء حصرى معه سيذاع خلال ساعات.
وقالت ان حوارها مع مميش تم تسجيله من «قمرة القيادة»  وكشفت حجازى لـ«روزاليوسف» عن بعض تصريحات مميش قبل إذاعتها حيث قال «ان أوجه التنمية المختلفة ضرورة للقضاء على الارهاب وان زيادة معدلاتها تساعد على تحقيق ذلك، واعتبر ان القناة الجديدة  تمثل نصراً لتُكتب مرحلة جديدة فى تاريخ مصر المعاصر على أيدى ابنائها واستطاع  العامل المصرى ان يكسب احترام الاخرين.. واكد مميش ان الفترة القادمة ستعلن عن عدد من المشروعات وسيتم تنمية منطقة قناة السويس بمشروعات استثمارية كبيرة».
وقالت صفاء إننا رأينا التطويرات والتجهيزات بالاسماعيلية على قدم وساق للتجهيز للتشغيل.
ومن جانبه قال عمرو الشناوى رئيس قناة النيل للاخبار ان ما تم تداوله عن التأخير فى نقل تشغيل قناة السويس الجديدة غير صحيح وتم البث من الصباح وتابع: إن الهجوم اجتهاد من بعض الاشخاص غير المتابعين للقناة.
اما بالنسبة لحادثة الوراق ففعلا تم النقل متاخراً وتم محاسبة المقصرين، كما يتم إثابة المتميزين فى العمل ولفت الى انه تم التنبيه على العاملين بالقناة فور الحدث بضرورة السرعة فى نقل الاحداث وتوسيع الاتصالات بالمصادر ومتابعتها.
واكد عمرو انه يجرى الآن اعداد خريطة لتطوير القناة، لافتاً انه يتلقى كل الدعم من صفاء حجازى رئيسة قطاع الاخبار وعصام الامير رئيس اتحاد الاذاعة والتليفزيون.
وعن كون التطوير لتكون النيل للاخبار منافسة لقنوات مثل العربية وغيرها قال عمرو لا أواجه احدًا والقناة أفضل محطة إخبارية موجودة فى مصر وتغطى الاخبار المحلية والعالمية ومستمرون فى التطوير.
وعن وضع القناة فى هيكلة ماسبيرو وما تردد عن كونها ستكون مستقلة  قال انه ليس لديه معلومات الى الآن ويتم العمل بالوضع القائم لحين اتخاذ اصحاب القرار ماذا سيتم بشأنها.  







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

السيسى يتسلم رسالة من نظيره الغينى.. ويؤكد: التعاون مع إفريقيا أولوية متقدمة فى السياسة المصرية
«السياحيون «على صفيح ساخن
واحة الإبداع.. «عُصفورتى الثكلى»
إحنا الأغلى
كاريكاتير
قرض من جهة أجنبية يشعل الفتنة بنقابة المحامين
كوميديا الواقع الافتراضى!

Facebook twitter rss